اسماء الجامعات الخاصة في الكويت 2024

اسماء الجامعات الخاصة في الكويت 2024

اسماء الجامعات الخاصة في الكويت 2024، إذ تضم الكويت عددًا من الجامعات الأهلية المعترف بها عالميًا، والتي تقوم سنويًا بتخريج طلبة وفق تخصصات تنسجم مع حاجات سوق العمل الكويتي المتغيرة، ويعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي أسماء الجامعات الخاصة في الكويت كجزء من دليل الجامعات الخاصة في الكويت مع إرفاق روابط مواقع هذه الجامعات بما يمكن من الحصول على مزيد من المعلومات حول برامجها الأكاديمية.

اسماء الجامعات الخاصة في الكويت 2024

حصلت بعض الجامعات الخاصة على ترخيص ممارسة النشاط الأكاديمي في الكويت، وهي جامعات معتمدة دوليًا وللبعض منها شراكات مع جامعات عالمية مصنفة ضمن قائمة الجامعات الأفضل على مستوى العالم، وتشمل قائمة الجامعات الخاصة المتواجدة في الكويت الأسماء التالية:

  • جامعة الشرق الأوسط الأمريكية: وهي أفضل الجامعات الخاصة في الكويت، وتقع في محافظة الأحمدي، منطقة العقيلة، ويمكن الدخول إلى موقعها الإلكتروني “من هنا“.
  • الجامعة الأمريكية في الكويت: يتواجد مقر الجامعة الأمريكية في الكويت في منطقة السالمية، ويمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني للجامعة “من هنا“.[1]
  • جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا: يقع مقر جامعة الخليج في ضاحية مبارك العبد الله التابعة لمدينة الكويت، ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة “من هنا“.
  • الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت: وتقع الجامعة في منطقة العارضية، في شارع نزال محمد المعصب، ويمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني للجامعة “من هنا“.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن الجامعات الخاصة في الكويت:

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا فيه إلى موضوع أسماء الجامعات الخاصة في الكويت 2024 حيث تم استعراض قائمة الجامعات الأهلية المتواجدة في الكويت مع إرفاق روابط المواقع الرسمية لهذه الجامعات بما يمكن من الاطلاع على برامجها الأكاديمية.

المراجع

  1. ^auk.edu.kw , الجامعة الأمريكية في الكويت , 08/12/2023