كم الحد الأدنى للمعاش التقاعدي للمتزوج ويعول في الكويت بعد التعديل

كم الحد الأدنى للمعاش التقاعدي للمتزوج ويعول في الكويت بعد التعديل

كم الحد الأدنى للمعاش التقاعدي للمتزوج ويعول في الكويت بعد التعديل الذي أقره مجلس الوزراء في دولة الكويت بالتكامل مع مناقشة المقترحات بين نواب مجلس الأمة ولاسيما اللجنة المالية، ويعرض موقع ويكي الكويت الإجابة عن كَم الحَد الأَدنى الجَديد للمَعاش التّقاعدي للمُتزوج، ويَعول فِي الكُويت.

كم الحد الأدنى للمعاش التقاعدي للمتزوج ويعول في الكويت بعد التعديل

أقر مجلس الوزراء الكويتي تعديلات على مواد التأمينات الاجتماعية، واختلفت الحدود الدنيا الجديدة للمعيل بحسب عدد الأولاد الذين يعيلهم، حيث خصص القانون معاشاً تقاعدياً يزداد من حالة إعالة ولد واحد وحتى 6 أولاد بالتدريج، أما لمن يعيل 7 أفراد فأكثر، فقد خصص له القانون معاشاً آخر، وفيما يلي عرض لكل حالة والمعاش الخاص بها.

تعديل الحد الدنى للمعاش التقاعدي

الحد الأدنى لمعاش التقاعد للمتزوج ويعول ولد واحد

إن الحَد الأَدنى لمَعاش التّقاعد الخاص بالمُواطن المُتزوج، ويعول ولدا واحدا هو 1196 دينار كويتي شهرياً، وهو مبلغ قابل للتعديل مع المتغيرات، كازدياد عدد الأولاد، ويزيد عن المَعاش التّقاعدي للمتزوج، ولا يعول حوالي 70 ديناراً كويتياً، حيث يبلغ الحد الأدنَى لمَعاش الأخير 1126 دينار كويتي.

الحد الأدنى لمعاش التقاعد للمتزوج ويعول ولدين

إن الحَد الأدنَى لمَعاش التّقاعد الخاص بالمُواطن المُتزوج، ويعول ولدين اثنين هو 1265 دينار كويتي شهرياً، مع إمكانية تغيير المبلغ بما يتناسب مع المتغيرات الحياتية، ويزيد معاش المُتزوج المعيل لولدين عن المعيل لولد واحد حوالي 69 دينار كويتي.

الحد الأدنى لمعاش التقاعد للمتزوج ويعول 3 أولاد

إن الحَد الأَدنى لمَعاش التقاعد الخاص بالمُواطن المُتزوج، ويعول 3 أولاد هو 1335 دينار كويتي شهرياً، مع إمكانية الزيادة أو التّعديل حسب المتغيرات، ويزيد معاش المُتزوج المعيل لثلاثة أولاد عن المعيل لولدين حوالي 70 ديناراً كويتياً، وعن المعيل لولد واحد حوالي 139 ديناراً كويتياً.

الحد الأدنى لمعاش التقاعد للمتزوج ويعول 4 أولاد

إن الحد الأدنى لمعاشِ التّقاعد الخاص بالمُواطن المُتزوج، ويعول 4 أولاد هو 1405 ديناراً كويتياً، مع إمكانية الزيادة أو التّعديل، ويزيد مَعاش المُتزوج المعيل لأربعة أولاد عن المعيل لثلاثة حوالي 70 ديناراً كويتياً، وعن المعيل لولدين 140 ديناراً كويتياً، وعن المعيل لولد 209 ديناراً كويتياً.

الحد الأدنى لمعاش التقاعد للمتزوج ويعول 5 أولاد

إن الحَد الأدنَى لمَعاش التقاعد الخاص بالمواطن المتزوج، ويعول 5 أولاد هو 1475 ديناراً كويتياً، وذلك مع إمكانية الزيادة أو التّعديل، ويزيد معاش المتزوج المعيل لخمسة أولاد عن المعيل لأربعة 70 ديناراً كويتياً، وعن المعيل لثلاثة 140 ديناراً كويتياً، وعن المعيل لولدين 210 ديناراً كويتياً، وعن المعيل لولد واحد 279 ديناراً كويتياً.

الحد الأدنى لمعاش التقاعد للمتزوج ويعول 6 أولاد

إن الحَد الأدنَى لمعَاش التقَاعد الخاص بالمواطن المتزوج، ويعول 6 أولاد هو 1545 ديناراً كويتياً، وذلك مع إمكانية الزيادة أو التعديل، ويزيد معاش المُتزوج المعيل لستة أولاد عن المعيل لخمسة 70 ديناراً كويتياً، وهو حالة جديدة تمت إضافتها وفق القانون الجديد ليشمل نسبة كبيرة من الفئات المعيلة.

الحد الأدنى لمعاش التقاعد للمتزوج ويعول 7 أولاد وأكثر

إن الحَد الأدنَى لمَعاش التَقاعد الخاص بالمواطن المتزوج، ويعول 7 أولاد وأكثر هو 1615 ديناراً كويتياً، ويعتبر هذا الحد الأدنى الأعلى بين الحدود الدنيا للمعاشات الخاصة بالمتزوج المعيل، وذلك مع إمكانية الزيادة أو التعديل، وهو حالة جديدة تمت إضافتها وفق القانون الجديد ليشمل نسبة كبيرة من الفئات المعيلة.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وبذلك تمت الإجابة عن كَم الحَد الأَدنى للمَعاش التّقاعدي للمُتزوج ويُعول فِي الكُويت بَعد التَعديل، وتعيين الحدود الدنيا للفئات المختلفة بحسب عدد الأولاد المعالين، وعرض بعض المقالات ذات الصلة.

المراجع

  1. ^x.com , almodawala , 04/12/2023