قانون الضبطية القضائية في الكويت PDF

قانون الضبطية القضائية في الكويت PDF

قانون الضبطية القضائية في الكويت PDF الذي وضع حرصًا من الدستور الكويتي على حماية حقوق وحريات المواطنين الكويتيين وكل من هو مقيم على أراضي دولة الكويت، ويقدّم موقع ويكي الكويت من خلال المقال التالي مضمون قانون الضّبطية القضائية في الكويت، بالإضافة إلى ملف بصيغة pdf لتحميل هذا القانون والاطلاع على مضمونه.

الضبطية القضائية PDF

يتكوّن ملف الضبطية القضائية من عدّة أقسام، القسم الأول هو المبحث التمهيدي، ويتناول ماهية الضبطية القضائية في الكويت وأنواعها، ومبحث أوّل يعرض السلطات الأصلية لمأمور الضبط القضائي، ومبحث ثانٍ يشرح السلطات الاستثنائية لمأمور الضبط القضائي، أما المبحث الثالث، فيتناول حالات توافر السلطات الاستثنائية لمأمور الضبط القضائي.

تحميل قانون الضبطية القضائية في الكويت PDF

يمكن تحميل قانون الضّبطية القضائية في الكويت بصيغة PDF بشكلٍ مباشرٍ من خلال الرابط التالي “من هنا“، وقد أعدّ هذا الملف اللجنة العلمية لمعهد الكويت للدراسات القَضائية والقانونية خلال عامي 2018 -2019 ميلادي، ويتضمن هذا الملف كافة المعلومات حول قانون الضّبطية القَضائية المعمول به داخل دولة الكويت.

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

ختامًا نكون قد تعرفنا على قانون الضبطية القضائية في الكويت PDF حيث أدرجنا ضمن المقال مضمون قانون الضّبطية القَضائية في الكويت، بالإضافة إلى ملف بصيغة pdf لتحميل هذا القانون والاطلاع على مضمونه.

أسئلة شائعة

  • ما هي صلاحيات الضبطية القضائية للأمن العسكري في الكويت؟

    يمتلك رجال الضبطية القضائية العديد من الصلاحيات الممنوحة لهم من قبل وزارة العدل الكويتية، وتتمثل هذه الصلاحيات في تلقي الشكاوى والبلاغات المتعلقة بالجرائم المقررة في قانون العقوبات، ومعاينة الجرائم والبحث والتحري في ملابستها، بالإضافة إلى جمع جميع الأدلة التي تساعد في كشف الحقيقة، وإلقاء القبض على المجرمين وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

  • ما هي أنواع الضبطية القضائية في الكويت؟

    ينقسم رجال الضبط القضائي في الكويت إلى قسمين رئيسيين، هما رجال ضبط قضائي ذوو الاختصاص العام، ورجال الضبط القضائي ذوو الاختصاص النوعي.

  • من يشرف على الضبطية القضائية في الكويت؟

    يشرف على الضبطية القضائية في الكويت النيابة العامة.

المراجع

  1. ^kijls.moj.gov.kw , الضبطية القضائية , 10/09/2023