القواعد الامريكية في الكويت 2024 “الاسماء والموقع الجغرافي”

القواعد الامريكية في الكويت 2024 “الاسماء والموقع الجغرافي”

القواعد الامريكية في الكويت 2024 2024 “الاسماء والموقع الجغرافي”، والتي تم إنشاؤها من أجل الدفاع عن الكويت ضد نظام صدام حسن الذي غزا الكويت عام 1991، وللدفاع عن أي هجوم محتمل من الدول الأخرى، ويقدم موقع ويكي الكويت في المقال التالي توضيحاً حول مواقع القواعد الأمريكية في الكويت، وعدد القوات الأمريكية المتواجدة في الكويت.

القواعد الامريكية في الكويت

تم إنشاؤها من خلال معاهدة ما بين دول الخليج العربي من جهة والولايات المتحدة الأمريكية من جهة ثانية، في فترة الحرب الكبرى ما بين صدام حسين وإيران، والتي أدت بعدها إلى غزو الكويت من قبل نظام صدام حسين، والقواعد الأمريكية في الكويت هي:

  • قاعدة علي السالم الجوية.
  • قاعدة الدوحة.
  • قاعدة عريفجان.
  • قاعدة أحمد الجابر الجوية.
  • قاعدة بويرينج (العديري).

لقواعد الامريكية في الكويتاقرأ أيضاً: الضبطية القضائية للأمن العسكري في الكويت

كم عدد القواعد الامريكية في الكويت

إن عدد القواعد الأمريكية في العراق بحالة السلم هو خمس قواعد، ويتبع لها معسكرات دعم وإمداد مؤقتة من أجل تأمين السلاح والمؤونة لجميع القواعد العسكرية الأمريكية المنتشرة في القواعد الخمس، وعدد هذه القواعد يزداد عند أي رصاصة تطلق في الشرق الأوسط، وازداد نشاط هذه القوات مع بداية طوفان الأقصى خوفا من أي تصعيد تقوم به إيران.

لقواعد الامريكية في الكويتاقرأ أيضاً: مدة صلاحية السوق العسكري في الكويت

مواقع القواعد الامريكية في الكويت

توجد في الكويت قواعد أمريكية نشطة حاليا يتمركز بها أغلب الأنشطة الأمريكية، وأخرى غير نشطة خرجت عن الخدمة بعد حرب العراق عام 2003، وتتوزع القوات الأمريكية في الكويت على النحو التالي:[1]

قاعدة علي السالم الجوية

تقع على بعد 37 كيلومتراً من الحدود العراقية وهي الأقرب للعراق، وتعتمد عليها القوات الأمريكية في الوصول السريع لبغداد، ويمكن الوصول إليها باستخدام خرائط جوجل “من هنا“.

قاعدة الدوحة

تقع على بعد 60 كم من العراق، شمال غرب الكويت، تتمركز بها القيادة المركزية للجيش الأمريكي الكويتي وقوة المهام المشتركة، ويمكن الوصول إليها باستخدام خرائط جوجل “من هنا“.

قاعدة عريفجان

يقع معسكر عريفجان جنوب مدينة الكويت، وتعتبر المقر الرئيسي للقوات الأمريكية، وتبرز أهمية القاعدة كونها موقعًا لوجستيًا مهمًا للقوات الجوية والبحرية والمارينز الأمريكية، حيث يمر جميع الجنود المتجهين إلى العراق أو العائدين منه عبر هذا المعسكر، ويمكن الوصول إليها باستخدام خرائط جوجل “من هنا“.

قاعدة أحمد الجابر الجوية

هي قاعدة جوية كويتية كبيرة، يصل طول مدارج هذه القاعدة الجوية إلى 3000 متر، قادرة على استضافة أنواع مختلفة من الطائرات العسكرية، ويمكن الوصول إليها باستخدام خرائط جوجل “من هنا“، وتمركزت أجزاء من الجيش الأمريكي في عدة معسكرات تابعة لهذه القاعدة، وهم:

    • معسكر سبيرهيد Spearhead: خارج من الخدمة العسكرية حاليا منذ حرب العراق، يستخدم المعسكر الآن كمركز للاستشفاء للجنود، ويمكن الوصول إليها باستخدام خرائط جوجل “من هنا“.
    • معسكر باتريوت: قع في الساحل الجنوبي الشرقي، وهو واحد من أحدث المعسكرات التي أنشئت في الكويت، ويديرها الجيش الأمريكي منذ حرب العراق الدولية، ويمكن الوصول إليها باستخدام خرائط جوجل “من هنا“.

قاعدة بويرينج (العديري)

تقع شمال غرب الكويت، على بعد حوالي 40 كيلومتراً من العراق، وافتتحت القاعدة في 2003، وسمي بهذا الاسم تكريماً للجندي أمريكي “تشاد بويرينج” الذي قتل بهجوم صاروخي عراقي في مقر القوات الأمريكية ببغداد في أكتوبر 2003، ويمكن الوصول إليها باستخدام خرائط جوجل “من هنا“.

معسكرات دعم وإمداد مؤقتة

 والتي تنشط في حال الحرب على النحو التالي:

    • معسكر فرجينيا: وتقع في منطقة الجهراء الحدودية على البحر مباشرة، أنشأت بعد فترة وجيزة من عاصفة الصحراء، واستضافت عشرة آلاف جندي أميركي أثناء الحرب، ويمكن الوصول إليها باستخدام خرائط جوجل “من هنا“.
    • معسكر نيويورك: تم افتتاح المخيم وإغلاقه عدة مرات منذ عام 2004. لذلك فهو مركز مؤقت، ويمكن الوصول إليها باستخدام خرائط جوجل “من هنا“.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

ختاماً نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع مواقع القواعد الامريكية في الكويت 2024 “الاسماء والموقع الجغرافي”، وبينا فيه عدد هذه القواع ومكان كل قاعدة أمريكية في الكويت.

أسئلة شائعة

  • ما تأثير طوفان الأقصى عل القواعد الأمريكية في الكويت؟

    أن القواعد الأمريكية في الكويت من اجل الدفاع عن أي هجوم على الكويت ولا يمكن أن تبدأ القواعد الأمريكية الحرب وهذا من شروط المعاهدة.

  • لماذا سمحت الكويت بالهجوم البري على العراق من ارضيها عام 2003؟

    لأنها تعرض للغزو من قبل العراق في عام 1991.

  • هل العراق في خطر من القواعد الأمريكية في الكويت؟

    لا يوجد خطر على أي دولة من القواعد الأمريكية في الكويت لان هذه القواعد مهمتها الدفاع عن الكويت وليس مسموح لها الهجوم على أي دولة ما لم تعتدي عل دولة الكويت.

المراجع

  1. ^instagram.com , اركان الجيش الكويتي , 13/01/2024