اللائحة الداخلية لمجلس الامة pdf

اللائحة الداخلية لمجلس الامة pdf

اللائحة الداخلية لمجلس الامة pdf للاطلاع على مواد اللائحة وفقًا لِما وافق عليه مجلس الأمة الكويتي، وما أقرَّه أمير دولة الكويت عبدالله السالم في الخامس عشر من شهر مايو/ أيار للعام 1963، والذي يستعرض تفاصيلها المقال التالي من موقع ويكي الكويت إلى جانب تقديم ملف بصيغة pdf.

اللائحة الداخلية لمجلس الامة

اللائحة الداخلية لمجلس الأمة بموجب القانون رقم 12 لسنة 1963م تمثلت في عدة أبوابٍ نظمت فيها مجلس الأمة الكويتي وفق الآتي:

  • الباب الأول من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة؛ تنظيم المجلس فيما يخصُّ تأليف المجلس وعضويته في 60 مادة موزعةٍ على أربعة فصول.
  • الباب الثاني من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة؛ جلسات المجلس فيما يخصُّ اجتماعاته وجلساته، وقواعدها موزعةً على ثلاثة فصول في 96 مادة.
  • الباب الثالث من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة؛ تضمن مجموعةً من المواد المنظمة لأعمال المجلس في نص القوانين، والعرائض، كذلك الشكاوى.
  • الباب الرابع  من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة؛ نظمَّ الأحكام العامة، وصحة اجتماعات المجلس، والأخبار المنقولة للصحافة.

اللائحة الداخلية لمجلس الامة

اقرا أيضًا:

اللائحة الداخلية لمجلس الامة pdf

نرفق فيما يلي اللائحة الداخلية لمجلس الأمة بصيغة pdf “من هنا“، حيث يُتاح تحميل الملف بسهولة عبر النقر على الرابط الموضح آنفًا، والذي يوضح ضمنه مواد اللائحة الداخلية لمجلس الكويتي المقسمة على أبوابه الأربعة بشكلٍ مفصلٍ.

بذلك وصلنا إلى ختام المقال عن اللائحَة الداخلية لمجلس الامَّة pdf، والذي قدم نبذة عمَّا تتضمنه اللائحة من فصولٍ وموادٍ موزعةٍ ضمنها، إلى جانب إرفاق ملف بصيغة pdf للائحة.

أسئلة شائعة

  • كم مدة مجلس الامة في الكويت؟

    مدة مجلس الأمة في الكويت أربع سنوات ميلادية من تاريخ أول اجتماعٍ له.

  • متى أصدرت اللائحة الداخلية مجلس الامة؟

    أصدرت اللائحة الداخلية مجلس الامة في 15 مايو لسنة 1963م.

  • نص المادة 61 اللائحة الداخلية مجلس الامة؟

    نص المادة 61 اللائحة الداخلية مجلس الأمة هو لمجلس الأمة دور انعقاد سنوي لا يقل عن ثمانية أشهر ولا يجوز فض هذا الدور قبل اعتماد الميزانية.

المراجع

  1. ^kna.kw , اللائحة الداخلية مجلس الأمة , 12/05/2023