كم بدل نقدي الداخلية والحرس الوطني 2024

كم بدل نقدي الداخلية والحرس الوطني 2024

كم بدل نقدي الداخلية والحرس الوطني 2024 حيث تقوم الجهات المختصة في الكويت بصرف مبالغ مالية لقاء الإجازات التي تخلى عنها مستحقوها من موظفي الداخلية والحرس الوطني وغيرها من الوزارات والهيئات الحكومية الأخرى في البلاد، ويعرض موقع ويكي الكويت قيمة البدل النقدي المستحق لقاء بيع الإجازات مع بيان كيفية حساب هذه القيمة وشروط استحقاق موظفي الداخلية المدنيين لها.

كم بدل نقدي الداخلية والحرس الوطني 2024

تختلف قيمة البدل النقدي الذي يُصرف لمنسوبي الداخلية والحرس الوطني في الكويت تبعًا لراتب كل فرد ورتبته ودرجته الوظيفية، وتتراوح قيمة هذا البدل وسطيًا بين (600) دينارًا كويتيًا، وحتى (1500) دينارًا كويتيًا، ويتم صرف البدل النقدي لمنسوبي الداخلية والحرس الوطين كبديل عن الحصول على الإجازات المستحقة (بيع الإجازات) التي لم يحصلوا عليها خلال العام، وذلك في إطار مجموعة من الشروط والأحكام التي يتم تحديدها بتوجيه من وزير الداخلية ووزير الدفاع والجهات ذات الصلة.

بدل نقدي الداخلية

اقرأ أيضًا: كم بدل حجز وزارة الداخلية الكويت

كيف يتم حساب البدل النقدي

يتم حساب البدل النقدي من خلال حساب مرتب اليوم الواحد على أساس أن الشهر ثلاثون يومًا، أي أنه يتم تقسيم الراتب الشهري المستحق للموظف على الرقم (30) لتنتج قيمة راتب اليوم الواحد، ثم تضرب هذه القيمة بعدد أيام الإجازات الذي سيتم صرف بدل نقدي للموظف لقاءها لتنتج قيمة البدل النقدي المستحق للموظف خلال السنة المالية، وبعد ذلك يتم رفع قوائم بأسماء الموظفين المستحقين للبدل إلى الجهات المختصة بحيث يتم إضافة الكتلة المالية اللازمة لصرف المكافأة عند تنظيم موازنة العام الجديد.

بدل نقدي الداخلية

شروط صرف البدل النقدي في الكويت

حدد ديوان الخدمة المدنية في الكويت شروط صرف بدل نقدي في الوزارات والهيئات الحكومية على النحو الآتي:[1]

  • أن يكون قد مضى على وجود الموظف في الجهة التي يعمل فيها مدة سنتين كحد أدنى قبل صدور قرار صرف البدل.
  • أن يحصل الموظف على تقرير أداء فعلي بدرة “ممتاز” أو بأعلى درجة تقييم أداء في آخر تقريرين تم إجراؤهما.
  • أن يكون سجل الموظف خاليًا من العقوبات التأديبية، باستثناء تلك التي يتم محوها بموجب القانون.
  • أن يكون قد مضى على استحقاق البدل النقدي مدة سنة على الأقل قبل صرف البدل النقدي التالي.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن رواتب وزارة الداخلية في الكويت:

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع كم بدل نقدي الداخلية والحرس الوطني 2024 حيث تم استعراض مجموعة من المعلومات حول قيمة البدل النقدي المصروف لمنسوبي وزارة الداخلية الكويتية وقوات الحرس الوطني لقاء بيع إجازاتهم التي لم يحصلوا عليها خلال العام.

أسئلة شائعة

  • ما هو عدد أيام الإجازات التي يمكن للعسكريين بيعها؟

    يمكن للعسكريين في وزارة الداخلية ووزارة الدفاع الكويتية بيع رصيد الإجازات بمقدار 60 يومًا في السنة، وذلك شريطة توافر رصيد كافي يفوق رصيد الإجازات الدورية بالنسبة لرجال الإطفاء.

  • كم بدل حجز وزارة الداخلية الكويت؟

    تبلغ قيمة بدل حجز وزارة الداخلية في الكويت (16) دينارًا كويتيًا يتم صرفه للمستحقين من عسكريين ومهنيين في حالات الحجز الكلي (الاستعداد القتالي رقم 1)، وحالات الحجز الجزئي (الاستعداد القتالي رقم 2).

  • كم رواتب المدنيين في الداخلية؟

    يتقاضىى الموظفون المدنيون المعينون في وزارة الداخلية الكويتية رواتبهم بموجب قوائم وجداول ديوان الخدمة المدنية كل بحسب درجته وتسميته الوظيفية ومؤهله العلمي ووضعه الاجتماعي، كما يحصلون على كافة المكافآت والبدلات المصروفة لنظرائهم في الدوائر الحكومية الأخرى.