طريقة تتبع الشحنات وزارة المواصلات الكويت

طريقة تتبع الشحنات وزارة المواصلات الكويت

طريقة تتبع الشحنات وزارة المواصلات الكويت، إذ أتاحت وزارة المواصلات الكويتية للمواطنين والمقيمين في الكويت إمكانية الاستعلام عن حالة شحنَاتهم وطرودهم البريدية بشكل إلكتروني بدلالة رقم التتبع الخاص بالشّحنة عبر بوابة الوزارة على شبكة الإنترنت، ويشرح موقع ويكي الكويت في المقال التالي طريقة تتبع الشّحنات في وزارة المواصلات الكويتية مع إرفاق الرابط الإلكتروني الخاص بتتبع حالة الشّحنات البريدية.

طريقة تتبع الشحنات وزارة المواصلات الكويت

يمكن متابعة الشّحنات البريدية في الكويت عبر بوابة وزارة المواصلات الإلكترونية باتباع الخطوات التالية:[1]

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة المواصلات الكويتية “من هنا“.
  • تمرير المؤشر باتجاه الأسفل.
  • التوجه نحو نافذة متابعة الشحنات البريدية.
  • إدخال رقم التتبع الخاص بالشحنة في الحقل المخصص له.
  • الضغط على مربع “استعلم”.
  • الاطلاع على حالة الشحنة البريدية (للبريد الممتاز والبريد المسجل والطرود البريدية).

طريقة تتبع الشحنات وزارة المواصلات الكويت

اقرأ أيضًا: طريقة تتبع شحنة ارامكس الكويت اون لاين

رابط تتبع الشحنات وزارة المواصلات الكويت

من الممكن الانتقال إلى صفحة تتبع الشّحنات وزارة المواصلات الكويت عبر الرابط tracking.moc.gov.kw مباشرةً، حيث يوصل هذا الرابط إلى النافذة الإلكترونية الخاصة بالاستعلام عن حالة الشّحنات البريدية بدلالة رقم التتبع الخاص بالبريد الممتاز والبريد المسجل والطرود البريدية.

اقرأ أيضًا: رابط تتبع شحنة ارامكس الكويت

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا فيه إلى موضوع طريقة تتبع الشّحنات وزارة المواصلات الكويت حيث تم استعراض الخطوات المتبعة في تتبع حالة الشّحنات البريدية عبر بوابة وزارة المواصلات الكويتية مع إرفاق الرابط الإلكتروني الخاص بهذه الخدمة.

أسئلة شائعة

  • كيف اتتبع شحنة بريدية في الكويت؟

    تتم عملية تتبع الطرود البريدية في الكويت بشكل إلكتروني عبر بوابة وزارة الاتصالات الكويتية باستخدام الرقم البريد الخاص بتتبع الشحنات والطرود وباتباع الخطوات المشار إليها بالتفصيل في متن المقال.

  • ما هو رقم تتبع الشحنات البريدية؟

    إن رقم تتبع الشحنات البريدية هو رقم خاص يتم منحه من قبل بريد الكويت بهدف الاستعلام عن حالة الشحنة أو الطرد البريدي، ويتألف هذا الرقم من 9 أرقام تبدأ بحرفين يسبقان الرقم وتنتهي بحرفين آخرين يلحقان بالرقم.

  • ما هي الشحنات البريدية التي يمكن تتبعها في الكويت؟

    لا يمكن تتبع جميع أنواع الشحنات والطرود البريدية في الكويت، فالبريد الممتاز والبريد المسجل والطرود البريدية تحمل أرقام خاصة بالتتبع، وعليه فإنه من الممكن تتبعها، أما البريد العادي فلا يحمل رقم باركود وهو من أنواع الطرود البريدية غير القابلة للتتبع.

المراجع

  1. ^moc.gov.kw , وزارة المواصلات الكويتية , 17/08/2023