طريقة تتبع شحنة في البريد الكويتي

طريقة تتبع شحنة في البريد الكويتي

تتمُّ طريقة تتبع شحنة في البريد الكويتي إلكترونيًّا عبر رابط تتبعِ الشحنات وزارة المواصلات الكويتية، وتعدُّ من أسرعِ الخدمات لتتبعِ حالة الطرود البريدية والشحنات المحلية والدولية بدلالة الرقم الخاصِّ لتتبعِ الشحنات، وانطلاقًا من أهمية ذلك يبين المقال التالي من موقع ويكي الكويت الطريقة المعتمدة من أجل تتبعِ الشحنات وزارة المواصلات الكويتية.

تتبع البريد الكويتي

يعدُّ تتبع البريدِ الكويتِي من الخدمات الإلكترونية التي يوفَّرها البريدِ الكويتِي المملوك لوزارة الاتصالات الكويتية عبرِ رابط مخصّص للخدمة، حيث يتيح للأفراد تتبع الشحنة المرسلة عبر البريد شرط إدخال رقم التتبع الخاص بالشحنة والمكون من تسعة أرقامٍ تبدأ بحرفين من (A) إلى (Z)، وتنتهي برمز دولة الكويت KW، ليتم بعد ذلك الحصول على نتائج التتبعِ متمثلةً بموقع الشحنة والتواريخ.

اقرأ أيضًا: طريقة تتبع شحنة ارامكس الكويت اون لاين

طريقة تتبع شحنة في البريد الكويتي

يتمّ تتبع شحنة في البريد الكويتي عبر موقعِ تتبعِ الشحنات الإلكتروني الخاص ببريد الكويت بالاعتماد على الطريقة المرفقة فيما أدناه:[1]

  • الانتقال إلى رابط تتبعِ شحنة في البريد الكويتي الإلكتروني “من هنا“.

طريقة تتبع شحنة في البريد الكويتي

  • تفتح صفحة تتبع شحنة بريد الكويت متضمنة تفاصيل عملية التتبع.
  • إدخال رمز التتبعِ الخاص بالشحنة داخل المربع المبين على الشاشة.
  • النقر على أيقونة استعلم.
  • تظهر عند ذلك تفاصيل الشحنات.

طريقة تتبع شحنة في البريد الكويتي

اقرأ أيضًا: رابط تتبع شحنة ارامكس الكويت aramex.com

رابط تتبع شحنة في البريد الكويتي

نرفق فيما يلي رابط تتبعِ شحنة في البريد الكويتي tracking.moc.gov.kw، وهو رابطٌ تابعٌ لوزارة المواصلات الكويتية، يسمح بمتابعةِ الشحنات البريدية في دولة الكويت بسهولةٍ وسرعةٍ عبر إدخال رقم الشحنة، لا سيما خلال تتبعِ عمليات الشحن الدولية، والتي عادةً ما تستغرق وقتًا طويلًا قد يمتدُّ حتّى 30 يومًا؛ شهرًا كامل.

بذلك وصلنا إلى ختام المقال عن طريقة تتبعِ شحنة في البريد الكويتي، والذي أورد نبذةً عن خدمة تتبعِ البريد الإلكتروني في الكويت، كما بين بالخطوات التفصيلية كيفية متابعةِ شحنات الطرود البريدية المرسلة عبر بريدِ الإلكتروني من خلال رابط الخدمة المخصَّص لذلك.

أسئلة شائعة

  • ما هو بريد الكويت؟

    بريد الكويت هو مشغل الخدمات البريدية الرئيسي في دولة الكويت، وهو مملوك من قبل وزارة الاتصالات، وقد تأسس بريد الكويت في عام 1958م، بينما شهد شهر فبراير 1959م تحول مسؤولية البريد إلى الحكومة الكويتية.

  • ما هو رقم تتبع شحنة البريد الكويتي؟

    رقم تتبع شحنة البريد الكويتي مكون من تسعة أرقامٍ تبدأ بحرفين من (A) إلى (Z)، وتنتهي برمز دولة الكويت KW.

  • ما هي مدة تسليم الطرود البريدية المحلية؟

    مدة تسليم الطرود البريدية المحلية من يومين إلى سبعة أيامٍ وقد تزيد المدة بناءً على موقع الوجهة.

المراجع

  1. ^tracking.moc.gov.kw , وزارة المواصلات , 17/08/2023