تخصصات كلية الحوسبة والنظم في جامعة عبدالله السالم

تخصصات كلية الحوسبة والنظم في جامعة عبدالله السالم

تستحوذ تخصصات كلية الحوسبة والنظم في جامعة عبدالله السالم على اهتمامات الطلبة في دولة الكويت، لا سيما أنّها تقدم خُطَطًّا وبرامج للحصول على درجات البكالوريوس، والماجستير إلى جانب الدكتوراه، وانطلاقًا من أهمية شهادات البرامج العالمية التي تقدمها الجامعة يرفق موقع ويكي الكويت تخصُّصات جامعة عبدالله السالم بوجهٍ خاصٍّ لكلية الحوسبة والنظم.

تخصصات كلية الحوسبة والنظم في جامعة عبدالله السالم

تتمثل تخصصات كليةِ الحوسبة والنظم في جامعة عبدالله السالم في أربعةِ تخصُّصات بناءً على الوارد في موقع جامعة عبدالله السالم:[1]

  • هندسة نظم الحاسوب Computer Systems Engineering.
  • هندسة الأمن السيبراني Cyber Security Engineering.
  • علم البيانات والذكاء الاصطناعي Data Science and Artificial Intelligence.
  • هندسة البرمجيات Software Engineering.

تخصصات كلية الحوسبة والنظم في جامعة عبدالله السالم

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن جامعة عبدالله السالم:

بذلك وصلنا إلى ختام المقال عن تخصصاتِ كلية الحوسبة والنظم في جامعة عبدالله السالم، والذي أوردَ أسماء التخصُّصات المعتمدة في كلية الحوسبة والنظم في جامعة عبدالله السالم، علمًا أنّ الجامعة ستزيد عدد التخصُّصات في الفترات القادمة.

أسئلة شائعة

  • ما هي جامعة عبدالله السالم في الكويت؟

    جامعة عبدالله السالم في الكويت جامعةٌ حكوميّةٌ كويتية تأسست عام 2021م، تقع في العاصمة الكويت، وتعتمد اللغة الإنجليزية في نظام التدريس، سميت بجامعة عبد الله السالم نسبةً لأمير دولة الكويت الحادي عشر الشيخ عبدالله السالم الصباح.

  • كم عدد كليات جامعة عبدالله السالم في الكويت؟

    عدد كليات جامعة عبدالله السالم في الكويت ثلاث كليات معتمدة، وكلية رابعة ضمن الخطط القادمة.

  • ما هي كليات جامعة عبدالله السالم في الكويت؟

    كليات جامعة عبدالله السالم في الكويت هي كلية الأعمال وريادة الأعمال، كلية الحاسبات والنظم، كلية الهندسة والطاقة، ومستقبلًا كلية الطب والعلوم الصحية.

  • ما هي تخصصات كلية الهندسة والطاقة جامعة عبدالله السالم في الكويت؟

    تتمثل تخصصات الأعمال وريادة الأعمال جامعة عبدالله السالم في الكويت في هندسة الأجهزة الطبية الحيوية، كذلك الموارد الحيوية والهندسة الزراعية، وهندسة نظم الطاقة، الهندسة البيئية والاستدامة، وعلوم وهندسة المواد، وتخصص هندسة الروبوتات والميكاترونكس.

  • ما هي برامج عبدالله السالم في الكويت؟

    تتمثل برامج عبدالله السالم في الكويت في برامج البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه في تخصصات مقسمة على ثلاث كلياتٍ معتمدة حالية، وكلية مقررة في المستقبل.

المراجع

  1. ^aasu.edu.kw , جامعة عبدالله السالم , 03/07/2023