طريقة تقفي الاثر للشحنات في البريد الكويتي

طريقة تقفي الاثر للشحنات في البريد الكويتي

طريقة تقفي الاثر للشحنات في البريد الكويتي من الخدمات التي وضعتها وزارة المواصلات الكويتية بين يدي العملاء بهدف تتبع حالة البعائث البريدية المرسلة بالبريد المسجل والبريد الممتاز بدلالة رقم التتبع الممنوح لهم عند إرسال البعيثة، ويعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي طريقة تتبع البريد الكويتي للشحنات المرسلة بخدمة البريد الممتاز والبريد المسجل مع إرفاق الرابط الإلكتروني الخاص بالخدمة.

خدمة تقفي أثر البعائث البريدية

تعتبر خدمة تقفي أثر البعائث البريدية إحدى الخدمات الإلكترونية التي وضعتها وزارة المواصلات الكويتية بين يدي العملاء بهدف تتبع وصول البعثة البريدية إلى المرسل إليه باستخدام رقم الباركود الخاص بالبعيثة، حيث تمنح البعائث البريدية المرسلة بالبريد المسجل والبريد الممتاز والطرود البريدية أرقامًا خاصًا تعرف باسم أرقام التتبع تتألف من تسعة أرقام تبدأ بحرفين قبل الرقم، وتنتهي بحرفين بعد الرقم، أما البعائث المرسلة بالبريد العادي فلا تمنح رقم باركود، وبالتالي فإنه من غير الممكن تقفي أثر هذا النوع من البعائث البريدية.

تقفي الاثر البريد الكويتي

اقرأ أيضًا: ارقام وعناوين مكاتب بريد الكويت

طريقة تقفي الاثر للشحنات في البريد الكويتي

يمكن تَقفي اثر الشحنات المرسلة عبر البريد الكويتي المسجل والممتاز والطرود البريدية باتباع الخطوات التالية:[1]

  • الانتقال إلى صفحة تقفي الأثر للشحنات والطرود في البريد الكويتي “من هنا“.
  • النقر على رابط الخدمة.
  • تمرير المؤشر نحو الأسفل قليلًا.
  • التوجه إلى النافذة الخاصة بمتابعة الشحنات البريدية.
  • إدخال رقم التتبع الخاص بالشحنة في الحقل المخصص له.
  • الضغط على مربع “استعلم”.
  • الاطلاع على تفاصيل حالة البعائث البريدية.

تقفي الاثر البريد الكويتي

اقرأ أيضًا: اسعار البريد الكويتي للشحن

رابط تقفي الاثر للشحنات في البريد الكويتي

يمكن الانتقال إلى صفحة تَقفي الاثر للشحنات في البريد الكويتي عبر الرابط kuwaitplatform.com مباشرةً، والنقر على الرابط المدرج، حيث يفتح هذا الرابط النافذة المخصصة لإدخال رقم باركود تتبع حالة البعائث البريدية، والتي تتيح إمكانية تَقفي أثر الشحنات في البريد الكويتي باتباع الخطوات آنفة الذكر.

مقالات مقترحة قد تهمك

يمكن الاطلاع على مقالات ذات صلة بالبريد الكويتي كالآتي:

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع طريقة تقفي الاثر للشحنات في البريد الكويتي حيث تم عرض الخطوات المتبعة في تتبع أثر البعائث البريدية المرسلة عبر البريد المسجل والبريد الممتاز والطرود البريدية في الكويت مع إرفاق الرابط الخاص بتقفي اثر شحنات البريد الكويتي.

أسئلة شائعة

  • ما هو رقم تتبع الشحنة؟

    رقم تتبع الشحنة هو باركود أو سلسلة رقمية مؤلفة من 9 أرقام تبدأ بحرفين قبل الرقم، وتنتهي بحرفين قبل الرقم، ويستخدم رقم الباردود هذا في تتبع حالة البعائث البريدية للتأكد من وصولها إلى المرسل إليه.

  • هل يمكن تتبع البريد العادي؟

    من غير الممكن تقفي أثر البعائث المرسلة بالبريد العادي، إذ أن البريد العادي لا يمنح رقمًا خاصًا بالتتبع، ويمكن فقط تتبع أثر البريد المسجل والبريد الممتاز والطرود البريدية حيث تمنح هذه الخدمات أرقام باركود خاصة بتقفي أثر البعائث البريدية.

  • كيف اتتبع حالة شحنة بريدية؟

    يتم ذلك بشكل إلكتروني من خلال الدخول إلى موقع وزارة المواصلات الكويتية والتوجه نحو نافذة متابعة الشحنات البريدية ثم إدخال رقم التتبع في الحقل المخصص والضغط على مربع "استعلم".