ما هي تهمة اللواء عبدالله سفاح الملا

ما هي تهمة اللواء عبدالله سفاح الملا

ما هي تهمة اللواء عبدالله سفاح الملا وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص والمؤسسات الإصلاحية التي وجهت له ولبعض المسؤولين الآخرين في وزارة الداخلية في مايو الفائت، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على سبب ايقاف اللواء عبد الله سفاح الملا وعلى التهم الموجهة له.

ما هي تهمة اللواء عبدالله سفاح الملا

إن تهمة اللواء عبدالله سفاح الملا تتعلق بأحداث الشغب التي شهدها السجن المركزي في الكويت في 30 مايو 2023 عندما أقدم بعض المساجين في العنبر رقم 4 ببعض أعمال الشغب، مما دفع عناصر حراسة السجن على التدخل لإيقاف السجناء وعندها تطورت الأمور؛ مما دفع بعناصر الأمن إلى استخدام القوة التي أدت إلى إصابة بعض النزلاء، وبعد تفتيش السجن وجد فيه مواد مخدرة وهواتف محمولة وشرائح اتصال الأمر إلى اعتبر بمثابة تقصير من قبل المسؤولين عن السجن.

اقرأ أيضًا: من هو مدير السجن المركزي الكويت

ايقاف اللواء عبدالله سفاح الملا

أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح قرارًا بإيقاف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص والمؤسسات الإصلاحية اللواء عبدالله سفاح على خلفية احداث سجن المركزي الكويت كما تم إيقاف مدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية العميد فهد العبيد، وشكلت لجان للتحقيق في أحداث السجن وتعيين اللواء عبدالله الرجيب للقيام بأعمال الوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص والمؤسسات الإصلاحية.

ايقاف اللواء عبدالله سفاح الملا

اقرأ أيضًا: من هم المسؤولين الموقوفين في السجن المركزي الكويت

ما هو حكم اللواء عبدالله سفاح الملا

أصدرت المحكمة المختصة في الكويت في سبتمبر 2023 حكمًا ببراءة واستبعاد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص والمؤسسات الإصلاحية اللواء عبدالله سفاح الملا من النيابة بشكل رسمي وتسليمه لوزارة الداخلية الكويتية التابع لها ليتم إعادة تعيينه، حيث تم استقباله بحفاوة من قبل منتسبي القوات الخاصة في أول يوم عمل له.

ختامًا عرفنا ما هي تهمة اللواء عبدالله سفاح الملا كما تعرفنا على سبب إيقافه عن العمل، وعلى الحكم الصادر بحقه، والذي أعلن براءته من التهم الموجهة له.

أسئلة شائعة

  • ما هو منصب اللواء عبدالله سفاح الملا؟

    إن اللواء عبدالله سفاح الملا يشغل منصب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص والمؤسسات الإصلاحية.

  • متى صدر الحكم ببراءة اللواء عبدالله سفاح الملا؟

    صدر الحكم ببراءة اللواء عبدالله سفاح الملا في سبتمبر 2023.

  • هل عاد اللواء عبدالله سفاح الملا للعمل؟

    نعم عاد اللواء عبدالله سفاح الملا للعمل بعد صدور الحكم ببراءته.

المراجع

  1. ^twitter.com , المجلس , 12/10/2023