جمل عن بر الوالدين للاطفال بالانجليزي والعربي

جمل عن بر الوالدين للاطفال بالانجليزي والعربي

جمل عن بر الوالدين للاطفال بالانجليزي والعربي يمكن الاستفادة منها في صياغة موضوع تعبير عن بر الوالدين، وذلك انطلاقًا من أهمية موضوع بر الوالدين بالنسبة للمسلمين كافة، فهو ما أمر به الله -سبحانه وتعالى- وحثّ عليه رسوله الكريم -صلوات الله عليه- من أجل نيل رضا الله والفوز بجنات النعيم، وقد جاء ذلك موضحًا في العديد من الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة، لذا وعبر موقع ويكي الكويت سوف نتناول جمل عن بر الوالدين للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية.

جمل عن بر الوالدين للاطفال بالعربي

جاء تعريف بر الوالدين على أنّه أقصى درجات الإحسان والرعاية لهما، وذلك تقديرًا وشكرًا للوالدين لما قدّماه من بذل وسخاء في سبيل الأبناء دون أي مقابل، وفيما يلي سنتناول جملة من أجمل جمل عن بر الوالدين للأطفال باللغة العربية، وهي ضمن الجدول التالي:

الجملة الأولى
  • من أراد البركة والتوفيق في حياته، جعل رضا والديه هو مطلبه وغايته، فهو أحد الطرق التي تُكسب العبد المسلم رضا الله عز وجل.
الجملة الثانية
  • لقد أمرنا الله -سبحانه وتعالى- بالإحسان إلى الناس وشكرهم على المعروف، ومن هناك أحق من الوالدين في ذلك.
الجملة الثالثة
  • أمرنا الله -سبحانه وتعالى- ببر الوالدين وجعل جزاء ذلك عظيمًا، فما أعظمها من عبادة ننال بها الأجر والثواب في الحياة الدنيا والآخرة.
الجملة الرابعة
  • كن حريصاً دائمًا على مرضاة والديك، ولا تغضبهما، وكن كثير التذلل في حضرتهما، فوالله ما فعل ذلك عبد إلّا أعزّه الله في الدنيا والآخرة.
الجملة الخامسة
  • إيّاك وأن تقطع عمل والديك من الحياة الدنيا بعد وفاتهما، فدعاؤك الدائم لهما قد يرفع من درجاتهم في الجنة.

جمل عن بر الوالدين للاطفال بالانجليزي

نظرًا لأهمية موضوع بر الوالدين تحرص الهيئة التعليمية إلى تناول الحديث عنه في مختلف اللغات، لذا أدرجنا ضمن التالي ترجمة الجمل السابقة باللغة الإنجليزية للاستفادة منها في مواضيع الإنشاء، وهي:

  • Whoever wants blessing and success in his life, makes the satisfaction of his parents his goal and goal, as it is one of the ways that the Muslim servant earns the satisfaction of God Almighty.
  • God Almighty has commanded us to do good to people and thank them for what is good, and from there the parents are more deserving of that.
  • God Almighty commanded us to honor our parents and made the reward for that great. What a great act of worship that we attain reward and reward in this life and the Hereafter.
  • Always be keen on pleasing your parents, and do not make them angry, and be a lot of groveling in their presence, for by God, a servant did not do that except that God strengthened him in this world and the Hereafter.
  • Do not cut off the work of your parents from the life of this world after their death, because your continuous supplication for them may raise their ranks in Paradise.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام فقرات هذا المقال الذي تحدثنا من خلاله عن جمل عن بر الوالدين للاطفال بالانجليزي والعربي، وذلك نظرًا لأهمية برّهما والإحسان إليهما في الإسلام.