اجمل +100 دعاء عيد الفطر المبارك 2024 “دعاء استقبال عيد الفطر”

اجمل +100 دعاء عيد الفطر المبارك 2024 “دعاء استقبال عيد الفطر”

اجمل +100 دعاء عيد الفطر المبارك 2024 “دعاء استقبال عيد الفطر”، إذ تعتبر الأدعية أول ما يستقبل بها الناس العيد، فالدعاء والتقرب من الله من أفضل الأعمال التي يقوم بها الفرد في أول أيام عيد الفطر المبارك، وسيستعرض موقع ويكي الكويت أجمل أدعية عيد الفطر المبارك، إضافة إلى صور دعاء عيد الفطر.

دعاء عيد الفطر المبارك 2024

يعتبر الدعاء في أول أيام العيد من أفضل الأعمال للتقرب من الله -سبحانه- وتعالى، وفيما يلي أجمل الأدعية لاستقبال عيد الفطر المبارك 2024:

  • يا رب أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل سلطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر كل قضاء سوء، ومن شر كل دابة آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وأنت على كل شيء قدير.
  • يا رب امنحنا خير هذا اليوم وخير ما فيه، وأبعد عنا شره وشر ما فيه، يا رب اكتب لنا في هذا اليوم كل خير واجعلنا من البارين بوالدينا ومن واصلي الرحم، واجعلنا يا رب من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم أنزل الرحمة لموتانا وموتى المسلمين، وتقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.
  • يا رب اجعلنا مع من مننتَ عليهم بجناتك الوارفة، وأدم علينا نعمك وخيرك الكافي، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا أرحم الراحمين.
  • يا رب وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم وإقامة الصلاة والإكثار من الذكر يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب وبكلامك تستقرُّ العقولُ، غفرانك يا رب غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا الكبيرة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك.
  • يا رب تقبّل منا صوم الشهر الكريم واجعل عيدنا سعيدًا، يا الله يا كريم يا رب العالمين يا أجود الأجودين إنك على كل شيء قدير فاستجب لن.
  • يا رب إنّك شرّعت العيد فرحةً وسرورًا، فتمّم يا إلهي فرحة وسرور العيد، وتقبل عملنا واغفر ذنبنا واقض حوائجنا.

دعاء استقبال عيد الفطر

فيما يلي بعض الأدعية القصيرة لاستقبال عيد الفطر المبارك:

دعاء استقبال عيد الفطر المستجاب يارب إلَيك بحت بحاجتي، وَبك أنزلت فقري وفاقتي ومسكنتي، وَإِنِّي يا رب طالب لمغفرتك ورحمتك من أوسع ذنوبي، فصلّ علَى محمَّد وَآل محمَّد، وَاقضِ كل حَاجة لي بقدرتك وتيسِيرِ ذلِك عليك، وَبفقري إِليك وَغناك عنّي، فإِنّي لم أصب خيراً إلاّ منك، وَلم يصرف عنّي سوءاً أحدٌ غيرك، وَلاَ أَرجو لأمر آخرتي ودنياي سواك.
دعاء عيد الفطر للمتوفي مستجاب  يارب في عيد الفطر في كل دقيقة تمر على صلة القرابة، وعلى كل مسلم في قبره أسألك أن تفتح لهم باب تهب منه نسائم الجنة، وأنزل على قبورهم من سحائب رحمتك يا أرحم الراحمين.
أجمل دعاء في عيد الفطر مستجاب يا رب أبلغ أحبتي وإخوتي وأعز أصدقائي بالخير كما بلغت يعقوب بيوسف، وبشرهم بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، وعيدكم مبارك سعيد.
تهنئة عيد الفطر دعاء  يا رب ارفع عنا البلاء والعناء وارفع شأننا عاليا في الأرض والسماء وتولانا برحمتك وارزقنا العافية واحفظنا من كل بلاء وأدخلنا الجنة مع الأبرار.

دعاء اول أيام عيد الفطر المبارك 2024

يستقبل المسلمون في كافة أنحاء العالم بالدعاء والتقرب إلى الله، وفيما يلي دعاء أول أيام عيد الفطر المبارك:

  • يا رب اغفر لنا تقصيرنا في شهر رمضان، وتسلمه منا مقبولاً، ولا تحاسبنا في إسرافنا على أنفسنا، واجعلنا من المرحومين، ولا تجعلنا من المحرومين، برحمتك ولطفك وكرمك يا ذا الجلال والإكرام، يا أرحم الراحمين.
  • يا رب زدنا من العفاف والغنى والتقى والهدى وأحسن عاقبة آخرتنا ودنيانا، اللهم إن نعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد، إذ هديتنا وامنحنا من رحمتك إنك أنت الوهاب.
  • يا رب امنحنا خير هذا اليوم وخير ما فيه، وأبعد عنا شره وشر ما فيه، يار اكتب لنا فيه كل خير واجعلنا بارين لوالدينا، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك.
  • يا رب لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام.
  • يا رب أجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، واجعله شاهداً لنا لا علينا، اللهم اعتقنا فيه من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين.
  • يا رب في أول أيام عيد الفطر المبارك أسألك أن تعطر قبر صلة القرابة برائحة الجنة وارحمهم واجعل الجنة دارهم يا ذا الجلال والإكرام.

نرشح لك قراءة:

دعاء ليلة عيد الفطر المبارك

مع اقتراب ليلة عيد الفطر المبارك نستعرض لكم بعضاً من أدعية ليلة عيد الفطر:

  • يا رب يا من تمنح من تشاء وتمنع من تشاء، امنحنا اللطفَ والرحمةَ، وأبعد عنا البطشَ والنقمة، وارزقنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، يا رب لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  • يا رب، وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّة وصلة الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار من الذكر، أعطنا الرزق الحلال والخير الدائم الوفير.
  • يا رب يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب أعطنا في هذا اليوم رزقًا كالمطر، حين يصب واجمعنا بكل من نحب وهون علينا يا رب كل صعب واجعل عيدنا سعيد، وأفرج كل ضيق علينا، واجعل كل هما مخرجا.

صور دعاء عيد الفطر المبارك

فيما يلي صور دعاء استقبال عيد الفطر المبارك:

صور دعاء استقبال عيد الفطر 2023
صور دعاء استقبال عيد الفطر 2023
صور دعاء استقبال عيد الفطر 2023
صور دعاء استقبال عيد الفطر 2023
صور دعاء استقبال عيد الفطر 2023
صور دعاء استقبال عيد الفطر 2023

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي استعرضنا خلاله اجمل +100 دعاء عيد الفطر المبارك 2024 “دعاء استقبال عيد الفطر”، حيث ذكرنا أدعية أول أيام عيد الفطر المبارك، إضافة لصور بعض أدعية عيد الفطر 2024.

أسئلة شائعة

  • رمضان كم يوم في الكويت؟

    فلكيًا يتوقع أن يكون شهر رمضان 30 يومًا في الكويت.

  • ماذا يقال عند عيد الفطر؟

    وفق العادة في الكثير من الدول العربية يقال في عيد الفطر المبارك: عيدكم مبارك، أو كل عام وأنتم بخير أو من العائدين الفائزين.