شعار الديوان الأميري الكويت PNG دقة عالية

شعار الديوان الأميري الكويت PNG دقة عالية

من خلال صور شعار الديوان الأميري الكويت PNG دقة عالية يمكن تحميل شِعار الدّيوان الأميرِي في الكويت وتبادله مع الحفاظ على دقة الصور ووضوحها، حيث تم تصميم شِعار الدّيوان الأميرِي في الكويت والذي يعتبر أحد رموز سيادة الكويت، ليعبر عن المقر الحكومي الذي يضم كافة حكام البلد، ويقدم موقع ويكي الكويت صور شِعار الدّيوان الأميرِي الكويت PNG دقة عالية.

شعار الديوان الأميري الكويت

يتألف شِعار الدّيوان الأميرِي الكويتي بشكل مشابهة لشعار المقرات الحكومية الأخرى في الكويت من ترس يتكون من صقر باللون الذهبي أو البني يمد جناحيه للأعلى مرتكزًا على درع صغير عليه علم دولة الكويت مشكلًا دائرة باللون الأبيض حيث يحتضن الصقر داخل الدائرة بحر وأمواج باللون الأزرق والفضي وسفينة بوم بوسطه باللون الأسود على خلفية بيضاء نقش في أعلاها عبارة دولة الكويت.

اقرأ أيضًا: شعار دولة الكويت الجديد 

معنى شعار الديوان الأميري الكويت

إن شعار الحرس الوطني الكويتي هو نفسه شعار دولة الكويت الجديد الذي تم اعتماده بعد استقلال الكويت من قبل الشيخ عبد الله السالم الصباح في 22 يناير 1956، وفي عام 1963 أقر مجلس الوزراء الكويتي إلغاء باقي الشعارات واعتماد الشعار الجديد، ويمكن التعرف باختصار على معاني الرموز الموجودة في شِعار الدّيوان الأميرِي الكويتي من خلال ما يلي:

  • السفينة وهي سفينة بوم الكويتية تعبر عن الحقبة التاريخية في دولة الكويت في فترة صيد اللؤلؤ.
  • الصقر وهو أحد الطيور التي تستقر في منطقة شبه الجزيرة العربية، وتهاجر إليها ويعتبر هذا الطائر رمز لكافة دول الخليج العربي.
  • البحر، ويقصد بحر الخليج العربي الذي تطل عليه الكويت.
  • العلم وهو رمز الأمة والوطن والشعب الكويتي.

اقرأ أيضًا: شعار الحرس الوطني الكويتي

صور شعار الديوان الأميري الكويت PNG دقة عالية

يمكن تحميل صور شِعار الدّيوان الأميرِي في الكويت بصيغة png من خلال الاطلاع على ما يلي:

  • تحميل شِعار الدّيوان الأميرِي في الكوِيت الأول “من هنا
  • تحميل شِعار الدّيوان الأميرِي في الكوِيت الثاني “من هنا
  • تحميل شِعار الدّيوان الأميرِي في الكوِيت الثالث “من هنا

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وفي الختام تم التعرف على صور شِعار الدّيوان الأميرِي الكويت PNG دقة عالية حيث تم ذكر معلومات تفصيلية عن مكونات شِعار الدّيوان الأميرِي في الكويت كذلك تم ذكر معنى شِعار الدّيوان الأميرِي في الكويت وصور شِعار الدّيوان الأميرِي في الكويت بدقة عالية.

أسئلة شائعة

  • متى تم اعتماد شعار الديوان الأميري في الكويت؟

    تم اعتماد شعار الديوان الأميري في الكويت بعد تأسيس الديوان الأميري في الكويت، حيث اعتماد الشعار الجديد لدولة الكويت في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح في 22 يناير 1956، وفي عام 1963 اعتمد مجلس الوزراء الكويتي الشعار لكافة المؤسسات الحكومية.

  • مما يتكون شعار الديوان الأميري في الكويت؟

    يتكون شعار الديوان الأميري في الكويت من ترس عليه الصقر يرفع جناحيه للأعلى وسفينة بوم الكويتية وبحر وأمواج باللون الأبيض والأزرق.

  • ما هي ألوان شعار الديوان الأميري في الكويت؟

    إن ألوان شعار الديوان الأميري في الكويت هي اللون الأبيض واللون الأزرق واللون الذهبي.

المراجع

  1. ^twitter.com , الديوان الأميري , 29/09/2023