شعار مجلس الأمة القديم والجديد

شعار مجلس الأمة القديم والجديد

يحمل كل من شعار مجلس الأمة القديم والجديد دلالتين مختلفين، وعلى الرغم من أن شعار مجلس الأمة الكويتي الحالي اعتمد لسنوات أطول بكثير من شعار مجلس الأمة القديم، إلا أن الشعار القديم كان أكثر تعبيرًا واستقلاليةً، ويوفر موقع ويكي الكويت تحميل شعار مجلس الأمة png بدون حقوق الجديد والقديم.

شعار مجلس الأمة الجديد

يعتمد مجلس الأمة الكويتي شعار دولة الكويت الرسمي منذ أكتوبر 2022م، وكان قد سبق للمجلس التأسيسي اعتماده لسنوات طويلة، وذلك بين عامي (1961 – 2014)م، يعبر الشعار عن تاريخ وحضارة دولة الكويت حيث تشير السفينة في البحر إلى تاريخ دولة الكويت بالغوص والبحث عن اللؤلؤ، ويعتبر الصقر الذي يحيط بالسفينة رمزا هامًا في حضارة الكويت.

شعار مجلس الأمة الجديد

اقرأ أيضًا: قائمة رؤوساء مجلس الأمة الكويتي بالترتيب

شعار مجلس الأمة القديم

استبدل شعار مجلس الأمة الكويتي الحالي بشعار آخر لأول مرة في تاريخه عام 2014م، استحدثه رئيس المجلس آنذاك “مرزوق الغانم” ضمن خطة التطوير، ليكون للمجلس رمز مستقل به يعبر عنه، ويعتمد لأطول فترة ممكنة، وقد استلهم هذا الشعار من شكل الخيمة البرلمانية وعلم الكويت معبرًا عن الحياة الديمقراطية بعيدًا عن أي نزعة أو موضة.

شعار مجلس الأمة القديم

اقرأ أيضًا: من هو رئيس مجلس الأمة الكويتي

تحميل شعار مجلس الأمة الجديد

يستخدم شعار مجلس الأمة الكويتي على جميع الأوراق الرسمية، وفي مباني المجلس، وعلى حسابات مجلس الأمة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يعرف هذا الشعار من قبل الهيئات والمؤسسات الأخرى، يمكن تحميل شعار مجلس الأمة الجديد بصيغة png “من هنا“.

اقرأ أيضًا: كم عدد اعضاء مجلس الأمة

تحميل شعار مجلس الأمة القديم

ويمكن تحميل شعار مجلس الامة القديم الذي اعتمد لما يقارب التسع سنوات في كافة مخاطبات مجلس الأمة وكتبه، كما علق على مدخل المبنى الرئيسي للمجلس، وكافة المداخل الأخرى به أخذًا مواصفاته من شكل خيمة البرلمان ومستمدً ألوانه من علم الكويت “من هنا“.

بذلك تمَّ توفير شعار مجلس الأمة القديم والجديد، وهما الشعاران الوحيدان اللين اعتمدهما مجلس الأمة الكويتي حتَّى عام 2022م.

أسئلة شائعة

  • من اعتمد شعار مجلس الأمة الجديد؟

    اعتمد شعار مجلس الأمة الكويتي الجديد لأول مرة المجلس التأسيسي.

  • من اعتمد شعار مجلس الأمة القديم؟

    اعتمد شعار مجلس الأمة القديم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم عام 2014

  • ما هو شعار مجلس الأمة الجديد؟

    شعار مجلس الأمة الجديد هو شعار دولة الكويت الرسمي.

المراجع

  1. ^twitter.com , مجلس الأمة الكويت , 06/06/2023