صلاة القيام في الكويت 2024 الساعة كم

صلاة القيام في الكويت 2024 الساعة كم

صلاة القيام في الكويت 2024 الساعة كم؟ حيث يتم في دولة الكويت تحديد موعد لبدء صلاة القيام في شهر رمضان المبارك من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وذلك ضمن المساجد التي تقام فيها صلاة التراويح، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على موعد صلاة القيام في الكويت.

ما هي صلاة القيام

صلاة قيام الليل هي صلاة النفل يتم أداؤها بعد صلاة العشاء إلى قبيل صلاة فجر اليوم التالي، وتشمل صلاة القيام على صلاة الوتر وراتبة بعد فرض صلاة العشاء، وعلى صلاة التراويح في رمضان، ويذكر أن قيام الليل بالمعنى الشرعي يقصد به طاعة الله والتقرب إليه بالعبادة طيلة الليل. أما معنى القيام في اللغة فهو الوقوف.[1]

ما هي صلاة القيام

اقرأ أيضًا: متى تبدأ صلاة القيام في رمضان الكويت

صلاة القيام في الكويت الساعة كم

إن صَلاة القِيام في الكويت تبدأ منتصف الليل، بالتحديد في الـ12:00 صباحًا وتستمر إلى قبيل صلاة الفجر، حيث تقام صَلاة القِيام في العشر الأواخر من رمضان، وقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت أن صلاة القيام سيتم أداؤها في المساجد التي أقيمت فيها صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك.

"</p

اقرأ أيضًا: مواعيد صلاة القيام في المسجد الكبير الكويت

متى صلاة القيام في الكويت

تبدأ صَلاة القِيام في الكويت 2024 من منتصف اليوم الحادي والعشرين من رمضان الموافق 31 مارس / آذار 2024، ويستمر أداء صَلاة القِيام في مساجد الكويت حتى آخر أيام الشهر الفضيل، والذي سيوافق يوم الخميس 20 أبريل 2024.

ختامًا تعرفنا صلاة القيام في الكويت 2024 الساعة كم كما تعرفنا على أيام إقامة هذه الصلاة التي يسعى المسلمون من خلالها إلى التقرب من الله بالطاعة والعبادة.

أسئلة شائعة

  • متى تبدأ صلاة القيام في الكويت 2024؟

    تبدأ صلاة القيام في الكويت 2024 يوم 21 رمضان الموافق 31 مارس / آذار.

  • ما هو وقت صلاة القيام؟

    يمكن أداء صلاة القيام في أي وقت من بعد صلاة العشاء وحتى آذان الفجر، ولكن يستحب تأخيرها إلى الثلث الأخير من الليل.

  • هل يمكن إقامة صلاة القيام في المنزل؟

    يمكن إقامة صلاة القيام في المنزل لأنها صلاة نافلة.

المراجع

  1. ^.awqaf.gov.kw , وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية , 13/03/2024