كم تكلفة عملية البالون في مستشفى السلام الدولي 2024

كم تكلفة عملية البالون في مستشفى السلام الدولي 2024

كم تكلفة عملية البالون في مستشفى السلام الدولي 2024 وهي إحدى العمليات التي تُجرى بهدف معالجة مشاكل السمنة والتي تشير الإحصائيات إلى أن ما يزيد على 50 % من الكويتيين يعانون منها، ويعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي مجموعة من المعلومات حول عملية البالون في مستشفى السلام الدولي مع بيان التكلفة التقديرية لهذ العملية وطرق دفع هذه التكلفة.

عملية البالون في مستشفى السلام الدولي

تُجري وحدة الجهاز الهضمي والمناظير في مستشفى السلام الدولي في الكويت عملية تركيب بالونات المعدة كأحد الحلول المتبعة في علاج أمراض السمنة، وتقوم فكرة عملية البالون على إدخال بالون طبي فارغ إلى المعدة باستخدام منظار عن طريق الفم، حيث يتم ملء هذا البالون بمحلول أو بغاز ليشغل بذلك مساحةً داخل المعدة ويقلص كمية الطعام التي يشعر معها مريض السمنة بالشبع، وتستغرق عملية البالون نحو نصف ساعة ولا تترك أي أثر لعمل جراحي، وعادةً ما تتم إزالة البالون بعد (6) إلى (9) أشهر عند الوصول إلى الوزن المطلوب.

عملية البالون مستشفى السلام

اقرأ أيضًا: كم تكلفة عملية المرارة في مستشفى السلام الدولي

كم تكلفة عملية البالون في مستشفى السلام الدولي 2024

تتراوح تكلفة عملية البَالون في الكويت وسطيًا بين (2500) وحتى (4000) دينارًا كويتيًا، وتتطلب معرفة التكلفة الدقيقة لهذه العملية في مستشفى السلام الدولي التواصل المباشر مع المستشفى أو مع القسم المسؤول عن إجراء هذه العملية، علمًا أن هذه التكلفة تتضمن تكلفة تركيب البَالون الطبي في المعدة، وتكلفة إزالة البَالون، إضافةً إلى تكاليف المراجعة التي يحددها الطبيب خلال فترة تركيب البَالون.

اقرأ أيضًا: أسعار المنظار في مستشفى السلام الدولي

دفع تكلفة عملية البالون في مستشفى السلام الدولي

يتم سداد تكلفة عملية بَالون المعدة في مستشفى السلام الدولي في الكويت بإحدى الطرق التالية:

  • سداد تكلفة عملية بالون المعدة بشكل نقدي.
  • سداد تكلفة عملية بالون المعدة باستخدام الشيكات القابلة للصرف.
  • سداد تكلفة عملية بالون المعدة باستخدام البطاقات الائتمانية الفعالة.
  • سداد تكلفة عملية بالون المعدة عبر نظام التأمين الصحي للمريض.

اقرأ أيضًا: أسعار الكشف في مستشفى السلام الدولي

أطباء عملية البالون في مستشفى السلام الدولي

يجري عملية تركيب بَالون المعدة لعلاج أمراض السمنة في مستشفى السلام الدولي في الكويت نخبة من الأطباء الاستشاريين والاختصاصيين من بينهم الأسماء التالية:[1]

  • الدكتور أوسكار جارسيا: اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي.
  • الدكتور عبد الرحمن سالم الدوسري: استشاري أمراض الباطنة والجهاز الهضمي.
  • الدكتور منصور غانم الغانم: استشاري أمراض الجهاز الهضمي.
  • الدكتور فهد عبد الرحمن النجار: استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير.

عملية البالون مستشفى السلام

اقرأ أيضًا: اسعار الولادة في مستشفى السلام الدولي

الاستعلام عن تكلفة عملية البالون في مستشفى السلام

للحصول على معلومات تفصيلية حول تكلفة عملية بَالون المعدة وإجراءات العمية في مستشفى السلام الدولي في الكويت يمكن التواصل مع وحدة الجهاز الهضمي والمناظير في المستشفى من خلال الاتصال على الرقم التالي:

  • رقم وحدة الجهاز الهضمي والمناظير: 1830003 داخليًا 2180/2163.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع كم تكلفة عملية البَالون في مستشفى السلام الدولي 2024 حيث تم عرض التكلفة الوسطية لإجراء عملية تركيب بَالون معدة في مستشفى السلام مع بيان الطرق المتاحة لدفع هذه التكاليف.

أسئلة شائعة

  • كم سعر تركيب بالون المعدة؟

    يتراوح سعر تركيب بالون المعدة في الكويت بين 2500 دينارًا كويتيًا، وحتى 4000 دينارًا كويتيًا شاملة تكاليف تركيب وإزالة البالون وتكاليف المراجعات التي يحددها الطبيب المعالج.

  • هل المعدة تتوسع بعد البالون؟

    لا تتوسع المعدة بعد البالون إلا في حالة انحشار البالون في الجزء السفلي من المعدة، أو في حال كان حجم البالون كبيرًا، حيث أن حجم البالون يجب ألا يتعدى خُمس حجم المعدة.

  • ما هي اضرار البالون في المعدة؟

    أضرار بالون المعدة نادرة الحدوث إلا أن هناك بعض الحالات التي تتطلب التدخل العاجل مثل حالة انكماش البالون وإغلاقه للأمعاء الأمر الذي قد يتسبب بقرحة المعدة.