قانون العمالة المنزلية الجديد بالكويت pdf

قانون العمالة المنزلية الجديد بالكويت pdf

قانون العمالة المنزلية الجديد بالكويت pdf يوضح كل ما يتعلق بالعمالة المنزلية من لحظة استقدامها إلى الكويت حتى عودتها إلى بلدها الأم بما يضمن حقوق جميع الأطراف ويحدد واجباتها، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على نص قَانون العمَالة المنزلية الجديد بالكويت 2023 وعلى رابط تحميله.

قانون العمالة المنزلية الجديد بالكويت

صدر قَانون العمالة المنزلية عام 2015 حيث أعاد هيكلة القَانون رقم 40 لسنة 1992 بشأن تنظيم مكاتب تشغيل الخدم الخصوصيين بشكل حدد واجبات جميع أطراف العلاقة من العامل وصاحب العمل ومكاتب العمالة كما حدد حقوق كل منهم  والغرامات المفروضة على المخالفين لبعض بنود هذا القانون.

قانون العمالة المنزلية الجديد بالكويت

اقرأ أيضًا: شروط الفلبين لارسال العمالة الى الكويت 

قانون العمالة المنزلية الجديد بالكويت pdf

يمكن تحميل قَانون العمالة المنزلية الجديد بالكويت بصيغة pdf مباشرةً “من هنا” للاطلاع بشكل مفصل وأكثر وضوحاً على مواد هذا القَانون، والتي بلغت 54 مادة وزعت على تسعة أبواب تخصص كل منها ببعض جوانب العمال المنزلية من حقوق وواجبات وغرامات وغيرها.

ختامًا تم التعرف على رابط تحميل قَانون العمالة المنزلية الجديد بالكويت pdf والذي يتيح للعامل وصاحب العمل ومكاتب العمالة الاطلاع عليه لمعرفة الواجبات والالتزامات المنوطة بكلٍ منهم.

أسئلة شائعة

  • ما هي مدة إجازة العامل وفق قانون العمالة المنزلية الجديد بالكويت؟

    نص قانون العمالة المنزلية الجديد بالكويت على حق العامل بإجازة سنوية مقدارها 30 يوم مدفوعة الأجر.

  • هل حدد قانون العمالة المنزلية الجديد بالكويت ساعات العمل؟

    حدد قانون العمالة المنزلية الجديد بالكويت ساعات العمل كما سمح لصاحب العمل بتشغيل العامل عند الضرورة ساعات عمل إضافية على أن تكون مدفوعة الأجر.

  • هل يحق لصاحب العمل خصم مبلغ من العامل؟

    منع قانون العمالة المنزلية الجديد بالكويت على صاحب العمل خصم أي مبلغ من العامل.

المراجع

  1. ^alanba.com.kw , الأنباء , 11/05/2023