تفاصيل قرار رفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين بالكويت 2024

تفاصيل قرار رفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين بالكويت 2024

تفاصيل قرار رفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين بالكويت 2024 الذي أجمع عليه نوّاب مجلس الأمة خلال جلسته الدورية التي عقدها اليوم الثلاثاء، وتمت إحالة هذا القرار إلى الحكومة، ويقدّم موقع كويت بيديا من خلال المقال التالي تَفاصيل قَرار رَفع الحَد الأدنى لمَعاشات المُتقاعدين في الكويت.

قرار رفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين

عقد مجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء الموافق لـ 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2023 م جلسته الدورية، وانتهت بإجماع النوّاب على مشروع القانون الخاص بزيادة الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين، وأحاله إلى الحكومة، وذلك حرصًا من حكومة دولة الكويت على ضمان حياة كريمة للمتقاعد الكويتي في ظل غلاء المعيشة المستمر، على أن يشمل هذا القرار جميع المتقاعدين دون استثناء.

قرار رفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين

تفاصيل قرار رفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين

أصدر مجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء الموافق لـ 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2023 م مشروع القانون الخاص بزيادة الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين، وأحاله إلى الحكومة، وارتأت اللجنة أن تُعدّل قوانين معاش المتقاعدين لتصبح كما يلي:

  • رفع الحد لمعاش المتقاعد إلى ألف دينار كويتي، على أن تزيد المعاشات دون الألف إلى هذا الرقم، أو تتم الزيادة بمقدار 10 في المئة من إجمالي المعاش، أيهما أعلى.
  • رفع الحد لمعاش من تتجاوز معاشاتهم ألف دينار، بنسبة 5 في المئة.
  • رفع الحد الأدنى لمن يعول 7 أولاد وأكثر إلى 1615 ديناراً كويتياً.
  • رفع الحد الأدنى للأعزب وللمرأة إلى 1010 دينار كويتياً، وتتم زيادة حالات الشرائح بالتدرج.

مقالات مقترحة

ننصحكم بقراءة المقالات التالية:

ختامًا نكون قد تعرفنا على تفاصيل قرار رفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين بالكويت 2024 حيث أدرجنا ضمن المقال كافة تفاصيل هذا القرار الذي صدر عن مجلس الأمة خلال جلسته الأخيرة.

المراجع

  1. ^twitter.com , كونا , 22/02/2024