قصة طريق الكويت القديم كاملة

قصة طريق الكويت القديم كاملة

قصة طريق الكويت القديم كاملة تعتبر من أكثر قصص الرعب التي تروى في الليالي الظلماء لإضفاء جو من الرعب على سامعيها، أو تروى للأطفال لإرغامهم على الخلود للنوم، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على النص الكامل لقصة طريق الكويت القديم.

طريق الكويت القديم

هو طريق يصل بين الكويت والمملكة العربية السعودية قديمًا قبل أن يتم افتتاح الطريق الحالي، وقد حيكت العديد من روايات الرعب عن هذا الطريق من قبل من سار على هذا الطريق، أو من قبل أصحاب المنازل المنتشرة على أطرافه، كما أصبحت هذه القصص تروى من قبل صناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي بأسلوب مرعب.[1]

طريق الكويت القديم

اقرأ أيضًا: تفاصيل قصة البيت المسكون في الكويت  

قصة طريق الكويت القديم كاملة

تعددت الروايات والقصص عن طريق الكويت القديم، ولكن أكثر القصص تداولًا هي كالتالي:

  • يحكى أن صبياً يبلغ من العمر ست سنوات كان يحب جدته كثيرًا، ويرافقها أينما ذهبت حيث رافقها مرة في رحلة طويلة إلى منزل أخيها على أطراف طريق الكويت القديم، وكانت الرحلة طويلة، وتم قطع المسافة سيرًا على الأقدام لدرجة أشعرت الجدة وحفيدها بالتعب الشديد.
  • وعند الوصول دخلوا المنزل، وكان أشبه بالقصر المؤلف من ثلاثة طوابق يعلوه غرفة تطل على السطح يتم فتحها للضيوف فقط، وبعد تناول العشاء وأثناء الصعود إلى الغرفة نظر الطفل إلى شجرة الليمون الموجودة في حديقة المنزل، وشاهد أعين بين أغصانها تترصده، فأمسك بيد جدته من الخوف.
  • وعندما اقتربوا من الغرفة سمعوا صوت طرق على الباب من الداخل، فقال ابن أخ الجدة أنهم سكان الأرض، وأنهم لا يؤذون أحداً ولكن يعملون على إثارة الرعب، فدب الرعب في قلب الصبي الصغير، ولكن حاول أن يبعد الفكرة عنه ولا سيما أنه يعرف أن سكان الأرض هم الجن.
  • وفي المساء دخلوا الغرفة للنوم وبمجرد أن وضعت الجدة رأسها على الوسادة غطت في نوم عميق، وفي منتصف الليل استيقظ الطفل على صوت طرق الباب ليوقظ جدته على الفور ويخبرها بما سمع وأثناء حديثه عاد صوت طرق الباب مجددًا؛ ومن ثم اهتز السرير بهم، فتلت الجدة آية الكرسي ليختفي الصوت على الفور.
  • أصر الصبي الصغير على مغادرة المنزل، لكن إغراءات الجدة له باللعب والنزهات جعلته يعدل عن الفكرة، وفي اليوم التالي سمع الصبي وجدته طرقات على الباب، فنظرت الجدة من النافذة لتجد رجلاً عملاقاً يحدق بها فتلت المعوذتين، ليختفي بعدها وعند صلاة الفجر عندما خرج الصبي لأداء الصلاة وجد شخصًا عند الباب، وسأله من أنت، فقال له أنا من سكان الأرض تحت منزلك، وسأذهب معك لأداء الصلاة، ومن يومها لم يعد الصبي يرى سكان الأرض، ولكن ظل يسمع صوتهم إلى أن عاد لمنزله.

قصة طريق الكويت القديم كاملة

اقرأ أيضًا: قصة البيت الازرق في الكويت كاملة

قصة طريق الكويت القديم كاملة pdf

يمكن تحميل قصة طريق الكويت القديم كاملة بصيغة pdf “من هنا” حيث تتضمن القصة كافة الأحداث التي حصلت لأحد من عاشوا قصة من قصص الرعب على طريق الكويت القديم، حيث تناقلت الأجيال هذه القصص جيلًا بعد جيل، حتى أصبحت من التراث الكويتي.

اقرأ أيضًا: قصص أطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية

ختامًا تم التعرف على قصة طريق الكويت القديم كاملة، وعلى رابط تحميلها بصيغة Pdf بحيث يمكن قراءتها في الليالي المظلمة لإثارة الرعب في قلوب المستمعين.

أسئلة شائعة

  • أين يقع طريق الكويت القديم؟

    طريق الكويت القديم يقع في المنطقة الواصلة بين الكويت والمملكة العربية السعودية.

  • هل قصة طريق الكويت القديم حقيقية؟

    إن قصة طريق الكويت القديم هي مجرد قصص تناقلتها الأجيال ولا يوجد لها أي دليل موثق.

  • متى حدثت قصة طريق الكويت القديم؟

    إن وقت حدوث قصة طريق الكويت القديم غير معروف.

المراجع

  1. ^twitter.com , طريق الكويت القديم , 17/05/2023