كراسة شروط بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج المرحلة التاسعة

كراسة شروط بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج المرحلة التاسعة

كراسة شروط بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج المرحلة التاسعة الصادرة عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة في يوم الرابع من سبتمبر للعام الحالي 2023م، ويستعرض المقال التالي من موقع ويكي الكويت ما وردَ من بنودٍ في الكراسة، بالإضافة إلى إرفاق كراسة شروط أراضي المصريين بالخارج بصيغة ملف pdf في مشروع بيت وطن للعاملين بالخارج 2023.

كراسة شروط بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج المرحلة التاسعة

تضمنت كراسة شروط بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج المرحلَة التاسعة 2023 ما يلي:[1]

  • الشروط العامة لمشروع بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج المرحلة التاسعة: المنظمة للاشتراطات الواجب توفرها في الحاجز من أجل استحقاق أراضي المصريين في الخارج، وما يترتب على المخالفات المرتكبة أيضًا.
  • أسلوب السداد: سواءً نقدًا أو أقساطًا على عدة أشهر علمًا أنَّ السداد يتم بالعملة الأجنبية حصرًا (الدولار الأمريكي) بينما يتم تثمين قيمة الأرض بالجنيه المصري.
  • صور عن قطع الأراضي السكنية في مشروع بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج المرحلة التاسعة 2023.
  • الاشتراطات التخطيطية وحساب نسب التميز لقطع الأراضي السكنية ضمن مشروع بيت وطن بالمدن الجديدة: وتتضمن الاشتراطات البنائية كل من النسب البنائية، وعدد الأدوار، والردود لكل منطقة من المدن المحددة في الطرح الجديد، بالإضافة إلى ملاحظاتٍ حول الردود وعدد الوحدات، مع حساب نسب التميز.
  • الاشتراطات العقارية (الأراضي العقارية) متضمنة أربعة بنود لتطبيق الشروط العامة للمشروع.
  • قواعد إلغاء التخصيص (الأراضي السكنية): تتضمن إجراءات إلغاء التخصيص مع سحب قطعة أرض بناءً على القواعد المعمول بها ضمن أربع بنود منصوص عليها في اللائحة العقارية.
  • الاشتراطات المالية (الأراضي السكنية): تتضمن الشروط المحددة على أسلوب السداد موضحًا بدائل احتساب الأقساط ومدة الأقساط في حال عدم السداد نقدًا.

كراسة شروط بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج المرحلة التاسعة

اقرأ أيضًا: ما هو مشروع بيت الوطن 

كراسة شروط بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج المرحلة التاسعة Pdf

فيما يلي كراسة شروط بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج المرحلة التاسعة Pdf “من هنا“، حيث تتيح الاطلاع على كافة الاشتراطات العامة، والمالية، والعقارية المنصوص عليها من قبل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة في إطار طرح حوالي 2530 أرض جديدة في 14 مدينة جديدة.

بذلك تمَّ توضيح ما تضمنت كراْسة شروط بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج المرحلة التاسعة، بالإضافة إلى إرفاق ملف pdf لكراْسة شروط أراضي المصريين بالخارج للعام 2023م.

أسئلة شائعة

  • متى موعد التسجيل في مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج 2023؟

    موعد التسجيل في مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج 2023 قائم في الوقت الراهن حيث بدأ منذ الساعة الرابعة عصرًا من يوم الإثنين الموافق ميلاديًّا لت 4 سبتمبر/ أيلول 2023م.

  • ماذا يتضمن مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج 2023 المرحلة التاسعة؟

    يتضمن مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج 2023 المرحلة التاسعة 2530 أرض في 14 مدينة جديدة.

  • ما هي المدن الجديدة في مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج 2023 المرحلة التاسعة؟

    المدن الجديدة في مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج 2023 المرحلة التاسعة هي 6 أكتوبر، الشيخ زايد، العاشر من رمضان، القاهرة الجديدة، 15 مايو، السادات، العبور الجديدة، الشروق، دمياط الجديدة، المنيا الجديدة، حدائق العاصمة، أسوان الجديدة، قنا الجديدة، أكتوبر الجديدة.

  • كيف احجز مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج؟

    يتم حجز مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج عبر الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية https://www.nuca.gov.eg/.