كم بدل حجز وزارة الداخلية 2024 الكويت

كم بدل حجز وزارة الداخلية 2024 الكويت

كم بدل حجز وزارة الداخلية 2024 الكويت، حيث صدر القرار الوزاري رقم /500/ لسنة 2021 م القاضي بتوحيد قيمة البدلات والمكافآت التي يحصل عليها العاملون في قطاعات القوى العسكرية الأربعة في الكويت، ويعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي قيمة بدل الحَجز والاستعداد القتالي الممنوحة لمنسوبي وزارة الداخلية الكويتية مع بيان الفئات المستحقة لهذا البدل وحالات استحقاقه.

كم بدل حجز وزارة الداخلية 2024 الكويت

تبلغ قيمة بدل حَجز وزارة الداخلية في الكويت (16) دينارًا كويتيًا، وهو ما يعرف ببدل الطوارئ أو بدل الاستعداد القتالي، حيث يتم منح هذا البدل للعاملين في وزارة الداخلية الكويتية من عسكريين ومهنيين تبعًا لاستحقاقهم، وذلك بموجب المادة (16) من القرار الوزاري رقم /500/ لسنة 2021 الصادر بتاريخ 15 أغسطس 2021 م بشأن البدلات والمكافآت والكوادر الإضافية لعسكريي الجيش والشرطة والحرس الوطني ورجال قوة الإطفاء العام.[1]

كم بدل حجز الداخلية

اقرأ أيضًا: سلم رواتب وزارة الداخلية في الكويت

من هي الفئات المستحقة لبدل حجز وزارة الداخلية في الكويت

يصرف بدل الحَجز والاستعداد القتالي للعاملين في قطاعات وزارة الداخلية الكويتية بموجب الاستحقاق تبعًا للحالات التالية:

  • العسكريين والمهنيين في وزارة الداخلية في حالة الحجز الكلي، أو الاستعداد القتالي رقم (1).
  • العسكريين والمهنيين في وزارة الداخلية في حالة الحجز الجزئي، أو الاستعداد القتالي رقم (2).

كم بدل حجز الداخلية

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن رواتب وزارة الداخلية في الكويت:

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع كم بدل حجز وزارة الداخلية 2024 الكويت حيث تم استعراض قيمة البدل الممنوح لمنسوبي وزارة الداخلية الكويتية من عسكريين ومهنيين لقاء حالات الطوارئ والاستعداد القتالي الكلي والجزئي.

أسئلة شائعة

  • بدل حجز الداخلية كم؟

    تعادل قيمة بدل حجز الداخلية في الكويت قيمة مكافأة العمليات الحربية الداخلية والخارجية ومكافأة التعليم والتدريب والبالغة (16) دينارًا كويتيًا عن كل حصة.

  • كم رواتب الداخلية الكويت؟

    تختلف رواتب الداخلية في الكويت باختلاف الرتب والتسميات، وتبدأ رواتب ضباط الداخلية اعتبارًا من (500) دينارًا كويتيًا، وهو أول مربوط رتبة ملازم، في حين تبدأ رواتب ضباط صف الداخلية اعتبارًا من (260) دينارًا كويتيًا وهو أول مربوط رتبة جندي.

  • كم راتب رقيب اول في الشرطة؟

    يبدأ راتب رقيب أول في الشركة الكويتية اعتبارًا من (420) دينارًا كويتيًا وهو راتب أول مربوط الرتبة، ويصل حتى (450) دينارًا كويتيًا وهو راتب آخر مربوط الرتبة.