كم مره حصل نادي الساحل على الدوري

كم مره حصل نادي الساحل على الدوري

كم مره حصل نادي الساحل على الدوري، حيث يعتبر نادي الساحل الرياضي الكويتي من أقدم الأندية في تاريخ كرة القدم الكويتية، حيث تأسس النادي في عام 1967م، وشارك في العديد من بطولات كرة القدم على المستوى المحلي، ومن بين هذه البطولات، بطولة الدوري الكويتي وكأس الأمير وكأس ولي العهد وغيرها من البطولات المحلية، ومن خلال موقع ويكي الكويت سيتم التعرف على كم مره فاز نادي الساحل الكويتي بالدوري، بالإضافة لاستعراض سجل بطولات النادي منذ تأسيسه إلى الآن.

كم مره حصل نادي الساحل على الدوري

حصل نادي الساحل الكويتي لكرة القدم على بطولة الدوري الكويتي الدرجة الأولى مرتين، وذلك في موسمي (2000-2001، 2009-2010)، ولكنه لم يحصل على بطولة الدوري الممتاز (دوري زين) ولا مرة، حيث شهد نادي الساحل هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى مرتين منذ تأسيسه إلى الآن.[1]

كم مره حصل نادي الساحل على الدوري

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

سجل بطولات نادي الساحل الكويتي

يفتقر سجل بطولات نادي الساحل الكويتي إلى العديد من البطولات التي لم يستطع تحقيقيها إلى الآن، ويتمثل سجل بطولات النادي بما يوضحه الجدول التالي:

سجل بطولات نادي الساحل الكويتي
البطولات المحلية البطولة عدد المرات السنوات
دوري الدرجة الأولى مرتين 2000-2001 ، 2009-2010
وصيف كأس الأمير مرة واحدة 1998-1999

سجل بطولات نادي الساحل الكويتي

إلى هنا نهاية المقال الذي تم التعرف من خلاله على كم مره حصل نادي الساحل على الدوري، بالإضافة لاستعراض سجل بطولات النادي منذ تأسيسه إلى الآن.

أسئلة شائعة

  • كم مرة حصل نادي الساحل الكويتي على بطولة كأس الأمير؟

    لم يحصل نادي الساحل الكويتي على بطولة كأس الأمير ولا مرة، ولكنه شارك في العديد من نسخها بعد أن ترقى إلى دوري الدرجة الممتازة، والذي تشارك فرقه في بطولة كأس الأمير.

  • كم مرة حصل نادي الساحل الكويتي على بطولة كأس ولي العهد؟

    شارك نادي الساحل الكويتي في بطولة كأس ولي العهد عدة مرات، ولكنه لم يتمكن من الحصول على لقب البطولة في أية مناسبة شارك بها، ويذكر أنه هبط إلى الدرجة الثانية مرتين، وقد حُرم من المشاركة في البطولة عندها.

  • هل يملك نادي الساحل الكويتي أي بطولات آسيوية؟

    لقد احتكر نادي القادسية والعربي والسالمية وكاظمة المراتب الأولى في الدوري الممتاز على مر التاريخ في الكويت، ولم يحظى نادي الساحل الكويتي بأي مشاركة آسيوية إلى الآن، حيث يمكن فقط للفرق الأولى بالدوري الممتاز المشاركة بالبطولات الآسيوية.

المراجع

  1. ^transfermarkt.com , Victories page , 31/07/2023