ما هو الحكم على الناشط الكويتي سلمان الخالدي

ما هو الحكم على الناشط الكويتي سلمان الخالدي

ما هو الحكم على الناشط الكويتي سلمان الخالدي حيث ازداد اسمه تردداً بين الناس بعد الحكم عليه في قضية الإساءة إلى المملكة العربية السعودية، يشار إلى أن الخالدي قد لجأ سياسياً إلى بريطانيا، ويمارس نشاطه الحقوقي فيها، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على ما هو الحكم على الناشط الكويتي سلمان الخالدي.

ما هو الحكم على سلمان الخالدي

 حكم على سلمان الخالدي بالسجن لمدة خمس سنوات مع الأشغال الشاقة، لارتكابه “عملا عدائيا” ضد السعودية، ويشكل مثل هذا الحكم خرقا للمادة 19 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، الذي صادقت عليه الكويت في عام 1996، كما أن إدانة الخالدي تدل على تزايد عدد المحاكمات التي يتعرض لها المواطنون الكويتيون الذين يبدون انتقادات علنية للسلطات السعودية.

ما هي تهمة سلمان الخالدي

إن تهمة الناشط الكويتي سلمان الخالدي هي الإساءة إلى المملكة العربية السعودية، وكانت محكمة الجنايات الكويتية قد اتخذت حكماً بالسجن الغيابي لمدة خمس سنوات من الأشغال الشاقة بعدما شارك الخالدي تغريدة تخص الصحفي جمال خاشقجي ومصيره في عام 2021م، وعلى غرار العفو الذي شمل الخالدي في 2022 إلا أن الحكم بالسجن قد تجدد بتهمة نشر الشائعات الكاذبة حول الشؤون الداخلية للبلاد.

ما هي تهمة سلمان الخالدي

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة هذه المقالات:

ختاماً نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع ما هو الحكم على الناشط الكويتي سلمانْ الخالدِي، كما تعرفنا على ما هي تهمة سلمانْ الخالدِي.

المراجع

  1. ^/twitter.com , سلمان الخالدي , 21/11/2023