متى تأسس النادي الدولي الكويتي للسيارات

متى تأسس النادي الدولي الكويتي للسيارات

متى تأسس النادي الدولي الكويتي للسيارات، حيث كانت الحكومة الكويتية مهتمة جدًا في جعل الكويت تواكب الرياضة بمختلف أنواعها، لذا اقترحت فكرة تأسيس النَادي الدُولي الكُويتي للسَيارات ليكون الراعي الأول والمنظم الأساسي لجميع نشاطات سباقات السيارات، والدراجات النارية، وكل ما يخص رياضة المحركات، ومن خلال موقع ويكي الكويت سيتم التعرف عن تاريخ تأسيس النَادي الدُولي الكُويتي للسَيارات، بالإضافة لاستعراض بدايته والمهام المسؤول عنها.

متى تأسس النادي الدولي الكويتي للسيارات

خلال عام 1956 ميلادي أسس النَادي الدُولي الكُويتي للسَيارات كواحدٍ من المؤسسات ذات الشأن الرياضي في الدولة الكويتية، وفي مطلع الألفية الثانية، ومع تطور الرياضة الكويتية لتشمل رياضة المحركات والسيارات، كان النَادي الدُولي السباق في إقامة وتنظيم السباقات الدولية على الأراضي الكويتية، وبدأ يعُرف بين أبناء الكويت بنادي السيارات KM، وأصبح النَادي الدُولي الكُويتي الوحيد الذي يمثل الاتحادات العالمية لسباق السَيارات والدراجات النارية. [1]

متى تأسس النادي الدولي الكويتي للسيارات

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

إلى هنا نهاية المقال الذيتم التعرف من خلاله على متى تأسس النَادي الدُولي الكُويتي للسَيارات، بالإضافة لذكر لقبه الرمزي بين أبناء الكويت.

أسئلة شائعة

  • ما هي مهام النادي الدولي الكويتي للسيارات؟

    يعنى النادي الدولي الكويتي للسيارات بتنظيم سباقات السيارات والدراجات النارية وإصدار الرخص التي تسمح بإقامتها بشكلها المنظم والآمن، كما له وظيفة في إصدار رخص القيادة الدولية، وغيرها مما يتعلق بأمور السياحة والسفر عن طريق السفر بالسيارات.

  • من هو رئيس النادي الدولي الكويتي للسيارات؟

    يشغل رجل الأعمال الكويتي عماد جواد بوخمسين رئاسة مجلس إدارة النادي الدولي الكويتي للسيارات، ونائبه هو السيد عادل محمد بهبهاني، أما الرئيس التنفيذي فهو السيد عيسى حمزة.

  • ما هي السباقات التي ينظمها النادي الدولي الكويتي للسيارات؟

    ينظم النادي الدولي الكويتي للسيارات سباق رالي الكويت الدولي، وبطولة التحدي الدولية للموتوكروس، وبطولة الكويت للراليات، والعديد من المسابقات الدولية التي يمثلها الإتحاد الدولي للسيارات (FIA)، و الإتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM).

المراجع

  1. ^kiac.com , من نحن , 12/07/2023