متى تم افتتاح السينما في الكويت في اي عام

متى تم افتتاح السينما في الكويت في اي عام

متى تم افتتاح السينما في الكويت في اي عام، حيث تشهد دولة الكويت تطورًا كبيرًا في المجال الثقافي وتحديدًا في مجال السينما التي عرفت منذ عقود بأفلامها المميزة وقاعدتها الجماهيرية الواسعة بمختلف المدن الكويتية، إضافة لوجود العديد من الأفلام الكويتية التي وصلت إلى العالمية، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على تاريخ اول سينما في الكويت، بالإضافة لعرض أبرز المعلومات التي تتعلق بتاريخ السينما الكويتية.

متى تم افتتاح السينما في الكويت في اي عام

تم افتتاح أول دور سينما في الكويت يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر في العام 1955 م، كما أحدثت ضجة كبيرة في مختلف المدن الكويتية، وتوافد عدد كبير من الزوار يوميًا، بالإضافة إلى أن أول دور سينمائية في الكويت كانت على أرض مؤجرة يتم تغطيتها بفصل الشتاء بقطعة قماش، فيما تكون مكشوفة في فصل الصيف.[1]

متى تم افتتاح السينما في الكويت في اي عام

أول سينما في الكويت

تعتبر “دار سينما الشرقية” هي أول سينما تم افتتاحها على أرض الكويت، وذلك في منطقة الشرق، بالقرب من مستشفى الأميري. كما كانت تتسع لحوالي 1500 شخص تقريبًا في الصيف والشتاء، علاوة على أنها شهدت توافد عدد كبير من المشاهدين في كل فلم.

أول فيلم عرض في الكويت

يعتبر فيلم “أغلى من عينيا” من بطولة سميرة أحمد هو أول فيلم عرض بتاريخ السينما الكويتية، كما حقق هذا العرض نسبة مشاهدة عالية، ثم بدأت المطالبات بعرض عدد أكبر وأشمل من الأفلام، حيث دخلت الأفلام الهندية والأمريكية التي حصدت شعبية كبيرة حتى وقتنا هذا.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات:

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن مَتى تَم افتِتاح السيِنما فِي الكُويت في اي عام، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل أبرز المعلومات التي تتعلق بتاريخ السِينما في دولة الكُويت.

المراجع

  1. ^kuna.net.kw , تاريخ دور السينما في الكويت , 01/01/2024