متى تم افتتاح مروج الكويت

متى تم افتتاح مروج الكويت

متى تم افتتاح مروج الكويت المشروع الترفيهي الأحدث على الإطلاق، والذي استوحى فكرته من منتجع صحاري غولف، فتموضع داخل المنتجع، وأضاف لمساتٍ سحرية حديثةٍ على أقسامه مع محافظةٍ تامةٍ على طابع التراث الكويتي الذي يطغى عليه بوضوحٍ، ما نجم عنه منتجع مروج الكويت أفضل وجهةٍ ترفيهية يوميةٍ، وانطلاقًا من ذلك يقدم موقع ويكي الكويت معلومات عن مروج الكويت تتضمن موقع مروج الكويت، وتاريخ افتتاح المجمع.

متى تم افتتاح مروج الكويت

تم افتتاح مروج الكويت مع نهاية العام 2015م، في حين وضعت اللَّبنَة الأولى من المشروع في شهر أبريل/ نيسان عام 2014م حيث تمَّ العمل خلال هذه المدة على إتمام المرحلتين الأولى والثانية من مشروع مروج الكويت، في حين شهدت الأعوام التالية إعلان افتتاح المرحلة الثالثة تحديدًا في 31 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018م.

متى تم افتتاح مروج الكويت

اقرأ أيضًا: دليل منتجعات جزيرة فيلكا الكويت

مراحل افتتاح مروج الكويت

بناءً على الوارد أعلاه، فإنَّ مجمع مروج الكويت مرَّ خلال تأسيسه بعدّة مراحل، وفيما أدناه جدولٌ يوضح مراحل افتتاح مروج الكويت:

العام  المرحلة   الإجراءات 
أبريل/ نيسان 2014م  بدء المرحلتين الأولى والثانية تم وضع اللبنة الأولى من المرحلتين الأولى والثانية، على أن يتم إنشاء 21 وحدة استثمارية تضم:

ثمانية عشر مطعمًا

صالات ألعاب رياضية

صالات ألعاب حديثة للأطفال

محال لبيع الأدوات الرياضية

نهاية عام 2015م انتهاء المرحلتين الأولى والثانية تم تسليم الوحدات للمستثمرين معلنين افتتاح مروج الكويت
3 يونيو/ حزيران 2017  بدء المرحلة الثالثة البدء بالتوسع لمزيد من التنوع على أن تضم:

ثلاثة عشر مطعمًا جديدًا

إنشاء منطقة لألعاب الأطفال على مساحة 1700 متر مربع تتضمن ألعابًا متطورة للأطفال من عمر السنتين حتَّى 12 سنة

31 أكتوبر/ تشرين الأول 2018  انتهاء المرحلة الثالثة إعلان افتتاح المرحلة الثالثة

اقرأ أيضًا: معلومات عن منتزه الخيران في الكويت 

عنوان مروج الكويت

تمَّ استحداث مجمع مروج الكويت على فطنة نادي صحارى الخاصة بالجولف، وكونتري كلوب داخل منتجع صحارى الكويت، طريق الدائري السادس مقابل منطقة الوزارات، الواقعة في محافظة مبارك الكبير، منطقة صبحان، على مقربةٍ من نادي الصيد ونادي الفروسية، وبشكلٍ مباشرٍ بعد الحرس الوطني الكويتي، على الاتجاه نفسه مع المسيلة على بعدٍ يبلغ 12 كيلو متر مربع من جنوب مدينة الكويت.

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

بذلك وصلنا إلى ختام المقال عن متى تم افتتاح مروج الكويت، والذي أجابَ بشكلٍ مباشرٍ عن عام افتتاح مجمع مروج الكويت، كما أشار إلى مراحل إنشاء المجمع التي انطوت على ثلاث مراحل، وأرفق أيضًا عنوان مروج الكويت.

أسئلة شائعة

  • متى تم إنشاء مجمع مروج الكويت؟

    تم إنشاء مجمع مروج الكويت في أبريل/ نيسان من العام 2014م، حيث وضعت اللبنة الأولى من أجل المرحلتين الأولى والثانية من المشروع.

  • كم عدد مطاعم مروج الكويت التي أحدثت في المرحلة الثالثة؟

    عدد مطاعم مروج الكويت التي أحدثت في المرحلة الثالثة ثلاثة عشر مطعمًا إلى جانب كافيه ستار بكس.

  • كم عدد مطاعم مروج الكويت؟

    عدد مطاعم مروج الكويت ما يعادل 31 مطعمًا أحدث منها ثمانية عشر مطعمًا في المرحلة الأولى والثانية، وثلاثة عشرة مطعمًا في المرحلة الثالثة.

المراجع

  1. ^themurouj.com , مروج الكويت , 11/09/2023