معلومات عن برج الحمراء

معلومات عن برج الحمراء

معلومات عن برج الحمراء الذي يأتي ضمن أهم الأبراج والمجمعات التجارية الضخمة والمشهورة داخل دولة الكويت، خاصة أنه يمتع بمساحة شاسعة وارتفاع شاهق وعدة طوابق وخدمات متعددة للزوار، وفي هذا الإطار؛ فإنه من خلال هذا المقال على موقع ويكي الكويت، سوف يتم تقديم نبذة عن برج الحمراء في الكويت وأهم المعلومات عنه بالتفصيل.

معلومات عن برج الحمراء

من أهم المعلومات التي يتساءل عنها عدد كبير من الأفراد حول برج الحمراء بالكويت، ما يلي:

  • تم وضع حجر الأساس عام 2006م، ثم الانتهاء من بناء برج الحمراء في دولة الكويت وافتتاحه رسميًا للزوار في عام 2012م.
  • تبلغ مساحة برج الحمراء حوالي 2400 متر مربع، كما أن ارتفاعه يصل إلى 413 متراً فوق سطح الأرض، ويصل عدد الطوابق به إلى 80 دوراً.
  • نظرًا إلى هذا الارتفاع الشهاق للبرج؛ فهو يعد أطول ناطحة سحاب على أرض الكويت، ويحتل المركز رقم 23 على مستوى العالم أيضًا، وذلك وفق إحصائية تم إجراؤها عام 2016م.
  • يقع برج الحمراء تحديدًا في منطقة شرق مدينة الكويت، وهو ملك شركة الحمراء العقارية، والمشغل الحالي للبرج هي شركة أجيال العقارية.

تكلفة بناء مشروع برج الحمراء

وصل إجمالي تكلفة بناء برج الحمراء إلى 180 مليون دينار كويتي، حيث إنه يعد أضخم وأعلى بناء على أرض الدولة وعلامة فارقة ومميزة لها أيضًا، وهو مصنف عالميًا ضمن أطول الأبراج على مستوى العالم، حيث إنه يأتي على ارتفاع كبير جدًا يصل إلى حوالي 413 متراً وذات مساحة كبيرة أيضًا، وبه عدد كبير جدًا من المكاتب المحلات التجارية الفخمة والمرافق المتعددة، كما أن تصميم البرج يأتي على أعلى مستوى سواء من الداخل أو الخارج.

تصميم برج الحمراء

إن تصميم برج الحمراء حقًا هو تصميم احترافي مذهل قدم أجمل تحفة فنية بهذا الشكل الجذاب والضخم على أرض دولة الكويت، ولقد تم الاعتماد في تصميم البرج على اثنتين من كبرى شركات تصميم ناطحات السحاب على مستوى العالم، وهما شركة هما سكيدموري، أوينغس وميريل وأيضًا شركة تيرنر، ولقد جاء تصميم البرج من الداخل والخارج على النحو التالي:

التصميم الداخلي للبرج

لقد تم تقسيم برج الحمراء من الداخل إلى 80 طابقاً، وكل منهم يتكون من عدد كبير من المكاتب الإدارية والمحلات، ويطل كل طابق على البهو السفلي بالبرج، كما أنه يحتوي على عدد كبير من المصاعد؛ نظرًا إلى مساحته الشاسعة، حيث يصل عدد المصاعد الكهربائية السريعة به إلى حوالي أربعين 40 مصعداً، بالإضافة إلى وجود مصعدين مخصصين لخِدْمَات رفع البضائع؛ حيث إن حمولة كل منهما تتسع إلى حوالي سبعة 7 أطنان.

تصميم برج الحمراء

التصميم الخارجي للبرج

يتكون برج التحرير من الخارج من جدارين في الجَنُوب، كل منهم يمتد على ارتفاع البرج، ولكن بشكل انسيابي منحدر عن الهيكل الأساسي الرئيسي لناطحة السحاب، ليبدو كما لو كان الجداران مطويين على البرج من الخارج، كما أن هذين الجدارين يصل ارتفاعهما إلى حوالي 350 متراً، وقد تم الاعتماد في بناء البرج على الخرسانة والحديد المسلح والهياكل المعدنية.

تصميم برج الحمراء
تصميم برج الحمراء

مرافق برج الحمراء في الكويت

يضم برج الحمراء عدد كبير من المرافق، وأهمها ما يلي:

  • يضم عدد كبير للغاية من المحلات التجارية التي تقدم منتجات تابعة إلى أفخم الماركات.
  • به عدد كبير من المكاتب الإدارية التابعة إلى كبرى الشركات بالكويت.
  • مول آي هارت الكويت الذي يوجد به عدد لا حصر له من الخِدْمَات والمنتجات المتنوعة للزوار.
  • فندق الحمراء الكويت الموجود داخل البرج، والذي يقدم خِدْمَات فندقية راقية، وعلى أعلى مستوى للنزلاء.
  • عدد كبير من المطاعم والكافيهات التي تقدم عدداً كبير من أنواع أطباق الطعام العربية والغربية وجميع أنواع المشروبات.
  • يوجد به أيضًا دور سينما إلى جانب المراكز الترفيهية، والعديد من مواقف السيارات.

أفضل الأنشطة الموجودة في برج الحمراء

هناك العديد من الأنشطة الجميلة والمميزة والممتعة أيضًا التي يمكن الاستمتاع بممارستها عند زيارة برج الحمراء الكويت في أي وقت على مدار العام، ومن أهم وأفضل هذه الأنشطة، ما يلي:

إطلالات بانورامية

عند زيارة برج الكويت والصعود إلى الطوابق العليا به والنظر من خلال النوافذ، سوف يستمتع الزائر بمشاهدة مناظر مذهلة لكل أجزاء دولة الكويت من أعلى وأيضًا مشاهدة مياه الخليج العربي المثيرة.

أفضل الأنشطة الموجودة في برج الحمراء

تسوق أجمل الهدايا

يضم البرج مولات تجارية ضخمة وعدد لا حصر له من المحلات التجارية التي تقدم كل أنواع المنتجات التي يبحث عنها الزائر سواء العطور أو الملابس والأزياء والأحذية لكل الفئات والإكسسوارات، ومن أهم المراكز التجارية داخل البرج هو مجمع آي هارت الكويت مول.

أفضل الأنشطة الموجودة في برج الحمراء

الإقامة في فندق الحمراء

يمكن الاستمتاع بقضاء ليلة جميلة ومميزة وَسَط أجواء غاية في البهجة والجمال في فندق الحمراء الكويت الذي يوجد داخل البرج، والاستمتاع بهذا المستوى المذهل من الخِدْمَات الفندقية الراقية.

أفضل الأنشطة الموجودة في برج الحمراء

التقاط الصور التذكارية

بطبيعة الحال؛ فإن أجمل الإطلالات والمناظر التي يمكن مشاهدتها من داخل برج الحمراء؛ تستحق التقاط أجمل الصور التذكارية لها، كما يحرص الزوار على التقاط الصور لأنفسهم مع كل أجزاء البرج سواء من الداخل أو الخارج، لا سيما أن تصميم البرج حقًا يأخذ العقل، ويجعل كل فرد راغبًا في التقاط أجمل الصور معه.

أفضل الأنشطة الموجودة في برج الحمراء

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية عن برج الحمراء:

بذلك، ومع الختام؛ يكون قد تم التطرق إلى أهم معلومات عن برج الحمراء التي تتناول كل ما يخص البرج من التكلفة والتصميم والارتفاع والتقسيم الداخلي له وأهم المرافق والأنشطة التي يمكن ممارستها به أيضًا بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • ماذا يوجد في برج الحمراء؟

    يوجد في برج الحمراء 77 طابق، و40 مصعد، ومول آي هارت الكويت، والمحلات التجارية،المكاتب الإدارية، وفندق الحمراء الكويت، دور سينما، ومراكز ترفيهية، ومواقف سيارات.

  • متى تم بناء برج الحمراء؟

    تم بناء برج الحمراء على مراحل: وضع حجر الأساس: 2006م، وتاريخ التأسيس: 2011م، أما تاريخ الافتتاح الرسمي: 2012م.

  • من هو مالك برج الحمراء في الكويت؟

    مالك برج الحمراء في الكويت هو شركة الحمراء العقارية.

  • لماذا سمي برج الحمراء بهذا الاسم؟

    سمي برج الحمراء بهذا الاسم نسبة إلى اسم شركة الحمراء العقارية المالكة للمشروع.

  • كم طول برج الحمراء في الكويت؟

    طول برج الحمراء في الكويت هو 413 متر.

  • برج الحمرا في الكويت كم دور؟

    عدد أدوار برج الحمرا هو 80 دور.

المراجع

  1. ^alhamra.com.kw , Al Hamra , 25/08/2023