ملعب نادي السالمية الكويتي

ملعب نادي السالمية الكويتي

ملعب نادي السالمية الكويتي الذي يلعب فيه، بدأ نادي السالمية الرياضي لعب كرة القدم على ملعب قديم في بداياته، ولكن في مطلع الألفية الثانية، قررت الهيئة العامة للشباب والرياضة الكويتية إقامة ملعب جديد لنادي السَالمية في منطقته، ومن خلال موقع ويكي الكويت سيتم التعرف على استاد نادي السالمية الكويتي الجديد، وما هو مكان ملعب نادي السالمية، بالإضافة لاستعرض أهم المعلومات والصور المتعلقة بملعب كرة القدم.

ملعب نادي السالمية الكويتي

أقر الشيخ فهد الجابر الصباح (رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة) مشروع مَلعب نادي السَالمية الكُويتي في الخامس من نوفمبر من عام 2002م، وتم تسليم الملعب بعد إنشائه إلى إدارة نادي السَالمية في الـ28 ديسمبر من عام 2004م، وقد بلغت كلفة ملعب النهائية 1,300,000 دينار كويتي بمساحة إجمالية 5665 متراً مربعاً.[1]

ملعب نادي السالمية الكويتي

ما هو اسم ملعب نادي السالمية الكويتي

أطلق اسم ملعب ثامر على مَلعب نادي السَالمية الكُويتي، وذلك نسبةً إلى ثامر علي صباح السالم الصباح، وهو سياسي كويتي، شغل عدة مناصب هامة الكويت، وقدم الكثير من الخدمات لدولة الكويت والقطاع الرياضي، وقد أطلق مجلس إدارة نادي السالمية في عام 1976م اسمه على مَلعب النادي القديم وفاًء لوالده المرحوم الشيخ علي الصباح.[2]

اين يقع ملعب نادي السالمية

يقع مَلعب نادي السَالمية (ملعب ثامر) على شارع حمد المبارك في مدينة السالمية التابعة لمحافظة الكويت، ويتربع الملعب على مساحة 5665 متراً مربعاً، ويضم أرضاً عشبية طبيعية، ومدرجات تحوي مقاعد بلاستيكية، بالإضافة لأماكن مخصصة لركن السيارات والكثير من المرافق الخدمية الأخرى.

كم طول ملعب نادي السالمية

تم إنشاء مَلعب نادي السَالمية وفق الأنظمة الحديثة، ولذلك، فإن طوله يجب أن يكون 100 – 105 أمتار، أما عرضه فيجب أن يكون 64 – 68 متراً، وهي الأطوال التي تم تعينها من قبل الفيفا “الاتحاد الدولي لكرة القدم”، وتلتزم الاتحادات الوطنية بتلك المعايير الدولية من أجل توحيد قياسات الملاعب بما يتناسب مع كافة البطولات المحلية والعالمية.

كم مساحة ملعب نادي السالمية

إن مساحة أرضية الملعب العشبية يجب أن تكون 6400 – 7140 مترًا مربعًا، وذلك على حسب الأبعاد الدولية التي تم تحديدها سابقًا، أما مساحة المنشأة كاملة فهو 5665 مترًا مربعًا، كما أعلنت عنه الشركة المقاولة التي نفذت مشروع ملعب نادي السالمية بالكامل.

كم سعة جمهور ملعب نادي السالمية

يتسع مَلعب نادي السَالمية إلى 14,000 متفرج بشكل كامل، كما تم تقسيم المدرجات إلى ثلاث فئات خاصة، (الفئة الأولى: 1264 مقعد، الفئة الثانية: 2175 مقعد، الفئة الثالثة: 4566 مقعد)، كما يحوي الملعب أيضًا على صالة كبيرة لاستقبال كبار الشخصيات، بالإضافة لجناح مخصص للصحافة والإذاعة والتلفاز.

صور ملعب نادي السالمية الكويتي

تتمثل أحدث صور لمَلعب نادي السَالمية الكُويتي “استاد ثامر” بالصور أدناه.

صور ملعب نادي السالمية الكويتي
صور ملعب نادي السالمية الكويتي
صور ملعب نادي السالمية الكويتي

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

إلى هنا نهاية المقال الذي تم التعرف من خلاله على ملعب نادي السالمية الكويتي، بالإضافة لذكر أغلب المعلومات المتعلقة بهذه المنشأة الرياضية الكويتية.

أسئلة شائعة

  • كم يتسع ملعب ثامر؟

    يتسع ملعب السالمية الكويتي (ملعب ثامر) لـ 14 الف متفرج إذا امتلأت جميع المدرجات، بما فيها مدرجات الفئات الأولى والثانية والثالثة.

  • متى تم إنشاء ملعب السالمية الكويتي؟

    تم الانتهاء من إنشاء ملعب ثامر (ملعب السالمية الكويتي) في 28 ديسمبر عام 2004، وقد استغرق إنشائه منذ أن أقر المشروع في 5 نوفمبر 2002، وحتى تاريخ تسليمه.