ملعب نادي العربي الكويتي

ملعب نادي العربي الكويتي

ملعب نادي العربي الكويتي، حيث يلعبُ نَادي العَربي على مَلعب كرة قدم خاص به، ويستقبل من خلاله المباريات التي يستضيفها خلال الدوري الكويتي الممتاز، وقد عملت إدارة النادي على تطوير الملعب مرارًا بما يتناسب مع الوسائل الممكنة، ومن خلال موقع ويكي الكويت سيتم التعرف على استاد نَادي العَربي الكُويتي الجديد، بالإضافة لذكر مكان مَلعب نَادي العَربي، وأبرز المعلومات والصور الخاصة بالملعب الرياضي.

ملعب نادي العربي الكويتي

إن مَلعب نَادي العَربي الكُويتي هو المَلعب الرئيسي الذي يستضيف النَادي العَربي عليه مبارياته في الدوري الكُويتي، بالإضافة لكونه ملعباً كبيراً في الكويت، واستضاف مباريات قارية، وأبرز المعلومات عنه كما يلي:[1]

  • اسم الملعب: ستاد صباح السالم الصباح.
  • البلد: المنصورية، الكويت.
  • تاريخ التشييد: 5 يناير 1979.
  • المقاول الرئيسي: النادي العربي الكويتي.
  • المالك: الهيئة العامة للشباب والرياضة الكويتية.
  • الإدارة: العربي الكويتي
  • المستضيف: النادي العربي الكويتي.
  • الطاقة الاستيعابية: 23,000 مقعد.
  • نوع الأرضية: عشب طبيعي.
  • الموقع الجغرافي: يمكن الدخول لموقع الملعب الجغرافي “من هنا“.

معلومات عن ملعب نادي العربي الكويتي

ما هو اسم ملعب نادي العربي الكويتي

إن اسم مَلعب نَادي العَربي الكُويتي هو “استاد صباح السالم“، وقد تمت تسميته بهذا الاسم لتخليد ذكرى الشيخ صباح السالم، وهو المَلعب الرئيسي لنَادي العَربي الكُويتي، ويستخدم حاليًا لمباريات كرة القدم، وقد استقبل العديد من المباريات القارية، مثل مباريات كأس آسيا 1980.

أين يقع ملعب نادي العربي

يقع مَلعب نَادي العَربي الكُويتي في منطقة المنصورية ضمن مدينة الكويت، وبشكل أدق، يقع الملعب بين شارع القاهرة، وشارع عيس عبدلله بهمن، وأمام طريق خالد يوسف المرزوق، حيث تشكل هذه الشوارع حدود مَلعب نَادي العَربي من ثلاثة اتجاهات في منطقة المنصورية التابعة إلى مدينة الكويت.

كم طول ملعب نادي العربي

إن طول مَلعب نَادي العَربي غير معروف على وجه الدقة، ولأنه من ملاعب الفئة الأولى والثانية، فإن طوله هو 100 _ 105 متر، وبذلك يكون عرضهُ أيضًا 64 _ 68 متراً، وتلك الأطوال هي الأبعاد الأساسية لملاعب الفئة الأولى والثانية، والتي تم تحديدها بشكل دقيق من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).[2]

كم مساحة ملعب نادي العربي

إن مساحة أرضية مَلعب نَادي العَربي الكُويتي غير معروفة على وجه الدقة، ولكن على اعتبار أن أبعاده هي الأبعاد المحددة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، فمساحته يجب أن تكون 6400 _ 7140 متراً مربعاً، وهي مساحة الأرضية العشبية فقط، أما مساحة المنشأة فهو أكبر بكثير، لأنه يحوي على العديد من المرافق الخدمية.

كم سعة جمهور ملعب نادي العربي

إن سعة ملعب نادي العربي حاليًا هي 23 ألف متفرج، وعند افتتاح الملعب أول مرة عام 1979م كان يحوي الملعب على 15,000 مقعد فقط، ولكن بعد تحديث الملعب أصبح يتسع إلى 23,000 مقعدًا، مع وجود منصات خاصة لكبار الشخصيات.[3]

صور ملعب نادي العربي الكويتي

سيتم أدناه استعراض بعض صور ملعب نادي العربي الكويتي “استاد صباح السالم”، وهي أحدث صور متوفرة للملعب من الداخل والخارج.

صور ملعب نادي العربي الكويتي
صور ملعب نادي العربي الكويتي
صور ملعب نادي العربي الكويتي
صور ملعب نادي العربي الكويتي

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن نادي العربي:

إلى هنا تكون نهاية المقال الذي تم التعرف من خلاله على ملعب نادي العربي الكويتي، كما تم التعرف على أبرز المعلومات التي تخص الملعب.

أسئلة شائعة

  • ما هو اسم ملعب نادي العربي الكويتي؟

    إن اسم ملعب نادي العربي الكويتي هو ملعب صباح السالم، وهو الملعب الرئيسي لنادي العربي، والذي سمي على اسم الشيخ صباح السالم تخليدًا لذكراه.

  • ما هو عدد مقاعد ملعب العربي الكويتي؟

    إن عدد المقاعد الفعلية في استاد سالم الصباح هي 23 ألف مقعد، وقد كان عدد المقاعد في السابق 15 ألف مقعد، قبل أن تقوم أدارة نادي العربي بتحديث الملعب ومرافقه.

المراجع

  1. ^soccerway.com , SABAH AL SALEM STADIUM , 01/08/2023
  2. ^footballhistory.org , The football field and its dimensions , 01/08/2023
  3. ^besoccer.com , Sabah Al Salem Stadium , 01/08/2023