من هم ابطال مراهق في الخمسين وأعمارهم

من هم ابطال مراهق في الخمسين وأعمارهم

من هم ابطال مراهق في الخمسين وأعمارهم، المسرحية الكوميدية التي تعتبر أحد الأعمال القديمة في الفن الكويتي والإرث المسرحي للدولة، والتي حازت على شهرةٍ كبيرةٍ، إذ لا تزال تعرض حتى الوقت الحالي، من هذا المنطلق يهتم موقع ويكي الكويت بعرض معلوماتٍ عن أبطال هذا العمل المسرحي للوصول إلى بداية كلٍ منهم وأعمارهم في الوقت الحالي.

من هم ابطال مراهق في الخمسين

شارك في مسرحية مراهق في الخمسين ثلّة من نجوم المسرح الكويتي القديم، بل إن بعضهم من مؤسسي الحركة الفنية في الكويت، وفيما يلي معلومات عن أبطال هذه المسرحية.

الممثل عبدالحسين عبدالرضا

إن عبد الحسين عبدالرضا هو ممثل كويتي بارز وأحد رواد الحركة الفنية في الخليج العربي؛ حيث إنه يعتبر من الممثلين الأوائل الذين دخلوا ورعوا الوسط الفني، كانت أول أعماله مسرحية “صقر قريش” مطلع الستين، وقد استمر في العمل الفني أكثر من خمسة عقود، توفي عبدالحسين في عام 2017م إثر جلطةٍ قلبية.[1]

الممثل عبدالحسين عبدالرضا

اقرأ أيضًا: اسماء ابطال مسرحية موعد مع معاليه

الممثلة هيفاء عادل

هيفاء عادل هي ممثلة ومنتجة عراقية الأصول، وتحمل الجنسية الكويتية، تعتبر من فنانات الوسط الأوائل، فقد قدمت أولى أعمالها المسرحية “ضاع الديك” توالت في عرض أعمالٍ فنية بالتعاون مع أكبر ممثلي المسرح، ولا تزال تمارس نشاطها الفني حتى الآن.

الممثلة هيفاء عادل

اقرأ أيضًا: متى تم انتاج مسرحية مراهق في الخمسين

الممثل داود حسين

داود حسين هو ممثل يحمل الجنسية الكويتية، غير أنه كان سابقاً من فئة البدون المستقرة في الكويت، بدأ داوود حسين مشواره الفني في وقتٍ مبكر، وبعد التحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية نهاية السبعينات، وقد قدّم لوناً كوميدياً خاصاً جعله يتفوق على أقرانه في الوسط.

الممثل داود حسين

اقرأ أيضًا: أسماء مسرحيات جديدة كويتية ورابط المشاهدة

الممثلة زهرة الخرجي

إن زهرة الخرجي هي ممثلة كويتية الأصل والمنشأ، استهلت مشوارها الفني من مسرح الطفل الكويتي، وقد قمت أعمالاً مسرحية في البداية، انضمت الخرجي في وقتٍ لاحق للدراما الكويتية، وقد حققت نجاحاً على المستوى الفني، إذ لا تزال تمارس موهبتها الفنية حتى الآن.

الممثلة زهرة الخرجي

الممثل محمد جابر

إن محمد جابر هو ممثل وكاتب كويتي الجنسية، ولد الفنان محمد جابر في الكويت، وقد كانت بداياته الفنية خلال دراسته الابتدائية. أما انطلاقته الحقيقية كانت عام 1961 ميلادياً مع الممثل محمد النشمي، قدّم محمد جابر عدداً كبيراً من الأعمال الفنية والمسرحية، ويستمر في عمله الفني حتى الوقت الحالي.

الممثل محمد جابر

كم أعمار أبطال مراهق في الخمسين

يعتبر ممثلو مسرحية مراهق في الخمسين من فناني الوسط الأوائل؛ حيث إنهم الأكثر شهرةً في الوقت الحالي، وفيما يلي أسماء الأبطال وأعمارهم:

اسم الممثل العمر
عبدالحسين عبدالرضا توفي في عمر الـ77 عام 2017م
هيفاء عادل سبعة وستين عاماً
داود حسين أربعة وستين عاماً
زهرة الخرجي واحد وستين عاماً
محمد جابر ثمانية وسبعين عاماً

إلى هنا نصل لنهاية مقال من هم ابطال مراهق في الخمسين وأعمارهم، حيث استعرضت الفقرات السابقة معلومات مفصلة عن أبطال مسرحية مراهق في الخمسين وأعمارهم الحقيقية.

أسئلة شائعة

  • متى عرضت مسرحية مراهق في الخمسين؟

    عرضت مسرحية مراهق في الخمسين في عام 1997 ميلادياً.

  • ما هو نوع مسرحية مراهق في الخمسين؟

    تنتمي مسرحية مراهق في الخمسين إلى الأعمال الكوميدية التي تحاكي قصة مجتمعية بطريقة طريفة.

  • كم مدة مسرحية مراهق في الخمسين؟

    عرضت مسرحية مراهق في الخمسين على مدار ثلاث ساعات وثلاثة وعشرين دقيقة.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , مراهق في الخمسين , 24/04/2023