موضوع تعبير عن حب الوطن قصير

موضوع تعبير عن حب الوطن قصير

موضوع تعبير عن حب الوطن قصير فالوطن ليس مجرد كلمة مكونة من ثلاثة أحرف وحسب، بل هو أبجدية كاملة يصعب شرحها أو الحديث عنها، لأنّ حب الوطن هو غريزة فطرية تولد مع الإنسان منذ الصغر، ليشيب عليها وهي ما زالت تحتل الجزء الأكبر من قلبه الذي لم يعرف الحب في وطن سواه، ونظرًا لأهمية الوطن بالنسبة لأبنائه، يهتم موقع ويكي الكويت بتقديم نماذج موضوع تعبير عن حب الوطن مميزة وجميلة.

موضوع تعبير عن حب الوطن قصير

إنّ حب الوطن هو جزء لا يتجزأ من القلب، هو الشيء الذي يبقى ينبض في داخل كل إنسان يومًا بعد يوم ليكبر معه ويشيب عليه، وهو الدم الذي يجري في عروق ذلك الإنسان المخلص والشريف الذي يخاف على وطنه كخوفه على عرضه وشرفه، ومن أجمل ما يمكن تقديمه من مواضيع تعبير عن حب الوطن ضمن السطور التالية.

الموضوع الأول

  • المقدمة: حب الوطن هو شعور يسكن القلب منذ نعومة أظافرنا ليكبر في داخلنا يومًا بعد يوم، ليتحوّل من شعور الحب والألفة إلى شعور الانتماء والمسؤولية تجاه القيام بالواجبات وتأدية الحقوق المطلوبة من كل فرد من أبناء الوطن، التي بموجبها نحافظ على الوطن، ونحميه من الأعداء والمغتصبين، ونرفع من شأنه عاليًا في مختلف مجالات الحياة.
  • العرض: فالوطن هو تلك البقعة من الأرض التي تجمعنا تحت سمائها لتمنحنا الأمن والأمان والطمأنينة، وهي تلك الشمس الدافئة التي ترسل أشعتها الذهبية في كل صباح لتمنح أجسادنا الدفء والحنية، وتبعث في قلوبنا الأمل بأنّ الغد سيكون أفضل، وأنه مهما طال الليل لا بدّ له أن ينجلي ويأتي النهار مكانه، ومهما حاولت أن تبحث عن مكان أفضل من أرض الوطن لن تجد أبدًا، أو ربما تجد ذلك المكان، لكن من المستحيل أن تجد ذات الشعور الذي يسكن داخلك تجاه الأرض التي ولدت فيها، وحملت هويتها، وربما تكون وصيتك الأخيرة أن تدفن فيها، فمهما بحث الأبناء عن الوطن في الغربة لن يجدوه، ومهما امتلك من الرفاهية والفرص الجميلة هناك لن تغنيك عن نسمة هواء عليلة في أرض الوطن وتحت ظلال أشجار الزيزفون الجميلة.
  • الخاتمة: وفي الختام، لا يسعني سوى أن أقول لك يا وطني بأنّك الهواء الذي أتنفسه، والماء الذي أشربه ليبقيني على قيد الحياة، فأنا أشبه بالسمكة التي إذا أخرجتها من الماء ماتت، فلا أتخيل نفسي بعيدًا عن حضن الوطن الذي تربيت وترعرعت وكبرت فيه وفوق حبات ترابه الطاهر والممزوج بدماء أبطاله الذين قدموا أرواحهم فداءً له وحفاظًا على حريته واستقلاله.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الكويت

الموضوع الثاني

القلب هو العضو الأساسي في حياة الإنسان، ولو توقف القلب عن النبض لتوقف ذلك النّفس الذي يصعد وينزل، ومنذ أن نفخ الله الروح في ذلك الجسد والقلب ينبض بحب الوطن، ولو أنّ الوطن لم يكن غاليًا لما احتل الجزء الأكبر منه، فهو الأمن والأمان والطمأنينة والاستقرار الذي لا تجده في بلاد الاغتراب، مهما كانت متقدمة ومتطورة، وفيما يلي ندرج لكم موضوع تعبير عن حب الوطن مستوفي العناصر.

  • المقدمة: الوطن هو ذلك البيت الواسع الذي يحتوي كافة أبنائه دون تفريق أو تميز، فتجد نفسك وكأنك في أحضان أمك الدافئة، ومهما تشرّدت في طرقاته تبقى تشعر بالأمان والدفء دون خوف أو توتر، فهو الملجأ والمنفى، وهو الحصن المتين الذي يجعلك تأمن على نفسك فيه، ومهما قلت فيك يا وطن يبقى الكلام قليلًا، ولن أستطيع أن أوفيك حقك الكبير عليّ، وعلى آبائي من قبلي وأبنائي من بعدي.
  • العرض: فمهما تغرّبت في الأوطان، ومهما وجدت من الرفاهية الكثير هنا وهناك، يبقى تراب الوطن أغلى وأجمل من كلّ تلك الرفاهية والتطور الذي ربما لن تجده في وطنك، ولكن وجود الأهل والأصحاب والأحبة يلتفون حولك في مرضك وفرحك وحزنك أثمن وأغلى من كنوز الدنيا كلّها، ذلك المشهد الذي لا تراه في الغربة عندما تكون جالسًا بمفردك على أريكتك في غرفتك الباردة، وحيدًا تمرّ أيامًا متعاقبة، دون أن يطرق بابك أحد، فالوطن ليس مجرد أرض جرداء أو مجموعة من التلال والأشجار على ضفاف النهر وحسب، بل هو المسكن والمأوى، هو الحب والعشق الذي لا يمكن أن نتخلّى عنه، أو نستبدله بمعشوقة أخرى، فالعشق كتب له وسيُدفن معه، وكيف لا نعشق الوطن، وقد سُقي ترابه بدماء أجدادنا الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن الغالي ولتحقيق استقلاله وحرّيته من الأعداد والمغتصبين، لنكبر فوق تراب الوطن ونحن آمنون مطمئنين لا نأبه شيئًا.
  • الخاتمة: لذا حبّ الوطن خلق فينا وهو يسري في أجسادنا كما يجري الدم في العروق مع كل نبضة ودقة، فالوطن هو الشرف والعزّ والكرامة الذي كلّنا فخر بانتمائنا إليه ووجودنا فوق ترابه الطاهر، ويتوجب علينا أن نكون أبناء بارّين به ومحافظين عليه، ومدافعين عنه في كلّ وقت وحين، لأنّ رفعة الأوطان من رفعة أبنائه، وهوانه من هوانهم، فلا نسمح لأي كان أن يجعلنا نتهاون في ذلك.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الكويت في الماضي والحاضر بالعربي

موضوع تعبير عن حب الوطن قصير جاهز doc

فيما يلي ندرج للقارئ الكريم نموذج موضوع تعبير عن حب الوطن قصير جاهز بصيغة ملفات دوس، يمكن الاطلاع عليها “من هنا” مع إمكانية التعامل مع النموذج بصيغة ملف وورد قابل للتعديل، فالوطن هو جزء من كيان الإنسان وجوهرة باهظة الثمن لا يمكن الاستغناء عنها أو بيعها، لذا لا بدّ من أن نكون أبناء محبين محافظين على وطننا بالقيام بالواجبات المترتبة علينا وتأدية الحقوق التي تقع على مسؤوليتنا.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا من خلاله عن موضوع تعبير عن حب الوطن قصير، حيثُ تناولنا عبر تلك السطور نموذجين مختلفين حول موضوع تعبير عن حب الوطن، مع إمكانية تحميل النماذج بصيغة ملفات doc.

أسئلة شائعة

  • لماذا يجب أن نحب الوطن؟

    لأن الوطن هو الأرض التي ولدنا عليها ولها ننتمي، وفيها نعيش بأمن وسلام، حيثُ نأكل من خيراتها، ونتعلم في مدارسها، ونتعالج في مستشفياتها، ونستمتع في مناظرها الطبيعية الجميلة.

  • كيف يمكن الحفاظ على الوطن؟

    بالاعتناء بالممتلكات العامة والخاصة واعتبار أنّها ملك شخصي فهي من حق الجميع، والمبادرة إلى المشاركة الطوعية في مختلف الأعمال التي تصبّ في مصلحة الوطن.

  • ما هي مكانة الوطن في قلوب أبنائه؟

    للوطن مكانة كبيرة وعظيمة في قلوب أبنائه فهو الأرض التي ولدوا فيها، وتعلّموا في مدارسها، وتعالجوا في مراكزها الصحية، وأمنوا في مساكنها، فالوطن هو الملجأ الآمن لكل أبنائه.