موعد التحاق الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت 2023 / 2024

موعد التحاق الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت 2023 / 2024

موعد التحاق الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت 2023 / 2024  يتم تحديده من قبل عمادة القبول والتسجيل بهدف ملء المقاعد الشاغرة في مختلف كليات الجامعة من طلاب الشهادة الثانوية التي تتوفر فيهم شروط الالتحاق بالجامعة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على موعد التحاق الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت.

موعد التحاق الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت 2023 / 2024

إن مَوعد التحاق الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت هو شهر سبتمبر حيث لم تعلن عمادة القبول والتسجيل عن المَوعد الدقيق لتسجيل الطلبة الأجانب من حملة شهادة الثانوية العامة خلال العام الدراسي 2023 / 2024 وأن المَوعد سيتم تحديده بدقة بعد حصر المقاعد الشاغرة في كليات الجامعة.

موعد التحاق الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت 2023 2024  

اقرأ أيضًا: متى موعد التسجيل في الباي فورس جامعة الكويت 

التخصصات المتاحة للطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت 2023 / 2024 

التخصصات المتاحة للطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت هي تخصصات كلية العلوم الإدارية حيث يتوفر فيها عدة مقاعد شاغرة وتعمل عمادة القبول والتسجيل على حصر المقاعد الشاغرة في بقية كليات الجامعة تمهيدًا لاستقبالهم ضمن خطة هذا العام لاستيعاب الطلبة الأجانب في الفصل الدراسي الثاني من حملة الثانوية العامة والراغبين باستكمال تحصيلهم العلمي في إحدى التخصصات.

اقرأ أيضًا: موعد تسجيل المواد للمستجدين في جامعة الكويت

رابط تسجيل الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت 2023 / 2024 

يمكن للطلبة الاجانب الرغبين بالدراسة على نفقتهم بجامعة الكويت الدخول إلى الرابط التالي portal.ku.edu.kw فور الإعلان عن المَوعد الرسمي لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة وتحديد التخصصات المطلوبة ونسب القبول الخاصة بها، وتحديد شروط القبول العامة والشروط الخاصة بكل تخصص.

ختامًا تم التعرف على موعد التحاق الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت 2023 / 2024 ضمن التخصصات التي تتوفر فيها مقاعد شاغرة وفق ما سيتم تحديده من قبل عمادة القبول والتسجيل.

أسئلة شائعة

  • متى ينتهي موعد التحاق الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت؟

    لم تحدد جامعة الكويت موعد انتهاء تقديم طلبات التحاق الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت.

  • كيف يتم التحاق الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت؟

    يتم التحاق الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت من خلال التسجيل عبر بوابة القبول المركزي الموحد للجامعات الحكومية بدول الكويت.

  • ما هي نسب قبول الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت؟

    لم يتم تحديد نسب قبول الطلبة الاجانب الدارسين على نفقتهم بجامعة الكويت ولكن من المتوقع أن تكون كنسب القبول للعام الفائت والتي تمثلت بالتالي معدل 75% فأعلى للقسم العلمي، و80% فأعلى للقسم الأدبي.

المراجع

  1. ^science.ku.edu.kw , جامعة الكويت , 01/09/2023