كم سنة دراسة طب الأسنان في جامعة الكويت

كم سنة دراسة طب الأسنان في جامعة الكويت

كم سنة دراسة طب الأسنان في جامعة الكويت؟ هو أحد الأسئلة المهمّة التي جرى طرحها عبر عدد واسع من الطّلاب وأولياء الأمور في دولة الكويت الراغبين في دراسة طب الأسنان بشكل خاص،، وعبر موقع ويكي الكويت نُسلّط الضّوء على تخصص طب الأسنان، وعلى عدد سنوات دراسة طب الأسنان في جامعة الكويت لعام 2022.

حول جامعة الكويت 

إنّ جامعة الكويت هي المؤسّسة العلميّة الحكوميَّة التي تقوم على تأهيل الطّلاب في عدد واسع من المَسارات المهمّة، حيث يتبع لتلك الجامعة ما يزيد عن 15 كليّة، تقوم من خلالها بمنح الطّلاب إجازات جامعيّة برتبة بكالوريوس وماجستير ودكتوراه في الكليّات التي تتبع لها، حيث تُعتبر من الجامعات العربيّة المهمّة التي تحتل ترتيباً مُهم على مراتب الجامعات الرّسميّة، وقد تمّ افتتاحها رسميًا في العام 1966 ميلادي، في عهد أمير البلاد الرّاحل الشيخ صباح السالم الصباح وسط حفل جماهيري واسع ضمّ كِبار رجالات الدّولة.

هل يوجد تخصص طب أسنان في جامعة الكويت

نعم يوجد تخصّص مُحدّد للراغبين في الالتحاق بدراسة طب الأسنان في دولة الكويت، من حملة الشّهادة الثّانويّة العامة، وفق شُروط ومعايير مُحدّدة، ومن المُمكن أن يجري تحديثها عامًا عن آخر، ويتبع التّخصص إلى كليّة طب الأسنان التي تتبع إلى جامعة الكويت، التي تقوم على منح الطّالب إجازة برتبة بكالوريوس في طبّ الأسنان، حيث يتوجّب على الطّالب المُرور من الشّروط الخاصّة، ومن جميع المعايير التي تفرضها الكليّة.

كم سنة دراسة طب الأسنان في جامعة الكويت

إنّ مدّة دراسة مسار طب الأسنان في جامعة الكويت يحتاج إلى خمس سنوات من أجل الحصول على بكالوريوس طبّ الأسنان، الذي يُعتبر أحد المسارات الجامعيّة الصّادرة عن كليّة الطب في جامعة الكويت، وهو من التخصّصات المهمّة والقديمة، وتقوم الجامعة عبره بتأهيل الطّلاب ضمن هذا التّخصّص للعمل في السّوق المحلّية، وعلى درجة من المنافسة والخبرة، والمنافسة في السّوق العالمي، حيث تقوم على منح الطّالب شهادة بكالوريوس معتمدة للعمل في مُختلف الجهات، ومُصدّقة عن وزارة التعليم في دولة الكويت. [1]

شروط القبول في طب الأسنان جامعة الكويت

نوّهت عمادة القبول والتسجيل على عدد من الشّروط التي يجب على الطّالب المُرور منها لقبول طلب تسجيله في مسار طب الأسنان في كليّة طبّ الأسنان لجامعة الكويت، وجاءت الشّروط وفق الآتي:

  • يُشترط أن يكون الطّالب من الحاصلين على شهادة الدراسة الثّانويّة الحديثة، فلا يتم قبول الخريجين عن سنوات سابقة من أصحاب الشّهادات القديمة.
  • وقد تمّ التّنويه على أنّه عند قبول الطلبة من خريجي الثَّانوية العامة، سييتم إعفاؤهم من جميع المقرّرات الدراسيّة التي قد سبق لهم النجاح فيها بعد الانتهاء من مرحلة الثّانويّة العامة، وذلك وفقًا للشروط التالية:
    • أن يكون الطّالب حاصلاً في هذه المقررات على تقدير (C) بحد أدنى، أو تقدير (P) في المقررات التَّمهيدية.
    • يُعفى في حال كان الطّالب قد قام على دراسة هذه المقررات في جامعة أخرى، على أن تكون مُعتمدة من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي بتقدير (C) على الأقل.
    • يُعفى الطّالب من جميع المقرّرات التمهيديّة التي حصل فيها على الدّرجة (p).
  • يُشترط أن يقوم الطّالب بعمليّة تسديد رسوم الالتحاق الخاصة بالطالب، والتي تقدّر بعشرة (10) دينار كويتي.
  • تحقيق الشّروط الخاصّة بالكليّة، والمُرور من شرط النسبة الموزونة، والتي كانت لعام 2022 نسبتها (85%) فيما فوق للقسم العلمي، فأعلى.

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية عن جامعة الكويت:

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ إجابة سؤال كم سنة دراسة طب الأسنان في جامعة الكويت، وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف الطّالب على عدد سنوات برنامج طب الأسنان في جامعة الكويت وعلى شروط القبول في برنامج طب الأسنان لجامعة الكويت لعام 2022.

المراجع

  1. ^portal.ku.edu.kw , دليل القواعد والقبول جامعة الكويت , 31/03/2024