موعد صرف رواتب شهر أبريل 2023 لموظفي الجهات الحكومية

موعد صرف رواتب شهر أبريل 2023 لموظفي الجهات الحكومية

لا بد من بيان موعد صرف رواتب شهر أبريل 2023 لموظفي الجهات الحكومية من أجل التعرف على التاريخ الذي أعلنته وزارة المالية الكويتية مؤخّرًا، حيث أن مستحقات الموظفين لشهر أَبريل سيتم صرفها مُبكّرًا كما ورد عن جريدة الأنباء الكويتية، ويهتم موقع ويكي الكويت بذكر المَوعد الرسمي لصرف رواتب شهر أَبريل، وبيان سبب صرف الرواتب مبكرًا هذا الشهر.

موعد صرف رواتب شهر أبريل 2023 لموظفي الجهات الحكومية

أعلنت وزارة المالية مَوعد الثامن عشر من شهر أَبريل 2023 مَوعدًا رسميًا لصرف الرواتب المستحقة لشهر أَبريل جميع موظفي المؤسسات الحكومية والوزارات والهيئات التابعة لها، كما أصدرت الوزارة توجيهًا لبنك الكويت المركزي بتقديم الدفعة الدورية الثابتة الثانية للجهات التابعة للحكومة الكويتية والمستقلة إداريًا، ليُصبح مَوعد صرف الدفعة في 18 أَبريل 2023 بعد أن كان في 20 أَبريل 2023.

موعد صرف رواتب شهر أبريل 2023 لموظفي الجهات الحكومية

نرشّح لك قراءة المقالات الآتية:

سبب تقديم موعد صرف رواتب شهر أبريل 2023

إن السبب وراء تقديم مَوعد صرف رواتب شهر أَبريل في دولة الكويت هو قرب عيد الفطر، حيث إنه من المتوقع أن يكون عيد الفطر في يوم الجمعة الموافق للحادي والعشرين من شهر أَبريل 2023 بحسب ما أوردته التوقعات الفلكية، لذا جعلت الوزارة من يوم الثلاثاء الموافق للثامن عشر من شهر أَبريل 2023م، حيث سيتم صرف جميع رواتب العاملين في وزارات الدولة، ومؤسساتها الحكومية، إضافةً للهيئات التابعة لها.

وهكذا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على مَوعد صرف رواتب شهر أَبريل 2023 لموظفي الجهات الحكومية، وذلك عبر بيان المَوعد الرسمي الذي حددته وزارة المالية الكويتية من أجل صرف رواتب العاملين في جميع المؤسسات الحكومية لشهر أَبريل 2023، وبيان سبب تقديم مَوعد صرف الرواتب.

أسئلة شائعة

  • متى تنزل رواتب شهر أبريل 2023 في الكويت؟

    حددت وزارة المالية الكويتية يوم الثلاثاء الموافق للثامن عشر من شهر أبريل2023 موعدًا رسميًا لصرف رواتب جميع الموظفين الحكوميين.

  • لماذا تم تقديم موعد قبض شهر أبريل 2023م؟

    تم تقديم موعد قبض شهر أبريل 2023 بسبب قدوم عيد الفطر في دولة الكويت، حيث سيكون موعد صرف الرواتب في 18 أبريل، وعيد الفطر في 21 أبريل كما تُشير إليه التوقعات الفلكية.

  • من أصدر قرار تقديم موعد صرف رواتب شهر أبريل 2023؟

    إن قرار تقديم موعد صرف الرواتب إلى الثامن عشر من شهر أبريل صادر من وزارة المالية الكويتية، وهذا الموعد هو لشهر أبريل 2023 فقط بسبب قدوم عيد الفطر.

المراجع

  1. ^mof.gov.kw , أخبار وزارة المالية , 30/03/2023