موقع حقل الدرة النفطي على جوجل ماب

موقع حقل الدرة النفطي على جوجل ماب

موقع حقل الدرة النفطي على جوجل ماب، والذي يعد ضمن قائمة أهم حقول الغاز الطبيعي في العالم، وذلك نظرًا لموقعه الجغرافي المميز، بالإضافة إلى المخزون الكبير الذي يمتلكه من الغاز الطبيعي، علاوة على أنه من المتوقع أن يتم تطوير الحقل إلى حد كبير في السنوات القادمة، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على مَوقع حَقل الدرة النِفطي على جوجل ماب.

موقع حقل الدرة النفطي

يقع حقل الدرة النفطي في المياه الإقليمية بين الكويت وإيران، حيث يقع الثلث الجنوبي من الحقل في مياه المنطقة المشتركة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية، بينما يقع ثلث الحقل الشمالي في المياه الإقليمية الإيرانية. حيث تم اكتشاف الحقل في العام 1967 م، ولكن لم يتم استخراج الغاز منه بشكل مباشر نتيجة الخلافات الدولية بين الدول المجاورة.[1]

"</p

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

موقع حقل الدرة النفطي على جوجل ماب

يمكن الاطلاع على موقع حَقل الدرة النِفطي على خريطة قوقل ماب “من هنا“، حيث يحتوي الحقل على 11 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يصل إنتاج الحقل إلى 84 ألف برميل من المكثفات يوميًا، وذلك بعد الاتفاقيات التي تمت بين الكويت والمملكة العربية السعودية وإدارة الحقل من قبل شركة عمليات الخفجي المشتركة.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن مَوقع حَقل الدرة النِفطي على جوجل ماب، والذي عرضنا فيه بشكل تفصيلي المَوقع الخاص بحَقل الدرة النِفطي، بالإضافة لعرض الموقع على خريطة قوقل ماب.

أسئلة شائعة

  • متى اكتشف حقل الدرة الغازي؟

    اكتشف حقل الدرة الغازي في العام 1967 م.

  • كم يبلغ احتياطي حقل الدرة من الغاز الطبيعي؟

    يبلغ احتياطي حقل الدرة حوالي 11 تريليون من الغاز الطبيعي.

  • كم عدد حقول النفط البحرية في الكويت؟

    يبلغ عدد حقول النفط البحرية في الكويت 4 حقول بحرية.

المراجع

  1. ^marefa.org , حقل الدرة الغازي , 12/07/2023