نسب قبول كلية العمارة جامعة الكويت 2023-2024

نسب قبول كلية العمارة جامعة الكويت 2023-2024

نسب قبول كلية العمارة جامعة الكويت 2023-2024 التي يبحث عنها جميع محبي هذا الفرع الذي له دور هام في تطور الحضارة الكويتية، إذ يختص المعماري في تخطيط وتصميم كافة المباني العمرانية بكامل تفاصيلها التي تحتاجها الدولة، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح نسَب قُبول كُلية العَمارة جَامعة الكُويت 2023-2024 م.

نسب قبول كلية العمارة جامعة الكويت 2023-2024

لم يتم تحديد نسَب قُبول كُلية العَمارة جَامعة الكُويت لعام 2023-2024 م بعد، وكانت في العام السابق بحدود 72.46%، ولكن يمكن للطلاب الاطلاع مبدئيا على المعدل المكافئ المطلوب، إذ يتم احتسابه وفق التالي:

  • 70% من شهادة الثانوية العامة.
  • 15% من اختبار اللغة الإنجليزية.
  • 15% من اختبار مادة الرياضيات.

نسب قبول كلية العمارة جامعة الكويت

اقرأ أيضًا: هل تخصص العمارة مطلوب في الكويت

شروط قبول كلية العمارة جامعة الكويت 

أعلنت كُلية العَمارة في جَامعة الكُويت عن بعض من الشروط التي من المفروض تواجدها في الطالب الراغب بالتقديم للدراسة في مجال هذا الفرع، وهي على النحو التالي:

  • الحصول على الشهادة الثانوية العامة في التخصص العلمي أو ما يعادلها، مع النظر بعين الاعتبار أن الأولوية تعطى لأصحاب النسب العالية في المرحلة الثانية.
  • اجتياز الاختبار المقدم عن طريق جامعة الكويت في كلٍ من مادة اللغة الإنجليزية، ومادة الرياضيات.
  • أن يكون المعدل المكافئ مناسبًا للمطلوب.

نسب قبول كلية العمارة جامعة الكويت

اقرأ أيضًا:  بوابة الكويت التعليمية kuwait e-learning portal تسجيل

كم سنة دراسة كلية العمارة جامعة الكويت 

إن مدة الدراسة في كُلية العَمارة جَامعة الكُويت هي أربع سنوات، وذلك بعد أن تم تخفيض المدة التي كانت خمس سنوات ونصف إلى العدد الحالي في عام 2014 م، ومن الجدير بالذكر هنا مجالات العمل لخريجي هذا الفرع واسعة سواء في الوظائف الحكومية، وفي القطاع الخاص، أو في مجال البحث العلمي.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تم إيضاح نسَب قُبول كُلية العَمارة جَامعة الكُويت 2023-2024، ومعرفة شروط القبول في هذه الكلية، بالإضافة إلى الاطلاع على عدد سنوات الدراسة.

أسئلة شائعة

  • هل تخصص العمارة مطلوب؟

    نعم، إن تفاصيل الحياة العمرانية كافة تحتاج لهذا التخصص، لا سيما مع هذا التطور العمراني الحاصل في المجتمعات.

  • ما هو هدف دراسة كلية العمارة جامعة الكويت؟

    إن من كلية العمارة جامعة الكويت هو معرفة شاملة نظريات وتاريخ العمارة القديم والحديث أيضًا، والقدرة على التصميم المعماري، وإيجاد الحلول المعمارية المبتكرة، وكذلك فهم مبادئ وأسس وطرق مواد البناء والمتطلبات الانشائية.

  • ما هي اقسام كلية العمارة جامعة الكويت؟

    التخصص الرئيسي العمارة تخطيط المدن، التصميم الحضري، التصميم الداخلي، التصميم العمراني، التصميم المرئي، التصميم الصناعي، عمارة الزراعة التجميلية، إدارة المشاريع المعمارية، تنسيق وتصميم المواقع والحدائق، علوم البناء.

المراجع

  1. ^ssuc.ku.edu.kw , كلية العمارة , 22/08/2023