السربل وش يرجعون ، اصل عائلة السربل من وين

السربل وش يرجعون ، اصل عائلة السربل من وين

السربل وش يرجعون ، اصل عائلة السربل من وين؟ حيث تعتبر عائلة السربل من العائلات الكويتية المعروفة، والتي أنجبت للكويت مجموعة من الشخصيات البارزة التي كان لها دور في عدة مجالات، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أصول هذه العائلة الكريمة.

السربل وش يرجعون

إن عائلة السربل في الكويت ترجع إلى قبيلة بنو خالد وهي قبيلة عربية كانت تسكن المنطقة الممتدة من عُمان إلى البصرة. أما في وقتنا الحاضر، فيوجد أبناء هذه القبيلة في عدة دول عربية منها المملكة العربية السعودية والكويت والعراق والأردن وفلسطين وغيرها من الدول العربية.[1]

السربل وش يرجعون

اقرأ أيضًا: العيبان وش يرجعون ، اصل عائلة العيبان من وين

اصل عائلة السربل من وين

إن عائلة السربل كويتية الأصل، وتعتبر من أقدم العائلات الكويتية، ويوجد أغلب أبناء هذه العائلة في الجهراء، ويذكر أن هذه العائلة يوجد لها امتداد في المملكة العربية السعودية وتنسب العائلتان إلى قبيلة بني خالد، والتي تنسب إلى قبيلة من بني ربيعة بن عامر بن صعصعة من قبيلة هوازن، علمًا أن البعض يرجع نسب القبيلة إلى بني غزية من قبيلة طيء.

اقرأ أيضًا: اصل عائلة الزعتري في الكويت

من هو خالد السربل

خالد عواد السربل هو مدير مدرسة في الكويت عمل في مجال التدريس؛ ومن ثم تم تعيينه كمدير ثانوية عروة بن الزبير في منطقة سعد العبدالله التابعة لمحافظة الجهراء، وقد عرف خالد السربل بالانضباط والالتزام بالقوانين المدرسية حيث انتشر مقطع فيديو يوثق منعه لمجموعة من الطلبة دخول المدرسة؛ بسبب تأخرهم عن موعد الدراسة حتى الساعة العاشرة.

ختامًا عرفنا السربل وش يرجعون ، اصل عائلة السربل من وين كما تعرفنا على المربي الفاضل خالد السربل الذي يشغل منصب مدير ثانوية عروة بن الزبير.

أسئلة شائعة

  • السربل من أي قبيلة؟

    إن عائلة السربل من قبيلة بني خالد.

  • كم عمر خالد السربل؟

    إن عمر خالد السربل مجهول إعلاميًا.

  • أين تسكن عائلة السربل في الكويت؟

    تسكن عائلة السربل في عدة مناطق في الكويت ولكن أغلبهم يقطن في محافظة الجهراء.

المراجع

  1. ^twitter.com , تويتر , 04/05/2023