العيفان وش يرجعون ، اصل عائلة العيفان من وين

العيفان وش يرجعون ، اصل عائلة العيفان من وين

العيفان وش يرجعون ، اصل عائلة العيفان من وين وما هي القبيلة التي تنتمي إليها؟ فالأنساب والأصول هي أحد العلوم التي يتخصص بها العرب من خلال معرفة القبائل العربية ومواطنها وبطونها وأفخاذها والعائلات التي تنتمي إليها، ويهتم موقع ويكي الكويت بذكر العيفان وش يرجعون وأصول هذه العائلة وما هي القبيلة التي تنتمي إليها.

العيفان وش يرجعون

العيفان يرجعون إلى الخماسين من قبيلة الوداعين ال زايد الدواسر والتي تعتبر من أبرز القبائل العربية التي استوطنت في منطقة جنوب نجد وهم يوجدون الآن في الدوادمي وشقراء والشعراء وجلاجل ويوجد في الكويت عائلة تحمل اسم العيفان وهي ترجع إلى العونه من قبيلة الرشايدة وهي قبيلة عربية يعود نسبها إلى قبيلة بني عبس من عدنان.[1]

العيفان وش يرجعون

اصل عائلة العيفان من وين

إن اصل عائلة العيفان يرجع إلى الدوادمي وشقراء والشعراء وجلاجل حيث كانت تسكن قبيلة الدواسر في جنوب نجد وتحديدًا في وادي الدواسر (أحد محافظات منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية)، والسليل (مدينة سعودية والمركز الإداري لمحافظة السليل)، والأفلاج (محافظة سعودية قاعدتها مدينة ليلى)، والخرج (محافظة سعودية تقع في جنوب شرق العاصمة الرياض).

العيفان من أي قبيلة

إن العيفان من قبيلة الدواسر وتحديًا إلى الخماسين من قبيلة الوداعين من أل زايد الدواسر، حيث تقسم قبيلة الدواسر إلى جذمين رئيسين هما تغلب وآل زايد، ويتفرع عن آل زايد عمارتين رئيسيتين هما آل صهيب وآل سالم ولكل منهما فروعه حيث يتفرع عن آل سالم كل من الرجبان والمخاريم والبدارين والوداعين التي تنتمي إليعا عائلة العيفان.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالاتك

ختامًا عرفنا العيفان وش يرجعون ، اصل عائلة العيفان من وين كما تعرفنا على القبيلة التي تنتمي إليها عائلة العيفان وعلى أبرز المعلومات المتعلقة بنسب هذه العائلة.

أسئلة شائعة

  • العيفان من أي فخذ؟

    إن العيفان من فخذ الوداعين من آل زايد الدواسر.

  • ما ديانة عائلة العيفان؟

    إن عائلة العيفان تعتنق الديانة الإسلامية.

  • أين سكنت عائلة العيفان؟

    سكنت عائلة العيفان في الدوادمي وشقراء والشعراء وجلاجل.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , الدواسر , 14/10/2023