الفغم من اي قبيله في الكويت وما هو نسبهم

الفغم من اي قبيله في الكويت وما هو نسبهم

الفغم من اي قبيله في الكويت وما هو نسبهم؟ حيث تعتبر عائلة الفغم من العائلات الكويتية المعرفة التي أنجبت العديد من الشخصيات التي لعبت دورًا هامًا في مختلف مجالات الحياة، وكغيرها من العائلات الكويتية، فإن لها جذورها ونسبها الخاص بها، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على القبيلة التي تنتمي إليها عائلة الفغم في الكويت، وعلى نسب هذه العائلة.

الفغم من اي قبيله في الكويت

إن الفغم في الكويت من قبيله مطير وهم تحديدًا من علوى حيث يتفرع عن قبيلة مطير ثلاثة فروع رئيسية وهي بني عبد الله وعلوى وبريه سكنوا في العديد من المناطق ضمن شبه الجزيرة العربية، ومنها هاجر أبناء القبيلة إلى العديد من المناطق خلال فترات زمنية مختلفة ليستقروا فيها، ويوجد ابناء القبيلة اليوم في العديد من الدول، بالإضافة إلى الكويت يوجد المملكة العربية السعودية والعراق وغيرها.[1]

الفغم من اي قبيله في الكويت

اقرأ أيضًا: الدمخي من اي قبيلة

ما هو نسب الفغم في الكويت

تنسب عائلة الفغم في الكويت إلى صهبه من ذوي عون ون علوى من مطير، فهم يرجعون إلى غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وبالتالي فإن عائلة الفغم تنسب إلى قبيلة مطير القيسية المضرية العدنانية التي أطلق عليها مطير نسبة إلى بطن المطارنة من القبيلة، ولكثرة الأمطار في المناطق التي كانت تستوطنها القبيلة.

اقرأ أيضًا: الدلوم من اي قبيلة

الفغم من اي فخذ في الكويت

الفغم في الكويت من فخذ ذوي عون الذين يتفرعون من علوى من مطير كما يفرع من علوى كل من الموهة والبجلان، وقد سكنوا في نجد والصمان إلى أن وصلت مساكنهم إلى الكويت، في حين سكن بريه من مطير في عالية نجد وصولًا إلى الكويت إما بني عبدالله من مطير فقد سكنوا في الحجاز وتحديدًا في المنطقة الواقعة بين مكة والمدينة المنورة وصولًا إلى القصيم وعالية نجد.

ختامًا عرفنا الفغم من اي قبيله في الكويت وما هو نسبهم كما تعرفنا على الفغم من اي مطير في الكويت، وعلى أبرز المعلومات المتعلقة بنسب هذه العائلة الكريمة.

أسئلة شائعة

  • الفغم في الكويت من أي مطير؟

    الفغم في الكويت من ذوي عون من مطير.

  • الفغم في الكويت وش يرجعون؟

    ترجع عائلة الفغم في الكويت إلى صهبه من ذوي عون ون علوى من مطير.

  • ما هي ديانة عائلة الفغم في الكويت؟

    تعتنق عائلة الفغم في الكويت الديانة الإسلامية.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , مطير , 11/10/2023