دعاء اللهم اني استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب وبالصور

دعاء اللهم اني استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب وبالصور

إنّ صيغة دعاء اللهم اني استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب وبالصور هي إحدى صيغ الدّعاء المُباركة التي يجري طرحها عبر منصّات التّواصل بين الأهل والأحبّة مع بداية العام الدراسي الجديد، ومن خلال موقع ويكي الكويت يتم التّعريف بصيغة دعاء اول يوم دراسي للأبناء والبنات، وأدعية لابني وابنتي في أول أيام المدرسة.

دعاء اللهم اني استودعتك ابنائي
  • اللهم يا خير مسؤول قد استودعتك أبنائي أن تكون لهم في كلّ موعد، وأن تحفظهم مع بداية العام الدراسي، وأن توفّقهم لما فيه الخير والنّجاح، اللهم اجعل لي بهم قرّة عين، وزدني فرحًا بنجاحهم.
دعاء اول يوم دراسي
  • اللهم مع أول أيّام الدراسة أسألك أن تكون حافظًا لأولادي، أن تكون بهم ولهم مُعين، اللهم وكّلتك أمرهم أن تجعل لهم نصيبًا من الخير والسّعادة، وأن توسّع عليهم من مساحات الفهم والإدراك.
اللهم اني استودعك اولادي فاحفظهم بعينك التي لا تنام
  • اللهم إني استودعك أولادي فاحفظهم بعينك التي لا تنام، واكتب لهم تمام النّجاح والتفوّق مع بداية العام الدراسي الجديد، أكرمهم بما تطيب به النّفس، وبارك لهم في تفاصيل ومسارات الحياة الدراسيّة.
اللهم استودعتك اولادي قطعة من قلبي تويتر
  • اللهم استودعتك أولادي قطعة من قلبي في بداية العام الدراسي الجديد، ومع أوّل أيّام المدرسة قد استودعتك فرحة قلوبهم، أن تُبارك لهم في العلوم، وأن تزيدهم من العطايا يا كريم.

دعاء اللهم اني استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي

اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي

من خلال الفقرة الآتية يُمكن الوصول إلى باقة مميّزة من أقوى صيغ الدّعاء في بداية عام دراسي جديد للأبناء، وجاءت في الآتي:

  • اللهم استودعتك أبنائي في أول يوم دراسي أن تكون لهم في كلّ موعد، وأن تكون عونهم ونصيرهم على ما صعب عليهم من مسارات العلم ومسائل الدراسة، وأن تردّ لهم ما حفظوه عند الحاجة يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم مع بداية العام الدراسي أُشهدك أنّي قد استودعتك أبنائي، واستودعتك أحلامهم وفرحة قلوبهم، فتمّمها على خير حال، ووفقّهم بكَ إلى ما فيه النّجاح والتفوّق، وأغنهم برحمتك عن السّؤال.
  • اللهم يا خالقي الكريم استودعتك أبنائي مع أول أيام الدراسة فاحفظهم بعين حفظك التي لا تنام، وأكرمهم بتمام التوفيق واغنهم بفضلك عمّن سِواك، وتمّم على قلبي الفرحة بنجاحهم وتفوّقهم يا كريم.
  • اللهم قد استودعتك فلذّة كبدي، وفرحة عُمري، فأكرمهم بما تطيب به النّفس، وتُزهر به الرّوح، وتُشفى به الأوجاع، اللهم وفّقهم للخير، وخذ بأيديهم للخير وكُن عونًا لهم على مسارات العلم والنّجاح.

اقرأ أيضًا: دعاء عودة المدارس

اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي تويتر

من خلال منصّة تويتر تصدح منصّات الآباء بالكثير من العبارات والأدعية التي تُناجي رحمه الله مع بداية العام الدراسي الجديد، وفي ذلك يُشار إلى الباقة التالية:

اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي تويتر
  • اللهم استودعتك أبنائي في أول يوم دراسي فأكرمهم بتمام النِعمة ووفقّهم للعصمة من كلّ فتنة، ويسّر عليهم طريق العلم الذي تنتفع به الأمّة، واجمع شملهم وعزيمتهم على الخير يا أرحم الرَّاحمين.
  • اللهم يا خالقي الكريم قد استودعتك أبناء قلبي مع النّفحات الأولى للعام الدراسي، سائلًا أباك الخير الذي أنتَ أهله، أن تُبارك لهم، وأن تحفظهم وأن تحفّهم عن اليمين وعن اليسار، وأن تنفع بهم المؤمنين من أمّتك.
  • اللهم يا خير مسؤول، يا ربّ العرش العظيم قد استودعتك أبنائي مع بداية العام الدراسي الجديد، فأكرمهم بتمام النّجاح، ووفّقهم لتحقيق الأحلام الكبيرة التي يحملونها في صدروهم، اللهم أيّدهم بالعلم، وأكرمهم بتمام الفَهم.
  • اللهم استودعتك أبنائي في اليوم المدرسي الأول فكن لهم نِعم المولى ونعم النصير، واصرفهم عن كلّ سوءٍ أو فوضى، اللهم سخّر لهم الصُحبة الصّالحة التي تُعينهم على طاعتك، وتُنير لهم الطّريق لبرّك.

اقرأ أيضًا: عبارات عن عودة المدارس في الكويت 

اللهم اني استودعتك ابنائي في هذا العام الدراسي

يُعتبر الدّعاء إلى الله إحدى أبرز النوافذ والأبواب التي يطرقها العبد المُسلم مع بداية عام دراسي جديد، لأن الله هو وليّ التوفيق، وفي ذلك يُشار إلى الآتي:

  • اللهم إني استودعتك أبنائي في هذا العام الدراسي، فأكرمهم بتمام النّجاح وسدّد رأيهم على الخير، ويسّر عليهم كلّ صعب يا أرحم الرّاحمين، وفقّهم فيكونوا لي قرّة عين، ويكونوا لكَ من الشّاكرين.
  • اللهم مع بداية عام دراسي جديد قد استودعتك فلذّة كبدي التي وهبتني إيّاها، فأسألك يا ربّي أن تُعينهم على النّجاح، وأن تُمهّد لهم مسارات الخير بالتوفيق والرّضى، وأن تكون لهم في كل مرحلة.
  • اللهم يا نِعم المولى ويا نِعم النّصير قد استودعتك أبنائي في هذا العام الدراسي، فأسألك من خير ما عندك أن تتنزّل عليهم بنور العلم، وتمام الفهم، وأن تُبارك لهم في القول والعَمل، وأن تزيدهم من العطايا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا ربّ الخير العظيم أسألك في بداية العام الدراسي أن تحفظ لي أولادي، وأن تُبارك لي بهم، وأن تزيدهم من التوفيق للثبات على طريق العلم الذي تنتفع به الأمّة، وترتقي به القلوب، اللهم آمين.

اقرأ أيضًا: صور عن عودة المدارس في الكويت

دعاء اللهم استودعتك اولادي تويتر

ومن خلال منصة أولياء الأمور في موقع تويتر عبّر كثير منهم عن فرحته بالعام الدراسي الجديد، مع الكثير من الدّعاء إلى الله بتوفيق الأنباء، وفي ذلك:

الدعاء الأول اللهم ربّي الكريم خالقي العظيم أسألك مع مَطلع العام الدراسي أن تحفظ لي أبناء قلبي، وأن تكون عونًا لهم في طريق العلم النّافع، اللهم وفّقهم لما فيه نجتاحهم ونجاح أمّتهم، واجعل لي معهم قرّة عين يا ربّي الكريم.
الدعاء الثاني اللهم يا أرحم الراحمين، ويا مُجيب دعوة المضطّرين، يا من لا تردّ سائلًا، ولا تُخيب للعبد وسائلَا، أسألك في بداية العام الدراسي الجديد أن تُباركم لأبنائي|، وأن تكتب لهم التوفيق والنّجاح في كلّ خطوة.
الدعاء الثالث اللهم زدهم من الأجور، وبارك لهم في مسارات العلم، اللهم اجعل أبنائي لكتابك حفظه، وبسنة نبيّك المُصطفى بررة، اللهم وفّقهم في العام الدراسي الجديد لما تُحب وترضى، ولما فيه الخير للأمّة والبلاد.
الدعاء الرابع اللهم قد استودعتك فرحة قلبي، وسرّ سعادتي فكن لهم العون والنّصير، وكُن لهم اليد والعين التي يُبصرون بها، اللهم خُذ بنواصيهم إلى مسارات العلم النّافع الذي يعودون به بالخير على أهليهم وذويهم.

صور اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي

تُعتبر إحدى أبرز صيغ الدّعاء التي يستقبل أولياء الأمور بها عامهم الدراسي الجديد، وفي ذلك يُشار إلى أجمل صور دعاء لأبنائي في بداية العام الدراسي الجديد بالصّور من خلال المجموعة التالية:

صور اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي
صور اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي
صور اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي



مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

يشمل مقال دعاء اللهم اني استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب وبالصور على مجوعة من أفضل صيغ الدّعاء للأبناء في بداية العام الدراسي الجديد، وصيغة اللهم استودعتك أولادي قطعة من قلبي تويتر، وأدعية للأولاد في أول يوم مدرسة تويتر.