اجمل دعاء في اول يوم دراسي للطفل 2024 “ادعية للاطفال اول يوم مدرسة”

اجمل دعاء في اول يوم دراسي للطفل 2024 “ادعية للاطفال اول يوم مدرسة”

اجمل دعاء في اول يوم دراسي للطفل 2024 “ادعية للاولاد اول يوم مدرسةهي إحدى الأمور التي يبدأ معها الآباء مناسبة العام الدّراسي، حيث يعتبر الدّعاء إلى الله سُنّة نبوية مؤكّدة قد أوصى بها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- عند كلّ مناسبة، ومن خلال موقع ويكي الكويت يتم الإشارة إلى أفضل دعاء للطفل في اول يوم دراسي، وإلى أدعية للأطفال مع بداية المدرسة.

دعاء في اول يوم دراسي للطفل
  • اللهم يا ربّ الرحمات المنثورة أسألك في بداية العام الدراسي الجديد أن تحفّ أبنائي عن اليمين وعن اليسار، وأن تكون لهم، وأن تأخذ بأيديهم إلى النّجاح والتفوّق والإبداع.
ادعية للاولاد اول يوم مدرسة
  • اللهم يا ربّي الكريم أسألك أن تحفظ أولادي، وأن تُبارك في مَسعاهم ومَمشاهم، اللهم مع أولى مسارات الدراسة أسألك أن تثبّت قلوبهم على حُب المدرسة، وعلى طريق العلم، وان تُكرمهم بنور الفهم.
دعاء مكتوب في اليوم المدرسي الأول
  • اللهم يا خير مسؤول، أسألك يا ربّي أن تزيد أولادي من الخير، وأن تُكرمهم بالعلم النّافع، وأن تجعل لهم رأيًا وقولا، اللهم افتح عليهم من الخير، وألهمهم لما فيه الخير والتفوّق.
أدعية للاطفال مع بداية الدراسة
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، أسألك يا ربّي من خيريّ الدّنيا والآخرة، وأسألك أن تكتب لأولادي التوفيق، وأن تُعينهم على العم، وأن ترزقهم سهولة الحفظ وشدّة الفهم.

دعاء اول يوم دراسي للطفل

يتم تبنّي الكثير من صيغ الدّعاء المُباركة مع بداية عام دراسي جديد، وفي ذلك يتم طرح الباقة المميّزة التالية:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم أسألك يا خالقي أن تَكتب لطفلي الخير في أولى خُطواته في طريق المدرسة، اللهم حَبّب إليه العلم والتَّعليم، واجعله من الذين أنرت لهم البصر والبصيرة يا قوي يا متين.
  • اللهم استودعتك طفلي الغالي الذي أكرمتني به، اللهم كُن له في مشواره الدّراسي، وأفض عليه من نور العلم، ومن بركات الدّنيا والآخرة يا كريم، اللهم وفّقه للخير، ويسّر عليه مسارات الخير والنّجاح.
  • اللهم يا ربّ الخيرات المنثورة أسألك يا ربّي أن تحفظ لي ولدي الغالي، وأن تُبارك لي في أيّام عُمره، الله أعنه على الخير وثبّت خُطاه على الخير، وألهمه لما تُحب وترضى يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم افتح على طفلي من بركات وخيرات الدّنيا، علمًا وعملًا ومالًا، اللهم يسّر عليه المعلّم الصّالح الذي يُحبّه، والصّديق الصّالح الذي يُعينه على النّجاح، ويشدّ من أزره على الطّريق.

اقرأ أيضًا: تأجيل الدراسة في الكويت

دعاء للطفل في اول يوم دراسي

تنطلق أهميّة الدّعاء من كونها إحدى العبادات المُباركة التي يحرص المُسلم على تبنّيها في كلّ موعد ومناسبة، وفي ذلك يُشار إلى باقة الأدعية التّالية:

دعاء للطفل في اول يوم دراسي
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، أسألك يا ربي أن تحفظ لي ولدي الغالي، وأن تكون له في مسارات الدّراسة، اللهم افتح عليه من فتوح العارفين واستعمل عقله في خدمة أهله وأمّته.
  • اللهم مع بداية العام الدراسي الجديد أسألك توفيقًا من عندك، اللهم تنزّل بنور العلم على قلب طفلي، واجعل له من لدنك سلطانا نصيرا، اللهم ثبت خُطاه على الدّراسة، ويسّره لما تُحب وترضى.
  • اللهم يا خير مسؤول، يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، استودعتك فرحة قلبي بنجاح ولدي، اللهم تمّم عليَّ تلك النّعمة، اللهم وفّق طفلي في مشواره الدّراسي إلى النّجاح والإبداع يا ربّ العرش العظيم.
  • يا ربّ الخيرات، أعوذ بكَ من كلّ ذنبٍ أو تقصير، وأسألك من نور وجهك الكريم أن تُضيء لطفلي مسارات النّجاح والإبداع، وأن تكون له في مراحل التّعليم القادمة يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: كم باقي على الدراسة في الكويت

دعاء اول يوم دراسي للاطفال

فيما يلي يتم الإحاطة بمَجموعة أدعية مُباركة مكتوبة تُقال مع بداية العام الدراسي، وتشمل على دعاء لولدي في بداية المدرسة، من الآتي:

  • اللهم في أوّل أيّام المدرسة، أسألك يا خالقي أن تكون لطفلي الحبيب، أن تُعينه على الخير، وأن تُبّت خُطاه على ما ترضى، اللهم حبّب إليه العلم النّافع، وبارك له في القول والعَمل يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، واسمك الأعظم الذي أخفيت، أسألك يا ربّي أن تُبارك لولدي في مشواره الجديد، اللهم وفّق طفلي إلى نور العلم، واجعله من الذين تنتفع البلاد بعلمهم وفهمهم يا كريم.
  • اللهم يا خير الحافظين، ويا عون السّائلين، ويا مُجيب الدّاعين، أسألك أن تُبارك لطفلي في خُطواته الدراسيّة، وأن ترزقه لذّة الفهم، وسهولة الحفظ والذّاكرة القوية التي تُعينه على الخير.
  • اللهم يا ربّ الخيرات المنشورة، والرحمات المنثورة، احفظ لي ولدي الحبيب، وثبّت خُطاه على مسارات العلم النّافع، اللهم وفّقه في المدرسة، وفي الجامعة وفي كلّ مرحلة، واجعل لي فيه قرّة عين.

اقرأ أيضًا: متى تبدأ الدراسة في الكويت

صور دعاء اول يوم دراسي للطفل

فيما يلي يتم الإشارة إلى باقة واسعة من أجمل صيغ الدّعاء بمناسبة استقبال العام الدراسي الجديد، ومجموعة أدعية بداية المدرسة مكتوبة لعام 2024 والتي جاءت بالصّور التالية:

صور دعاء اول يوم دراسي للطفل
صور دعاء اول يوم دراسي للطفل
صور دعاء اول يوم دراسي للطفل
صور دعاء اول يوم دراسي للطفل



صور دعاء اول يوم دراسي للطفل

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

من خلال مقال اجمل دعاء في اول يوم دراسي للطفل 2024 “ادعية للاولاد اول يوم مدرسة” يتم الإشارة إلى أجمل دعاء في بداية العام الدراسي للأطفال، ودعاء لنفسي في بداية المدرسة، ليُختم المقال مع صور ادعية العودة المدرسية.