دعاء في اول يوم دراسي للطفل تويتر 2024 بالصور

دعاء في اول يوم دراسي للطفل تويتر 2024 بالصور

أجمل دعاء في اول يوم دراسي للطفل تويتر 2024 بالصور حيث تحرص القلوب على تبنّي أفضل صيغ الدّعاء مع مطلع العام الدراسي، تعبيرًا عن أهمية تلك الخُطوة في مسار حياة ومُستقبل الأبناء، ومن خلال المقال الآتي عبر موقع ويكي الكويت يتم الإشارة إلى أفضل صيغة دعاء اول يوم دراسي للطفل، وإلى أدعية للأطفال في بداية العام الدراسي تويتر.

دعاء في اول يوم دراسي للطفل تويتر
  • اللهم قد أشرقت علينا ملامح العام الدراسي الجديد فأكرمني برؤية أبنائي وهم في قمّة النجاح، اللهم خُذ بأيديهم نحو العلم، وارفع به قدرهم في الدّنيا والآخرة.
دعاء لطفلي أول سنة دراسة تويتر
  • اللهم استودعتك طفلًا عزيز الحُضور في قلبي، استودعتك فلذّة كبدي وفرحة عُمري، اللهم وفّقه في المدرسة، ويسّر عليه مسارات الدّراسة، وانفعه بالعلم النافع، وانفع به أمّتك شابًا ورجلًا.
اللهم مع بداية عام دراسي جديد 
  • اللهم مع بداية عام دراسي جديد أسألك يا ربّي أن تُبارك لأولادي، وأن تزيدهم من العطايا، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنت إذا شئت جعلت الحَزن سهلًا، وفّقهم وسهّل عليهم يا كريم.
دعاء للأبناء في المدرسة تويتر 
  • اللهم يا خير مسؤول، أعوذ بكَ من ضياع الجهد، ومن قلّة البركة، وأسألك في بداية العام الدراسي أن تُبارك لأبنائي في الوقت، وأن تُبارك لهم في الفهم والذّكاء، وأن تزيدهم من الخير والعطاء.

دعاء اول يوم دراسي للطفل تويتر

تنطلق أهميّة العلم من كونه النافذة الأولى التي تضمن النّجاح للمُجتمع، وتضمن النّجاح للفرد والأمة، ولذلك يحرص أولياء الأمور على تبنّي أفضل صيغ الدّعاء، والتي جاءت في الآتي:

  • اللهم إنّه اليوم الأول لولد قلبي في المدرسة، فأسألك يا ربّي أن تكتب له الخير، وأنم تُلهمه لمحبذة العلم والإقبال عليه، اللهم وفّقه للنجاح، وأكرمه بتمام الدّرجات في جميع المواد والعلوم.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أن تُكرم ولدي بالتوفيق إلى ما فيه الخير، وأن تُعينه على العلم، وأن تُسهّل عليه كلّ صعب، وتمهّد له كلّ أمر، اللهم ارزقه حفظ النبيين، وفهم الأولين، والسّلامة في القول والعَمل.
  • اللهم يا واحدًا ليس له إني أسألك في اليوم المدرسي الأول لولدي الغالي أن تُبارك له، وأن تُكرمه بتمام الحفظ، وأن تكون له في كلّ موعد، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، فأكرمه بتمام التوفيق يا عزيز يا جبّار.
  • اللهم أسألك مع مطلع العام الجديد وبداية المشوار الدراسي لولدي، أن توفّقه لما فيه الإبداع، اللهم هيّئ له من أمره رشدًا، ومن ضيقه مخرجًا، وضاعف له فرص النّجاح يا عزيز يا جبّار.

اقرأ أيضًاكم باقي على الدراسة في الكويت

دعاء لطفلي أول سنة دراسة تويتر

تحرص الأمّهات في مطلع العام الدراسي على تبنّي الكثير من الأدعية المُباركة التي تحمل مع طيّاتها الخير للطفل في بداية عام دراسي جديد، وجاءت في الآتي:

دعاء لطفلي أول سنة دراسة تويتر
  • اللهم استودعتك فلذّة كبدي، وفرحة عُمري، اللهم سهّل عليه مسارات الدّراسة، وأرح قلبه للعلم، وارزقه السِعة في الفهم والإدراك، اللهم أكرمه بتمام التوفيق وزد فرحتي في نجاحاته عامًا بعد آخر.
  • اللهم وفّق ولدي لما تُحب وترضى عنه، واجعل له من لدنك سلطانًا نصيرًا، اللهم أيّده بالقول الثّابت، وألهمه لخير العَمل، وحبّب فيه جميع من يراه من خلقك، وأبعد عنه الصحبة السيئة والشّريرة يا كريم.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، يا سميع الدّعاء ويا مُجيب النّداء، اللهم أسألك أن تزيدني من عطايا الخير، وأن توفّق أبنائي لما فيه الخير، وأن تثبّت أقدامهم على طريق العلم يا خير مسؤول.
  • اللهم يا ربّ الخيرات الواسعة ويا واسع الأرزاق، أسألك يا ربّي أن تفتح لولدي الطّريق نحو العلم، وأن تُلهمه إلى حُب العلوم، وأن تُكرمه فيكون من المتفوّقين في كلّ عام، أنفعه وأنفع به يا كريم.

اقرأ أيضًاتأجيل الدراسة في الكويت

دعاء لطفلي اول يوم روضة تويتر

تُعتبر مرحلة الرّوضة من مراحل التّعليم الأساسيّة التي تزيد من رصيد الطّالب نحو العلم، وتدفع به نحو مسارات النّجاح، وأفضل دعاء لطفلي في الروضة جاء في الآتي:

  • اللهم ربّ الخير العظيم أسألك بأسماء الخير أن تُبارك لي في أولادي، وأن تحفظ لي صغيري الذي بدأ مشواره في الروضة، اللهم أكرمه بأحسن الدّرجات وارفع قدره بالعلم يا ربّي الكريم.
  • اللهم استودعتك صغيري في أولى خطوات المدرسة، اللهم وكّلتك أمره أن تكون له في كل موعد، وأن تزيد فرحتي به في كلّ مرحلة دراسيّة، اللهم انفع به أمّتك، وأكرمه بحفظ كتابك يا أرحم الرّاحمين.
  • يا ربّ الخيرات العظيم، تنزّل على طفلي بالخير واليُمن والبركات، وضاعف له بأسباب النّجاح والإبداع، وأكرمه بسهولة الحفظ وسلامة الفهم، وسًرعة البديهة يا ربّي الكريم أكرمه بالتوفيق إلى ما تُحب وترضى.
  • اللهم يا خالقي الرّحيم، أسألك بكلّ ما هو لك من أسماء الخير أن تتنزّل علينا بالعفو والعافية، وأن تُكرم طفلي بما تطيب به القلوب، من نجاح وإبداع، اللهم وفّقه للخير، وخُذ بناصيته إلى الخير.

صور دعاء اول يوم دراسي للطفل تويتر

فيما يلي يتم التعرّف على مجموعة من أجمل صور أدعية اليوم المدرسي الأول وصور دعاء لطفلي في اليوم الدراسي الأول من العام الجديد عبر تويتر لعام 2024  من خلال الآتي:

صور دعاء اول يوم دراسي للطفل تويتر
صور دعاء اول يوم دراسي للطفل تويتر
صور دعاء اول يوم دراسي للطفل تويتر
صور دعاء اول يوم دراسي للطفل تويتر



مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

من خلال مقال دعاء في اول يوم دراسي للطفل تويتر 2024 بالصور يتم الإشارة إلى باقة من أجمل صيغ دعاء في أول يوم مدرسي وأدعية في العام الدراسي الجديد لطفلي، ليُختم المقال مع صور دعاء لطفلي في الروضة.