دعاء لابني في اول يوم دراسي 2024 بالنجاح “ادعية للابن اول يوم مدرسة”

دعاء لابني في اول يوم دراسي 2024 بالنجاح “ادعية للابن اول يوم مدرسة”

إنّ أجمل دعاء لابني في اول يوم دراسي 2024 بالنجاح “ادعية للابن اول يوم مدرسة” هو ما تحتويه فقرات المقال الآتي، حيث يحرص الآباء على اغتنام خيرات الدّعاء مع بداية العام الدراسي الجديد، فيتم طرح أفضل الأدعية لتوفيق الأبناء إلى نور العلم، ومن خلال موقع ويكي الكويت يتم الإشارة إلى أفضل صيغة دعاء اول يوم دراسي للأبناء والبنات، وأدعية لأبنائي مع أول يوم مدرسة.

دعاء لابني في اول يوم دراسي
  • اللهم بكَ نستقبل العام الجديد، ونستقبل ما فيه من الخير، أسألك يا خالقي أن تُبارك لابني، وأن تكون له في كلّ موعد، وأن تُسدّد قوله وعمله لتحقيق النّجاح والتفوّق والإبداع في عِلمه ودراسته.
دعاء لابني في اول يوم دراسي تويتر
  • اللهم أسألك مع النَّفحات الأولى من العام الدّراسي أن تكتب لولدي التوفيق في كلّ خُطوة، وأن تزيده من الثّبات على مسارات العلم والتّعليم، وأن تجعل له نصيبًا من النّجاح والتفوّق في كلّ مرحلة.
اللهم اني استودعتك ابني في اول يوم دراسي
  • اللهم إنّي أُشهدك أنّي قد استودعتك ابني في أول يوم دراسة، اللهم سائلًا إيّاك أن تمدّه بنور العلم، وأن تزيده من الثبات والصّبر على طريق الفهم، وأن توسّع له في الخيرات، وتعصمه عن الشّرور والمُنكرات.
أدعية أول يوم مدرسة لابني 
  • اللهم مع أول أيام الدراسة أسألك يا ربّي أن توفّق ابني الغالي إلى ما تُحب، وأن تجعله كما تحب، وأن تصرف قلبه عن كلّ الشّبهات، اللهم خُذ بناصيته لتحقيق أحلامه وانفع به العباد جميعًا.

دعاء لابني في اول يوم دراسي

فيما يلي يتم المُرور على مجموعة من أفضل صيغ الدّعاء لابني في بداية العام الدراسي الجديد، والتي جاءت في الباقة التالية:

  • اللهم خالقي الكريم أسألك في صباح اليوم المدرسي الأول أن تُعين ولدي على طريق العلم، وأن تأخذ من كلتا يديه إلى ما تُحب وترضى، وأن تُبارك له في الدّروس، وتمنحه القدرة على الفهم والحفظ.
  • اللهم ردّ لابني ما درسه وكتبه وحفظه في وقت الحاجة، وبارك له في الطّريق الذي مضى إليه، اللهم استودعتك إيّاه أن تجعله كما يُحب، وأن تُعينه على تحقيق النّجاح والأحلام الكبيرة التي يطمح إليها.
  • اللهم وفّق ولد قلبي إلى الخير في الدّنيا والآخرة، اللهم قد أقبل على طريق العلم راجيًا منك الرّضى والقبول، فلا تخيّب له رجاء وأنتَ الذي وعد المتقّين ببركات الدّنيا والآخرة، فاحفظه ويسّر طريقه.
  • اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنت لو شئت لجعلت الحَزن سهلًا، اللهم بحقّ من صلّى وصام وعبدك حقّ العبادة أن تكتب لابني الخير، وأن تُغيّر أقداره للأفضل، اللهم يسّر عليه طريق العلم، وسهّل له درب النّجاح.

اقرأ أيضًامتى تبدأ الدراسة في الكويت

دعاء لابني في اول يوم دراسي تويتر

مع بداية الدّوام في المدرسة يحرص الآباء، وتحرص الأمّهات على تبنّي أفضل صيغ الدّعاء، وفي ذلك يُشار إلى الباقة المميّزة الآتية من الدّعاء:

دعاء لابني في اول يوم دراسي تويتر
  • اللهم إنّ لي في بداية العام الدراسي أمانة عندك، استودعتك إيّاها أن تكون له الحافظ والأمين، اللهم وكلّتك أمر ابني الغالي أن تُعينه على الخير، وأن تُبارك له في العلم، وأن تزيده من العطاء.
  • اللهم يا خالقي الكريم أسألك في هذه المناسبة أن تُبارك لابني، وأن تزيده من الخير، وأن تأخذ بناصيته إلى ما تحب وترضى، اللهم سهّل عليه طريق العلم، ويسّر عليه للخير طرقات، واملأ قلبه باليقين والرّضى.
  • اللهم إنّ لي ولدًا عزيزًا أحمدك عنه كلّ الحمد، وأشكرك على تمام فضلك لي، وأسألك في بداية عامه الدراسي أن تكون له ومعه، وأن تُبارك له في الخير، وأن تعصم قلبه عن الشّرور والخطايا والآثام.
  • اللهم بحقّ أسماء الحُسنى أجمعين، وباسمك الأعظم الذي أخفيت أسألك أن تكتب التوفيق على ولدي، وأن تُبارك له في العلم، وأن تجعل له دربًا واسعًا نحو النجاح، اللهم أنتَ القادر فلا تحرمه من الخير، ولا تفتنه في أمر.

اقرأ أيضًادعاء العمرة للنساء

اللهم اني استودعتك ابني في اول يوم دراسي

وهي إحدى صيغ الدّعاء المُباركة التي يجري طرحها مع بداية العام الدراسي الجديد، وجاءت في عدد واسع من الأشكال، ومنها:

  • اللهم أُشهدك أنّي قد استودعتك ابني في أول يوم دراسي، وأنتَ خير حافظ وأنتَ أرحم الرّاحمين، فأكرمه بما أُحب وأتمنّى، وبارك له في مسارات العلم النّافع، واجعل لي فيه قرّة عين.
  • اللهم يا خير مسؤول، يا ربّ العرش العظيم أسألك من نور وجهك الكريم أن تُبارك لي في ولدي، وأن تحفظه لي بحفظك وعين رحمتك التي لا تغفو ولا تنام، اللهم إنّي قد استودعتك ابني، فأكرمه بما تطيب به النّفس من العلم والعافية.
  • اللهم إني استودعتك ولد قلبي مع نفحات اليوم المدرسي الأول سائلا إيّاك الخير الذي أنتَ أهله، اللهم اعصمه من شرور النّفس، ومن شُرور الدّنيا، وبارك لي فيه يا ربّ الخير العظيم.
  • اللهم وكّلتك أمري أن تكون ولولدي الغالي، اللهم استودعتك ابني في بداية العام الدراسي الجديد أن تحفظه، وأن تُكرمه بنور العلم، وسِعة الفهم، ومساحات الذّكاء، اللهم انفع به أهله ومُجتمعه وأمّته.

اقرأ أيضًاتأجيل الدراسة في الكويت

صور دعاء لابني في اول يوم دراسي

من خلال الفقرة التّالية يتم الوصول إلى باقة مميّزة من أجل الدّعاء إلى ابني في أول أيام المدرسة، وأدعية لولدي مع بداية العام الدراسي بالصور، والتي جاءت في صيغ وعبارات مُختلفة، يشار إليها في الآتي:


صور دعاء لابني في اول يوم دراسي
صور دعاء لابني في اول يوم دراسي
صور دعاء لابني في اول يوم دراسي
صور دعاء لابني في اول يوم دراسي


مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

من خلال مقال دعاء لابني في اول يوم دراسي 2024 بالنجاح “ادعية للابن اول يوم مدرسة” يتم التّعرف على أفضل صيغة دعاء لابني في بداية العام الدراسي، وأدعية لولدي مع بداية المدرسة، ودعاء مكتوب لابني في أول يوم مدرسة بالصور.