دعاء ليلة العيد الفطر 2024 مكتوب مع الصور

دعاء ليلة العيد الفطر 2024 مكتوب مع الصور

دعاء ليلة العيد الفطر 2024 مكتوب مع الصور، إن الدعاء في ليلة عيد الفطر من أفضل الأعمال التي يقوم بها المسلمون بعد انتهاء شهر رمضان واستقبال العيد، وسيستعرض موقع ويكي الكويت دعاء ليلة عيد الفطر السعيد، إضافة إلى بعض الصور لأجمل أدعية استقبال عيد الفطر المبارك.

دعاء ليلة العيد الفطر 2024 مكتوب مع الصور

إن الإكثار من الدعاء في ليلة عيد الفطر من أفضل الشعائر للتقرب إلى الله، وفيما يلي بعض الأدعية المكتوبة لليلة عيد الفطر 2024:

  • يا رب في ليلة عيد الفطر اجعل الفرح رفيق قلوبنا بمغفرة ذنوبنا، وحبب إلينا الإيمان، وزين قلوبنا فيه وأبعد عنا الكفر والمعصية واجعلنا من عبادك الصالحين.
  • يا رب أعد علينا شهر رمضان بالخير والصحة والسكينة والمودة والرحمة، واجعلنا من المرضيين وأنزل علينا رحمتك وعفوك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في ليلة العيد تقبل منا ما قدمنا من عبادة وطاعة واجعلنا من السالمين الغانمين بقدوم العيد، وارزقنا السعادة والأمان.
  • يا رب في آخر ليلة من رمضان، اعتق رقابنا من النار، وامنحنا فرحة دائمة في القلوب، وأدخل السعادة إلى بيوتنا، واغفر لنا ذنوبنا وأعطنا توبة نصوح وسعي مشكور ودعاء مستجاب.
  • يا رب اجعل أيامنا مزينة بالتوبة والغفران، وأكثر من ميزان حسناتنا يارب، واجعلنا من زوار جنتك الوارفة.

ادعية اول أيام عيد الفطر 2024

فيما يلي بعض الأدعية المستحبة في أول أيام عيد الفطر:

دعاء اول يوم عيد الفطر المبارك
  • اللهم زين أيامنا بالغفران والتوبة وأكثر من ميزان حسناتنا واجعل أجرنا جنة ذات أفنان، يا رب ثبتنا بالتقوى والإيمان يا واسع الغفران.
رسائل دعاء ليلة عيد الفطر في ليلة العيد، اللهم بلغنا عيد الفطر ونحن بخير وسكينة وأمان ومودة، واسترنا بفضلك واشفِ مرضانا وارحم موتانا برحمتك يا أرحم الراحمين
تهنئة اول ايام عيد الفطر دعاء اللهم يا فاتح الأبواب ارزقنا في هذا اليوم رزقًا وفيرًا، حين يصب واجمعنا يا رب بكل من نحب وهون علينا مصاعبنا، وأفرجنا من كل ضيق، واجعل لنا مخرجًا من كل هم.

الأدعية المستحبة في ليلة عيد الفطر

هناك بعض الأدعية المستحبة في ليلة عيد الفطر منها:

  • يا رب قد أفطرنا بعيدك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودة وصلةِ الأرحام ومواظبة الصلاة والإكثار من الذكر الذي تطمئنُّ به القلوب، غفرانك يا رب عن آثامنا الكبيرة، وعن أخطائنا، فما من غافرٍ سواك.
  • يا رب امنحنا خير هذا اليوم، وأبعد عنا شره، واكتب لنا فيه كل خير واجعلنا من البارين بوالدينا وواصلي الرحم، واجعلنا يا الله من عبادك المغفور لهم، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.
  • يا رب اجعلنا من الشاكرين لك في السراء والضراء، يا من لطفك لخلقك شامل، وخيرك لعبدك واصل، لا تخرجنا من دائرة الألطاف يا رب العالمين، وآمنا من كل خوف، وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر.
  • اللهم ثبّت قلوبنا بالتقوى والإيمان وواسع الغفران، يا كريم يا منان.

نرشح لك قراءة:

صور دعاء ليلة العيد الفطر 2024

فيما يلي باقة صور لدعاء ليلة عيد الفطر 2024:

صور دعاء ليلة العيد الفطر 2023
صور دعاء ليلة العيد الفطر 2023
صور دعاء ليلة العيد الفطر 2023
صور دعاء ليلة العيد الفطر 2023
صور دعاء ليلة العيد الفطر 2023
صور دعاء ليلة العيد الفطر 2023

في الختام نكون استعرضنا خلال مقالنا دعاء ليلة العيد الفطر 2024 مكتوب مع الصور، حيث ذكرنا الأدعية المستحبة في ليلة عيد الفطر، إضافة إلى باقة صور من أجمل الأدعية في ليلة عيد الفطر.

أسئلة شائعة

  • هل الدعاء مستجاب في يوم العيد؟

    نعم، فهو من السنن العظيمة في يوم العيد لقوله تعالى : ( ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون )

  • هل يجوز صوم اول ايام عيد الفطر؟

    لا، لا يجوز الصيام في أول أيام عيد الفطر.