شروط بيع رصيد الاجازات في الكويت 2024 وصرف البدل النقدي

شروط بيع رصيد الاجازات في الكويت 2024 وصرف البدل النقدي

بدون استيفاء شروط بيع رصيد الاجازات في الكويت 2024 وصرف البدل النقدي لن يتمكن الموظف في الدائرة الحكومية من تقديم طلبات صرف البدل النقدي عن إجازاته الدورية حسب قوانين الخدمة المدنية السارية، ويحرص ويكي الكُويت على توضيح شروط بيع رَصيد الإجازات، بالإضافة إلى بيان العديد من تفاصيل قانون البدل النقدي عن الإجازات أيضًا.

شروط بيع الاجازات الكويت في الكويت

يجب على الموظف في الكويت استيفاء الشروط الآتية، حتى يستطيع بيع رَصيد إجازاته:[1]

  • يجوز التقدم بطلب صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة بشكل سنويّ على أن لا يتكرر تقديم الطلب في ذات السنة أكثر من مرة واحدة.
  • أن يكون الموظف قد أمضى في ذات الجهة الحكومية، بعد التعيين فيها أو النقل إليها، مدة سنتين اثنتين على الأقل قبل تاريخ صدور قرار صرف البدل النقدي.
  • ألا يكون قد وقعت على الموظف إحدى العقوبات التأديبية ما لم يتم محوها وفقا للمدد المقررة قانونا على أن يكون محو العقوبة قبل صدور قرار صرف البدل النقدي.

اقرأ أيضًا: قانون بيع رصيد الاجازات الكويت اليوم

تحميل نموذج بيع رصيد الإجازات في الكويت

يمكننا اتباع الخطوات الآتية لتحميل نموذج بيع رصيد الإجازات في الكُويت:

  • الذهاب إلى نموذج بيع رصيد الإجازات “من هنا“.
  • النقر بزر الفأرة الأيمن داخل المستند.
  • اختيار حفظ باسم ثم تحديد مساق التحميل.
  • النقر على أيقونة الحفظ لتحميل النموذج.

اقرأ أيضًا: نموذج خطاب تظلم على تقييم الاداء الوظيفي pdf

قرار بيع رصيد الإجازات في الكويت

تم إصدار قرار بيع رصيد الإجازات في الكويت عام 2022م الموافق 1443هـ من قبل مجلس الخدمة المدنية الكويتي، ويعرف هذا القرار باسم قواعد وشروط وضوابط استحقاق وصرف البدل النقدي من رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة، ويتضمن القرار ثماني مواد تطرقت إلى شروط صرف البدل النقدي وجميع التفاصيل المتعلقة به.

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

يعد عدم وجود عقوبات لم يتم محوها عن الموظف من أبرز شروط بيع رصيد الاجازات في الكويت 2024 وصرف البدل النقدي إلى جانب استكمال المدة المقررة للسماح بطلب البدل النقدي عن الإجازات، ويتم احتساب قيمة الإجازة بناءً على الراتب الشهري الذي يتقاضاه الموظف، وذلك على أساس كون الشهر ثلاثين يومًا.

أسئلة شائعة

  • كم مبلغ بدل الاجازه في الكويت؟

    تعتمد قيمة مبلغ بدل الإجازة في الكويت على راتب الموظف الشهري دون وجود قيمة ثابتة لجميع الموظفين.

  • هل تختلف قيمة الإجازة في الكويت بين موظف وآخر؟

    لا شك بأن قيمة الإجازة في الكويت تختلف بين موظف وآخر نظرًا لاختلاف الراتب الشهري الذي يقاضاه كل واحد من موظفي الدوائر الحكومية.

  • كيف يتم تقديم طلب صرف البدل النقدي عن الإجازات في الكويت؟

    يتم تقديم طلب صرف البدل النقدي عن الإجازات في الكويت من خلال تعبئة النموذج المخصص ثم تقديمه إلى الموظف المختص في الدائرة التي يعمل فيها صاحب الإجازات.

المراجع

  1. ^twitter.com , ديوان الخدمة المدنية 🇰🇼 , 08/02/2024