شروط قبول الطلبة البدون في جامعة الكويت 2024

شروط قبول الطلبة البدون في جامعة الكويت 2024

صرَّحت القائم بأعمال عمادة القبول والتسجيل شروط قبول الطلبة البدون في جامعة الكويت ، حيث يجري التنسيق بين الجامعة والجهاز المركزي لتسهيل قبول الطلبة البدون للعام الدراسي، ويوضح موقع ويكي الكويت في المقال التالي شروطَ تسجيل الطلبة البدون في جامعة الكويت.

قبول الطلبة البدون في جامعة الكويت

وأفاد الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية عن التنسيق مع جامعة الكويت لقبول الطلبة البدون من خريجي الثانوية العامة، وذكر مدير إدارة المعلومات في الجهاز المركزي أنه سيتم تسهيل تسجيل الطلبة البدون المتفوقين الذي لا تنطبق عليهم شروطُ التسجيل تقديرًا لتفوقهم، وأفاد بأن الجهاز المركزي سيزود الجامعة بالبيانات اللازمة لعملية التسجيل، كما سيقوم باستعجال استخراج البطاقات للطلبة لاستكمال التسجيل.

اقرأ أيضًا: عدد مقاعد البدون في جامعة الكويت

شروط قبول الطلبة البدون في جامعة الكويت

وستقبل جامعة الكويت طلبات التحاق الطلبة البدون في الجامعة للعام الدراسي وفق الشروطِ التالية:[1]

  • سيتم قبول تسجيل الطلاب البدون من فئات حملة إحصاء 1965، بالإضافة إلى أبناء الكويتيات، وأبناء المشاركين في الحروب، وأبناء الشهداء، وأبناء الأسرى، والطلبة المتفوقين الحاصلين على نسب عالية في الثانوية العامة.
  • وتُشترط موافقة الجهاز المركزي لقبول البدون في جامعة الكويت، وفق ما أفادت عمادة القبول والتسجيل، حيث سيزود النظام المركزي الجامعة بأسماء الطلبة المسموح لهم بالتسجيل في الجامعة.
  • كما يشترط وجود بطاقة أمنية صالحة للطلاب لاستكمال عملية التسجيل تصدر من الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.
  • وتقبل جامعة الكويت طلبات الالتحاق للمقيمين بصورة غير قانونية، وليسوا من أبناء الكويتيات على ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في القسمين العلمي والأدبي.

وبذلك تمَّ توضيح شروط قبول الطلبة البدون في جامعة الكويت بعدما أعلنت جامعة الكويت عن تخصيص مقاعد للطلبة البدون للعام الدراسي.

أسئلة شائعة

  • كم عدد مقاعد البدون في جامعة الكويت 2024؟

    خصصت جامعة الكويت 100 مقعدًا للطلبة البدون في جامعة الكويت للعام الدراسي الحالي.

  • ما عدد الطلاب البدون في جامعة الكويت؟

    بلغ عدد الطلاب البدون المقيدين في جامعة الكويت خلال العام الدراسي 2022 – 2023، 1126 طالبًا وطالبةً.

المراجع

  1. ^Twitter.com , المجلس , 20/02/2024