عبدالعزيز الزعتري وش يرجع

عبدالعزيز الزعتري وش يرجع

عبدالعزيز الزعتري وش يرجع؟ ذلك الشاب الذي مثل بلده الكويت في العديد من المحافل الإقليمية والدولية، فكان مثالًا للرياضي الطموح الذي سعى إلى رفع اسم بلده عاليًا، ويهتم موقع ويكي الكويت بالتعريف عبدالعزيز الزعتري من اي قبيلة من القبائل الكويتية وما هو أصله.

عبدالعزيز الزعتري وش يرجع

يرجع عبدالعزيز الزعتري إلى قبيلة بنو كعب وهي قبيلة عربية تنسب إلى ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن قالب بن هوزان بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار ابن معد بن عدنان، وقد برز من قبيلة بنو كعب عدة شخصيات من أبرزها الشاعر قيس بن الملوح.[1]

عبدالعزيز الزعتري وش يرجع

ما أصل عبدالعزيز الزعتري

يرجع أصل عبدالعزيز الزعتري إلى جري بن عبد المحسن بن محيسن الزعتري المعروف باسم جري بن محيسن من مواليد الكويت عام 1874م شارك في العديد من المعارك منها معركة هدية عام 1910 ومعركة الجهراء كما شارك في بناء سور الكويت الثالث عام 1920، واستقبل ممثل الحكومة البريطانية الكولونيل س.ج. نوكس في قصر الشيخ خزعل، وذلك أثناء إقامة مؤتمر الكويت عام 1923.

ما أصل عبدالعزيز الزعتري

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

ختامًا عرفنا عبدالعزيز الزعتري وش يرجع كما تعرفنا على أصول هذا الشاب الذي عشق رياضة الدراجات المائية، فكان خير ممثلٍ للكويت في المنافسات الدولية.

أسئلة شائعة

  • كم عمر عبدالعزيز الزعتري؟

    إن عمر عبدالعزيز الزعتري هو 34 عام.

  • متى توفي عبدالعزيز الزعتري؟

    توفي عبدالعزيز الزعتري بتاريخ 10 ابريل 2023.

  • ما سبب وفاة عبدالعزيز الزعتري؟

    توفي عبدالعزيز الزعتري بطلق ناري.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قبيلة بنو كعب , 18/07/2023