كم عدد سكان الكويت الأصليين 2022

كم عدد سكان الكويت الأصليين 2022

كم عدد سكان الكويت الأصليين 2022؟ حيث إن دولة الكويت تعد من أكثر الدول التي يوجد بها نسبة كبيرة جدًا من السكان غير الأصليين، ومع ذلك فإن عدد أبناء الدولة من المواطنين الأصليين قد أصبح في الوقت الراهن في تزايد مستمر، وفيما يلي عبر موقع ويكي الكويت؛ سوف يتم توضيح كم يبلغ عدد سكان دولة الكويت الاصليين 2022 بالتفصيل.

كم عدد سكان الكويت 2022

بلغ عدد سكان الكويت لعام 2022 قرابة 4,400,444 مليون نسمة أو أكثر قليلًا، وهم منتشرون في مختلف مدن ومحافظات دولة الكويت والجزء الأكبر منهم من الوافدين، ويذكر أن إجمالي عدد الذكور في دولة الكويت من الكويتيين وغير الكويتيين يبلغ نحو 2.7 مليون نسمة بينما يبلغ عدد سكان الكويت الإجمالي من الإناث من المواطنين والوافدين أيضًا حوالي 1.72 مليون نسمة.

كم عدد سكان الكويت الأصليين 2022

لقد جاءت إحصائيات عدد سكان الكويت الأصليين لعام 2022م 1.365 مليون نسمة لتكون نسبة مئوية تبلغ ما يتراوح بين 25 إلى 25% من إجمالي عدد سكان الدولة، والنسبة الباقية كُلََّها من الوافدين والأجانب من عدد كبير من الجاليات والجنسيات العربية وغير العربية مثل الآسيوية والإفريقية وغيرها، كما أن نسبة السكان الأصليين في دولة الكويت نقسم إلى حوالي 677.5 ألف نسمة من الذكور وأيضًا 687.7 ألف نسمة من الإناث.

كم عدد سكان الكويت غير الأصليين 2022

أشارت التقارير والإحصائيات إلى أن عدد سكان دولة الكويت من الأجانب والوافدين يبلغ كليًا حوالي 3.1 مليون نسمة بما يعادل نحو 70 % من إجمالي عدد سكان الدولة؛ وهم ينتمون عدداً كبيراً من الجنسيات وأغلبهم من الجالية الهندية، وينقسم عدد سكان دولة الكويت غير الأصليين إلى حوالي 2 مليون نسمة من الذكور وحوالي 1 مليون نسمة من الإناث.

من هم سكَان الكوِيت الأصْليين؟

إن المقصود بسكان دولة الكويت الأصليين هم أبناء الوطن الذين يحملون الجنسية الكويتية، والذين تعود أصولهم أيضًا إلى واحدة من أقدم وأكبر القبائل العربية وهي قبيلة (عتب)، والتي قد جاءت منذ القدم إلى إحدى المناطق (مكان دولة الكويت حاليًا)؛ للهروب من انعدام وجود المياه والجفاف الذين كان يسيطر على حياتهم في شبه الجزيرة العربية، وظلت هذه القبيلة تسكن في مكان دولة الكويت، ويذكر أن دولة الكويت قد اكتسبت هذا الاسم نسبة إلى كلمة (كوت) وهي تعني في اللغة العربية (القلعة)؛ نظرًا إلى أن هذه المنطقة قديمًا كانت تضم إحدى القلاع التي تحميها، ومن هنا عرفت هذه البلدة باسم (الكويت).

في خاتمة هذا الموضوع؛ يكون قد تم توضيح كم عدد سكان الكويت الأصليين 2022 وأيضًا تم التطرق إلى عدد سكان الكويت الإجمالي وعدد سكان الكويت من غير الأصليين، وكم عدد الذكور والإناث من الكويتيين وغير الكويتيين، مع توضيح من هم سكان الكويت الأصليين أيضًا بالتفصيل.