متى يصرف بدل بيع الاجازات في الكويت 2024

متى يصرف بدل بيع الاجازات في الكويت 2024

متى يصرف بدل بيع الاجازات في الكويت 2024 بعد أن تم اعتماد موازنة السنة المالية 2022/2024 م والذي أخذ بعين الاعتبار في بند البَدلات إضافة الرصيد الخاص بصرف بَدل بيع الإجازات للموظفين الحكوميين في الكويت، ويعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي مجموعة من المعلومات حول موعد صرف بدل بيع الاجازات الكويت مع بيان شروط الاستحقاق وكيفية تقديم طلبات الصرف للمستحقين.

متى يصرف بدل بيع الاجازات في الكويت 2024

لم تحدد بعض الوزارات والجهات الحكومية في الكويت مواعيد دقيقة لصرف بَدل بيع الإجازات في الوقت الذي قامت فيه جهات أخرى كوزارة الشؤون بصرف بَدل بيع الإجازات للموظفين العاملين فيها مع بداية العام الجديد 2024 م، وذلك بعد أن تم الانتهاء من إقرار الموازنة العامة، والتي تم إدراج بند صرف بَدل بيع الإجازات ضمن قائمة مصروفاتها، ومن جهة أخرى، فقد قامت بعض الوزارات كوزارة العدل بصرف بَدل بيع الإجازات لقسم من موظفيها في انتظار استكمال صرف المستحقات للموظفين الآخرين، كما أعلنت وزارة المواصلات عن انتهائها من إعداد الدفعة الثانية من أسماء المستحقين في انتظار الإعلان عن موعد الاستحقاق.

كم باقي على صرف بدل بيع الاجازات في الكويت 2024

قامت بعض الجهات الحكومية في الكويت بإيداع مبالغ بَدل بيع الإجازات في حسابات العاملين في مختلف قطاعاتها، في الوقت الذي أعلنت فيه قطاعات أخرى عن الانتهاء من إعداد قوائم بأسماء المستحقين دون ذكر موعد محدد للتسليم، وعليه فإن معرفة الوقت المتبقي على صرف بَدل بيع الإجازات ترتبط بمتابعة أخبار الجهات التي لم تقم بعد بصرف مستحقات عامليها.

شروط صرف بدل بيع الاجازات في الكويت 2024

أجرى ديوان الخدمة المدنية في الكويت تعديلًا على قرار صرف بَدل بيع الاجازات في الكويت لتصبح شروط الاستحقاق على النحو الآتي:[1]

  • أن يتم التقدم بطلب صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة بشكل سنوي.
  • ألا يتم تقديم طلب صرف البدل النقدي أكثر من مرة واحدة خلال العام.
  • أن يكون الموظف المتقدم بطلب صرف البدل النقدي قد أمضى في الجهة نفسها بعد التعيين أو الانتقال مدة سنتين على الأقل قبل صدور قرار صرف البدل النقدي.
  • ألا يكون قد وقع على الموظف إحدى العقوبات التأديبية باستثناء تلك التي يتم محوها بموجب المدد المقررة قانونًا قبل صدور قرار صرف البدل النقدي.

متى يصرف بدل بيع الاجازات في الكويت

كيف يتم صرف بدل بيع الاجازات في الكويت

يتم صرف بَدل بيع الاجازات في الكويت على النحو الآتي:

  • تحميل نموذج طلب صرف البدل النقدي من رصيد الإجازات الدورية “من هنا“.
  • التريث حتى فتح باب تقديم طلبات صرف بدل بيع الإجازات.
  • التحقق من شروط استحقاق البدل في حال طرأ عليها أي تعديل.
  • تعبئة النموذج بالبيانات المطلوبة.
  • تسليم النموذج مع الأوراق المطلوبة إلى الجهات المختصة في المؤسسة.
  • التريث إلى حين قبول الطلب والإعلان عن إيداع المبالغ المالية في حسابات المستحقين.

متى يصرف بدل بيع الاجازات في الكويت

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع متى يصرف بَدل بيع الاجازات في الكويت 2024 حيث تم استعراض العديد من التفاصيل المتعلقة بمواعيد صرف بَدل بيع الإجازات مع بيان شروط الاستحقاق وكيفية تقديم طلبات صرف بَدل بيع الإجازات في الكويت.

أسئلة شائعة

  • كم قيمة بدل بيع الاجازات في الكويت؟

    ترتبط قيمة مبلغ بدل بيع الاجازات في الكويت بعدد أيام الإجازات التي يبيعها الموظف، وبراتب الموظف اليومي حيث يجري تقسيم راتب الموظف الشهري على (30) ثم يتم ضرب الناتج بعدد أيام الإجازات التي يتم بيعها.

  • هل يشترط الحصول على تقرير امتياز فعلي لبيع الاجازات؟

    لم يعد شرطًا بعد الآن حصول الموظف على تقريري أداء بتقديم ممتاز للتقديم على بدل بيع الإجازات، إنما تم إلغاء هذا الشرط الذي كان موجود في السابق بهدف إتاحة الفرصة لاستفادة عدد أكبر من الموظفين من قرار بدل بيع الإجازات.

  • كيف اقدم طلب الحصول على بدل بيع الاجازات؟

    يتم ذلك من خلال ترقب الإعلان عن فتح باب التسجيل لتقديم طلبات الحصول على بدل بيع الإجازات ثم تقديم النموذج الخاص بهذا البدل للموظف المختص في جهة العمل.